صدى البلد:
2024-06-29@14:00:14 GMT

ملامح التعديل الوزاري المرتقب .. آمال وتحديات

تاريخ النشر: 20th, April 2024 GMT

زادت التكهنات حول موعد التعديل الوزاري، وتوقع البعض أن يتم في غضون الأيام القليلة الماضية، لكن تأخر الإعلان الرسمي عن التعديل شغل بعض المراقبين.

أول رد رسمي من الحكومة على موعد التعديل الوزاري 15 حقيبة وبقاء مدبولي| كواليس التعديل الوزاري الجديد وحركة المحافظين.. ماذا يحدث الأحد المقبل؟ "تفويض" أثار الجدل| القصة الكاملة لقرار نقل اختصاصات وزير النقل.

. وهذه علاقة التعديل الوزاري

وتشهد مصر حاليًا حالة من الانتظار لمعرفة التعديل الوزاري المرتقب، التي من المتوقع أن تشمل تغييرات في بعض الوزراء. وتأتي هذه التعديلات في ظل سعي الحكومة المصرية لتحقيق الاستقرار وسط العديد من الآمال والتحديات، ويرى البعض أن التعديل الوزاري فرصة لضخ دماء جديدة في الحكومة، وإتاحة الفرصة لشباب وخبراء جدد للمساهمة في إدارة البلاد.

أعلن الإعلامي مصطفى بكري بعض التفاصيل عن التعديل الوزاري المرتقب لعام 2024، والتغييرات المتوقعة في مناصب المحافظين.

في برنامجه "حقائق وأسرار" على قناة صدى البلد، كشف مصطفى بكري أن التعديل الوزاري الجديد لن يشمل بعض الوزراء الذين تم تعيينهم في آخر تعديل وزاري في أغسطس 2022، وأكد أن هناك وزراء أثبتوا كفاءتهم وقد يتولون حقائب وزارية أكثر أهمية.

اقرأ أيضا:
أول رد رسمي من الحكومة على موعد التعديل الوزاري
 

وأوضح الإعلامي مصطفى بكري أن بعض وزراء المجموعة الاقتصادية والخدمية سيستمرون في مناصبهم، بينما سيتم تغيير البعض الآخر، وأشار إلى أن بعض الأعضاء في الوزارات قد يتم ترقيتهم إلى مناصب وزارية أعلى.

وقال مصطفى بكري إن التحليلات الحالية تشير إلى استمرار الدكتور مصطفى مدبولي في منصب رئيس مجلس الوزراء، كما أشار إلى أن بعض الوزراء قد طلبوا الاستقالة من مناصبهم وقال إن أسباب صحية وراء هذا الطلب.

اسمان في مجلس النواب على رادار التعديل الوزاري

وأفصح مصطفى بكري عن المزيد من الملامح الجديدة في التعديل المرتقب قائلًا إن هناك اسمين في مجلس النواب يتم التداول بشأن توليهما منصب وزير في وزارتين خدميتين، لكن لم يتم اتخاذ قرار نهائي في هذا الأمر. كما كشف أيضًا أن هناك وزيرًا شابًا يتردد اسمه بقوة حول احتمالية تركه منصبه، لكن كل المؤشرات تشير إلى استمراره في منصبه نظرًا لنجاحه في التعامل مع العديد من الأزمات وتحقيقه نجاحات على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.

ولفت الإعلامي مطفى بكري إلى ضرورة تكاتف الجميع خلف القيادة السياسية في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أن الدولة تسعى جاهدة لتحقيق الأفضل وتجاوز الأزمة الاقتصادية خلال الفترة المقبلة.

وعن التعديل الوزاري الجديد وحركة المحافظين الجديدة، أكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء أن "هذا الأمر يعود لمؤسسة الرئاسة وأنه غير منوط به الإعلان عن هذا الأمر". وأوضح متحدث الحكومة: "لن نستبق الأحداث وحينما يتم اتخاذ قرار سيتم الإعلان عنه".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعديل الوزاري موعد التعديل الوزاري الإعلان الرسمي مصطفى بكري التعديل الوزاري المرتقب التعدیل الوزاری مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري منتقدا الحكومة: محدش بيشتغل بإخلاص إلا قلة «فيديو»

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن القيادة السياسية تشعر بمعاناة المواطنين. وأنه يدرك صبر المصريين وقوة تحملهم للأزمات، ولولا ثقة الشعب في الرئيس لم يكن ليصمت على هذه الإجراءات والقرارات العشوائية مثل قطع الكهرباء 3 و4 ساعات ونحن في ذروة موجة الحر.

