يعتبر تنظيف حوض المطبخ من بين المهام والأعمال الصعبة التي يمكن أن تأخذ من ربات البيوت وقت طويل للمساعدة في التخلص بسرعة من الدهون وتسليك الحوض لكي يكون من السهل استعماله، ولذلك ينبغي أن تتبع روتين تنظيف مستمر لجعله نظيف، وإزالة الشوائب التي قد تحول دون استخدام الحوض بالشكل المطلوب، وفي هذا المقال نتعرف بمزيد من التفصيل على مكونات من منزلك تكافح دهون الحوض، وتسهل من ذوبانها وتلميع وجلي الحوض بدون مساحيق مكلفة، وذلك للتخلص من المظهر المزعج لربة المنزل إذا كان الحوض متسخًا.

طريقة تنظيف حوض المطبخ من الدهون

لكي تقضي على الميكروبات والجراثيم في حوض مطبخك فلا بد وأن يتم تنظيفه أول بأول وجلي الحوض وتلميعه بشكل يومي حتى يتم تنظيف أطباق الطعام في مكان معقم وآمن وخالي من أي مواد دهنية مترسبة قد تكون سبب في ظهور بكتيريا أو جراثيم ناقلة للأمراض.

من الممكن تخليص حوض المطبخ من الدهون تماما عن طريق استعمال وصفة الخل ومكوناتها تكون كما يلي:

المكونات

نصف كوب من الخل. 5 ملاعق من كربونات الصوديوم. ملعقتان من ملح الطعام. ماء ساخن. سائل صابون قطعة من السلك. طريقة تنظيف الحوض

جلي الحوض يتطلب الطريقة الآتية:

يجب أن يكون الحوض فارغ تماما وخالي من الأطباق والأواني. غسل الحوض جيدا بالماء بدون أي إضافات. ثم اسكبي كل المكونات السابقة في الحوض مع القليل من الماء الساخن، ويفضل وضع سدادة الحوض لاحتجاز المكونات المنظفة وعدم تصريفها. كما أنه يمكنك غسل الحوض جيدا بالخليط حتى تتخلصي من كل الزيوت والدهون المزعجة، ومن ثم بعد ذلك يمكن إزالة السدادة لتصريف الماء. ثم بعد ذلك يمكن سكب الماء الساخن كي تزول الدهون تماما من مواسير صرف الحوض، وغسله جيدا حتى يستعيد لمعانه مرة أخرى.

كما أنه يفضل أن تستخدم تلك المكونات وتتبع خطوات تلك الطريقة على الأقل مرة كل يومين لأنها تساعد في إزالة أي رواسب في حلة الحوض الاستانليس وفي الصرف أيضا.يمكنك استعمال الماء الساخن يوميا لإذابة دهون الحوض

185.208.78.254

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من الدهون

إقرأ أيضاً:

بايدن هناك من يحاول إبعادي عن السباق الرئاسي.. ويتهم ترامب بأمر خطير بشأن كورونا

بغداد اليوم- بغداد

أتهم الرئيس الامريكي، جو بايدن، اليوم الجمعة، (5 تموز 2024)، جهات وأطراف -لم يسمها- بمحاولة ابعاده عن خوض الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني المقبل.

وقال بايدن في تصريح صحفي، تابعته "بغداد اليوم"، "هناك من يريد إبعادي عن السباق الرئاسي ولكنني باق وسأنتصر على (دونالد) ترامب" مؤكداً، انه "مستمر في السباق الرئاسي وسأفوز".

وأضاف "لن تثنيني مناظرة مدتها 90 دقيقة عن مواصلة السباق الرئاسي وسأفوز على ترمب مرة أخرى، ولن أترك المناظرة تمحو عمل سنوات".

وتابع بايدن "أخوض الانتخابات ضد أخطر تهديد على الديمقراطية الأمريكية،" مبيناً انه "مرشح الحزب الديمقراطي لأن الملايين صوتوا لي وليس لغيري لخوض الانتخابات".

واتهم مرشح الحزب الديمقراطي منافسه الجمهوري ترامب بـ"الكذب بشأن جائحة كورونا وعدد المتوفين بها كما كذب بشأن وضع المحاربين القدامى وقضايا أخرى" على حد قوله.

وشدد بايدن "لن أدع المناظرة الأخيرة تمحو ما فعلته خلال السنوات الثلاث الأخيرة" لافتا الى، ان "مسؤولين في إدارة ترلمب رفضوا الإعلان عن دعمهم له في الانتخابات المقبلة وهذا يحمل دلالات عدة".


مقالات مشابهة

  • طريقة عمل العاشوراء بالكريم شانتيه في المنزل.. حلوى لذيذة في خطوات
  • طريقة عمل الفطير بالسكر بـ3 أكواب دقيق.. وصفة الشيف نجلاء الشرشابي
  • تسبب السرطان.. احذر تناول هذه الأطعمة| أبرزها المقليات
  • 3 وصفات منزلية سحرية لتنظيف الشواية.. «سهلة ومش هتاخد وقت»
  • طريقة عمل الخيار المخلل بسرعة.. حضريه في ساعتين فقط
  • بمذاق لذيذ.. طريقة عمل عاشوراء في المنزل
  • طريقة سهلة ومضمونة للحفاظ على الشعر مع الحر والرطوبة
  • بايدن هناك من يحاول إبعادي عن السباق الرئاسي.. ويتهم ترامب بأمر خطير بشأن كورونا
  • أبسط طريقة للتخفيف من آلام “التسنين” المزعجة عند الأطفال
  • مفاجأة في درجات الحرارة لمدة 3 أيام.. الأخدود العلوي يضرب مصر