دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تستمر الجهود الرسمية في إمارة دبي بالعمل على مدار الساعة والتعامل مع النتائج الكارثية للأمطار القياسية التي شهدتها الدولة لليوم الرابع على التوالي وفيما يلي نستعرض لكم عددا من الصور الملتقطة حتى مساء الجمعة، الـ19 من أبريل/ نيسان الجاري.

سيارات عالقة في شارع غمرته المياه في دبي في 19 أبريل 2024 Credit: GIUSEPPE CACACE/AFP via Getty Images)

وهطلت الأمطار بغزارة وبسرعة كبيرة لدرجة أن بعض سائقي السيارات اضطروا إلى ترك سياراتهم مع ارتفاع منسوب مياه الفيضانات وتحول الطرق إلى أنهار.

Credit: GIUSEPPE CACACE/AFP via Getty Images)

ولم تشهد الدولة الواقعة في الشرق الأوسط هذا المعدل من هطول الأمطار، التي غمرت الشوارع واقتلعت أشجار النخيل وحطمت واجهات المباني، منذ بدء السجلات في عام 1949. 

Credit: GIUSEPPE CACACE/AFP via Getty Images)

إذ تساقطت الأمطار بمعدل مائة ملليمتر (حوالي 4 بوصات) على مدار 12 ساعة فقط يوم الثلاثاء، وفقًا لملاحظات الطقس في المطار، وهو ما يقارب ما تسجله دبي عادةً خلال عام كامل، وفقًا لبيانات الأمم المتحدة.

Credit: GIUSEPPE CACACE/AFP via Getty Images)

وأصبحت أحداث هطول الأمطار الغزيرة مثل هذه أكثر شيوعًا مع ارتفاع درجة حرارة الغلاف الجوي بسبب تغير المناخ الناتج عن النشاط البشري. الجو الأكثر دفئًا قادر على امتصاص المزيد من الرطوبة مثل المنشفة ثم رميها على شكل زخات من أمطار غزيرة.

Credit: Francois Nel/Getty Images) الإماراتأحوال الطقسالتغيرات المناخيةالطقسحكومة دبيدبيسياراتكوارث طبيعيةمناخنشر السبت، 20 ابريل / نيسان 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أحوال الطقس التغيرات المناخية الطقس حكومة دبي دبي سيارات كوارث طبيعية مناخ

إقرأ أيضاً:

«التضامن»: تسجيل 5 أرقام قياسية جديدة بموسوعة جينيس للكشف المبكر 

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، دعمها الكامل لإطلاق حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية بالتنسيق مع وزارة الصحة، موضحة أنه يتم إطلاق الحملة بالتعاون مع الرائدات الاجتماعيات.

وأكد الدكتور محمد العزب، رئيس الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، في بيان صادر عن وزارة التضامن، أن دعم الوزارة من الركائز الأساسية لإنجاح الحملة، حيث يتم مشاركة 3000 رائدة اجتماعية تابعة للوزارة لنشر الوعي عن أهمية الكشف المبكر وأهداف الحملة لحث المواطنين على المشاركة، متمنيا مشاركة كل المواطنين والاستفادة بالخدمات المقدمة للاطمئنان على صحتهم.

8 كشوفات بالدقيقة

وأوضح أنه على هامش الحملة سيتم تسجيل رقم قياسي جديد بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، وهو عمل مسح لعدد 3860 مواطنا في 480 دقيقة بمعدل 8 كشوفات بالدقيقة الواحدة، وسيتم تلقي جميع الخدمات مجانا، مشددا على أنه ستقام في السابعة مساء يوم الأحد المقبل أيضا احتفالية كبرى، بالمسرح الكبير بقلعة صلاح الدين الأيوبي مع إضاءة القلعة باللون البنفسجي؛ إحياء لفعاليات حصول مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية بموسوعة جينيس للأرقام القياسية لأكبر علامة توعية بالسرطان.

مبادرات رئيس الجمهورية

وتطمح الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم في استكمال المسيرة عن الإعلان عن قصة نجاح جديدة بتسجيل رقم قياسي جديد بموسوعة جينيس للأرقام القياسية باسم وزارة الصحة والسكان المصرية، ومبادرات رئيس الجمهورية للصحة العامة، بحضور قيادات العمل بوزارة التضامن الاجتماعي وممثلي الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، ولفيف من ممثلي الهيئات والشركات وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

مقالات مشابهة

  • استمرار إغلاق شواطئ مطروح المفتوحة لليوم الثاني على التوالي
  • قبل أقل من شهر على انطلاقها.. “إي كولاي” تُهدِّد “أولمبياد باريس”
  • «التضامن»: تسجيل 5 أرقام قياسية جديدة بموسوعة جينيس للكشف المبكر 
  • استمرار هطول الأمطار في اليابان قد يؤدي إلى فيضانات عارمة وانهيارات
  • مهندسون هولنديون يصنعون أطول دراجة هوائية في العالم
  • ما هي المدينة الأكثر ملاءمة للعيش لعام 2024؟
  • يربط بين الدنمارك وألمانيا..أطول نفق للطرق والسكك الحديدية بالعالم يُبنى تحت بحر البلطيق
  • عاجل| مراسل الجزيرة: المدفعية الإسرائيلية تواصل قصف الشجاعية شرقي مدينة غزة مع استمرار التوغل لليوم الثاني
  • كنز إفريقيا.. مصورة تكشف جانبًا ساحرًا وعفويًا لشوارع المغرب
  • أسعار النحاس تتراجع من مستوياته القياسية بسبب ضعف الطلب في الصين