أعلنت فصائل عراقية مسلحة، اليوم السبت، استهداف "هدف حيوي" في مدينة إيلات الإسرائيلية بالطيران المسير.

الحرس الثوري الإيراني: طهران واجهت الاحتلال الإسرائيلي بأقل الأسلحة لديها الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدة بيتونيا غرب رام الله

 وطبقا لوكالة سبوتنيك، قالت "المقاومة الإسلامية في العراق، في بيان لها، "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق فجر اليوم السبت، بواسطة الطيران المسيّر، هدفًا حيويًا في إيلات بأراضينا المحتلة".


وأضاف البيان، "نؤكد استمرارنا في دكّ معاقل الأعداء استكمالاً للمرحلة الثانية لعمليات مقاومة الاحتلال، ونصرة أهلنا في غزة، وردًا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين الفلسطينيين العزّل وانتهاك العدو الصهيوني للسيادة العراقية في استهدافه الغادر لمعسكرات الحشد الشعبي".
كانت القيادة المركزية الأمريكية "سنتاكوم" نفت التقارير التي تفيد بأن طائرات أمريكية شنت غارات جوية في العراق اليوم، وذلك بعدما أعلنت هيئة الحشد الشعبي العراقي وقوع انفجار في قاعدة "كالسو" جنوبي بغداد نتيجة قصف جوي.

وأكدت هيئة الحشد الشعبي العراقي، اليوم السبت، وقوع انفجار في قاعدة "كالسو" العسكرية جنوبي العاصمة بغداد أسفر عن إصابات وخسائر مادية .
وقالت الهيئة في بيان لها، "وقع انفجار في مقر للحشد الشعبي في قاعدة كالسو العسكرية في ناحية المشروع طريق المرور السريع شمال محافظة بابل".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العراق إيلات فصائل عراقية مسلحة المقاومة الاسلامية

إقرأ أيضاً:

مصدر حشدوي:قواتنا المتواجدة في سوريا ستندفع بإتجاه الجنوب اللبناني في حال الهجوم البري الإسرائيلي

آخر تحديث: 29 شتنبر 2024 - 12:32 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد مصدر حشدوي،الأحد،أن الحدود ستزول في لحظة الاجتياح لحدود لبنان، موضحًا ان قوات الحشد حاليا متواجدة في العمق السوري وهناك قوات قرب الحدود العراقية السورية . وأضاف، إن “الوجود الأقوى لفصائل الحشد الشعبي”المقاومة الإسلامية” في سوريا والجنوب اللبناني ، وفي حال حصول أي عملية اجتياح ستكون الأوضاع مختلفة، حيث ستكون عملية الانتقال عبر الحدود باتجاه لبنان هي المؤشر الأهم والأبرز”، مؤكدا أن “كل الاحتمالات مطروحة، لكن حتى هذه اللحظة ليس هناك إشارة لتفعيل مبدأ فتح التطوع للقتال في لبنان ضمن حدود العراق”.وأضاف المصدر، أن “هذا الأمر من القضايا المطروحة والتي سيتم الإعلان عنها فور حصول أي تحركات أو توتر أو عمليات اجتياح واسعة للبنان”، مؤكدًا أن “المعركة هي من تقتضي اتخاذ هكذا قرارات بانتظار أمر خامئني بهذا الصدد”.وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن “الشيء المتفق عليه داخل محور المقاومة بزعامة خامئني هو أنه لن يترك حزب الله وحيدًا في معركته القادمة.

مقالات مشابهة

  • الحشد الشعبي: سنبقى مشروع “استشهاد” لحماية السيادة الإيرانية ومشروعها الثوري
  • المقاومة الإسلامية تُعلن استهداف مدينة إيلات على البحر الأحمر
  • الفصائل العراقية تستهدف إيلات بالطيران المسير
  • هجوم يمني يستهدف قاعدة بحرية “إسرائيلية” في إيلات المحتلة
  • مصدر حشدوي:قواتنا المتواجدة في سوريا ستندفع بإتجاه الجنوب اللبناني في حال الهجوم البري الإسرائيلي
  • إسرائيل.. صافرات إنذار من اختراق مسيّرة في إيلات
  • المقاومة العراقية تستهدف “تل أبيب” بالمسيرات
  • المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم إيلات بالطيران المسير
  • المقاومة الاسلامية في العراق تستهدف “تل أبيب” وأم الرشراش بالطيران المسير
  • تحركات أمريكية مكثفة تشهدها الحدود العراقية السورية.. الى اين يتجه الوضع؟ - عاجل