وقال مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد، إن «صانع القرار السياسي يدرك تماما حالة الشارع المصري، ولما لا، فهو يشعر بمعاناة الناس وتداعيات الأزمة الاقتصادية منذ الإصلاحات الاقتصادية.

وانتقد مصطفى بكري أداء الحكومة المقالة خلال الفترة الماضية، وقال «محدش بيخدم مع الرئيس بإخلاص إلا قلة»، مشيرا إلى تأخر التشكيل الوزاري الجديد، وهو أن الاختيارات من صندوق واحد وليست من خارج الصندوق»

وأضاف أن «الرئيس السيسي تحدث أكثر من مرة عن المعاناة ووجه التحية للشعب المصري الذي يعبر عن مواقفه في الأزمات، تشعر دائما أن المصريين أكثر وعيا من كل الذين يتبنون أجندات خاصة، أو الذين يحاولون الحصول على مكاسب بالابتزاز»، مردفا «هذا حال الكثير من نخبتنا للأسف في هذا الزمن الصعب الذي تخلى فيه الكثيرون عن المبادئ، ربما تتصور أن الدفاع عن الوطن هو نوع من التخلي عن الشعب، ولكن هذه دعاية المغرضين، أن تقف مع بلدك هذا أمر طبيعي، لا تقنعني أن الرئيس يريد إشعال البلد، لا تقنعني أن الرئيس صامت أمام الأزمات لأنه يحاول دوما أن يرشد السفينة لتمضي في الطريق الصحيح».

وواصل الإعلامي مصطفى بكري «التحديات أمامنا وعليك أن تنظر إليها، ما أسهل أن تطلق الشعارات وتزايد على الآخرين، التحديات ليست بالسهلة، بلدنا مستهدفة من الأعداء بالخارج، هؤلاء الذين لا يتمنون لمصر أن تكون لها مواقفها الثابتة، لو المركب حصل ليها حاجة كلنا هنروح للمجهول لا قدر الله، صحيح هناك خونة يرتدون ملابس الوطنية، توجد مشاكل لا أنكر، بنقول يا جماعة عايزين إدارة أزمة صح».

ووجه الإعلامي مصطفى بكري رسالة للحكومة بشأن انقطاع الكهرباء «يا إخوانا ما توقفوا مشروع من المشروعات الكبرى واشتغلوا في الأولويات، احموا الناس إحنا في عز الحار، تقطع 3 ساعات إزاي وطلاب الثانوية العامة بيمتحنوا، حسوا بالناس فيه إيه، طلاب الثانوية العامة مشريدون وبينزلوا الكنائس وأماكن فيها كهرباء، الشعب لولا ثقته في القيادة السياسية مكانش سكت، واللي مش شايف وحريص على أمن البلد يقول كلام غير كده، إحنا شربنا المر، وكلنا كنا على قوائم الاغتيالات، الرئيس السيسي وطني والتحديات أمامه كثيرة، ومحدش بيخدم معاه بإخلاص إلا قلة».

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: اكتمال التشكيل الوزاري وحركة المحافظين.. وحلف اليمين الإثنين أو الأربعاء
  • مصطفى بكري عن التعديل الوزاري: أوعوا تحبطونا وتجيبوا ناس أي كلام
  • مصطفى بكري يوجه رسالة تحذير بشأن التشكيل الوزاري الجديد: أوعوا تحبطونا
  • مصطفى بكري: نحن في حاجة إلى ضخ دماء جديدة.. ويجب على الحكومة الاستماع لـ آراء الناس
  • مصطفى بكري منتقدا الحكومة: محدش بيشتغل بإخلاص إلا قلة «فيديو»
  • مصطفى بكري: الرئيس وجه الحكومة بإعادة النظر في قرار غلق المحلات 10 مساء
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي يدرك جيدا معاناة الشعب
  • عاجل - آخر تطورات التعديل الوزاري 2024.. نائب لرئيس الوزراء والتغيير سيشمل ما بين 16 لـ18 وزيرا
  • عاجل - ملامح التعديل الوزاري الجديد 2024.. مصادر: رؤساء جامعات ضمن المرشحين وتوجه لأداء اليمين بالعلمين
  • عاجل - موعد التعديل الوزاري الجديد 2024 في مصر (تفاصيل)