شنّت إحدى الحملات المكثفة لمتابعة الأغذية في جميع المطاعم والمنشآت الغذائية على مستوى محافظة دمياط، وتمكّنت من ضبط نصف طن شرائح دواجن ولحوم فاسدة ومجهولة المصدر في مداهمة لأحد أماكن التجهيز.

ذلك تحت إشراف سعيد الفداوي، مراقب عام الأغذية بمديرية الصحة بدمياط، الذي أكد أن حملات مراقبة الأغذية تمكنت من ضبط نصف طن شرائح دواجن ولحوم فاسدة ومجهولة المصدر في مداهمة لأحد أماكن التجهيز التابعة لإحدى المطاعم، وذلك قبل استخدامها كمصنعات لبيعها للمواطنين.

تم ضبط وتحريز المضبوطات، وتحرير محضر بالواقعة، وتقديمها للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية.

وأكد نائب وزير الصحة بمديرية الصحة بدمياط أنه لا تهاون مع أي فرد يسول لنفسه المساس بصحة المواطنين، وأنه ستستمر الحملات المكثفة لمتابعة الأغذية في جميع المطاعم والمنشآت الغذائية على مستوى المحافظة، وسيتم التعامل والاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين من خلال مديرية الصحة، إلى جانب الحملات التي تجوب أنحاء المحافظة.

جاء ذلك ضمن الخطوات الحازمة التي تتخذها مديرية الصحة لضبط كل من يسول لنفسه العبث والتلاعب بصحة المواطنين، وذلك ضمن الحملات المكثفة لإدارة مراقبة الأغذية، وبناءً على تعليمات الدكتور السيد عبد الجواد، نائب وزير الصحة بدمياط، وتحت إشراف الدكتور عطية منصور، مدير الإدارة العامة للشؤون الوقائية.

حملة علي المنشات بدمياط 1000216423 1000216429 1000216420 1000216417 1000216414 1000216435 1000216438

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

"بحوث الصحة الحيوانية" يستقبل وفد خبراء الهيئة القومية لسلامة الغذاء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل معهد بحوث الصحة الحيوانية، الخبير الدولي لسلامة الغذاء دكتور ميجال، والموفد من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو”، لتقييم الجهات الوطنية المشاركة والفاعلة في المنظومة الوطنية للرقابة على الغذاء، وذلك ضمن فعاليات البرنامج الوطني للتقييم، والذي يتم بتنسيق من الهيئة القومية لسلامة  الغذاء.
وقامت الدكتورة سماح عيد وكيل المعهد  التشخيص المعملي وصحة الأغذية، وعدد من المسؤولين وخبراء وأساتذة فحوص صحة الأغذية بالمعهد باستقبال وفد خبراء الهيئة القومية لسلامة الغذاء من منسقي البرنامج الوطني لتقييم منظومة الرقابة على الغذاء وموفد الفاو الخبير الدولي دكتور ميجال وهو المسؤول عن عملية التقييم والتحقق والمراجعة.
وتم توقيع عملية التحقق والتقييم الوثائقي بمقر معمل التميز لصحة الغذاء بافريقيا والمعتمد من AUIBAR بقسم فحوص صحة الأغذية بالمعهد، حيث قامت سماح عيد وخبراء وأساتذة صحة الأغذية بالمعهد بالرد على استفسارات الخبير وإمداده بالوثائق والادلة الموضوعية اللازمة. 
واصطحبت سماح عيد الخبير في جولة تفقدية على رأس العمل، حيث اضطلع على منظومة العمل بمعامل المعهد المعنية، وأشاد بما يمتلكه المعهد من تجهيزات وإمكانيات حديثة هائلة .
وأشاد ميجال بما رآه من تفانٍ والتزام وجهوزية من الباحثين بالمعهد، وأعرب عن إعجابه بما لمسه وشهده من منظومة عمل معملية متكاملة القدرات من البنية التحتية والتجهيزات المعملية ومن العنصر الأهم وهو توفر الخبرات الفنية العالية .
وتقدمت عيد بالشكر لاساتذة قسم فحوص صحة الأغذية، وهنأتهم على نجاحهم وأدائهم المشرف، وما ابدوه من جدارة وتفاني اثناء عملية  التقييم.
كما تقدمت بالشكر للاستاذ الدكتور ممتاز شاهين، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية والمدير السابق للمعهد، لما قام به من جهود خلال سنوات إدارته للمعهد. 


وأضافت عيد أن معهد بحوث  الصحة الحيوانية صرح عريق، بدأ منارة للعلم منذ عام ١٩٠٤ وسيستمر في العمل المتفاني والعطاء والقيام بدوره البحثي والتشخيصي والخدمي والارشادي من خلال جهود الأجيال المتعاقبة من علماء وباحثي المعهد المخلصين.

ويجدر الإشارة إلى أن عملية التقييم كانت قد بدأت بتنفيذ المرحلة الاولى وهي المراجعة الوثائقية عبر الانترنت في مطلع عام ٢٠٢٤ وكان زيارة التقييم في المعهد هي المرحلة الثانية لعملية التقييم للتحقق والتقييم في مواقع العمل.

1000056198 1000056195 1000056189 1000056186 1000056192

مقالات مشابهة

  • قبل ترويجها.. ضبط طن جبنه مجهولة المصدر بها حشرات في حملة لمراقبة الأغذية بكفر الدوار
  • "بحوث الصحة الحيوانية" يستقبل وفد خبراء الهيئة القومية لسلامة الغذاء
  • محافظة القاهرة: ضبط أكثر من طن لحوم وكبدة غير صالحة للاستهلاك بالأسواق
  • صحة مطروح: ضبط وإعدام 250 كيلو أغذية فاسدة.. وتحرير 20 محضرا
  • ضبط طن من اللحوم والدواجن الفاسدة بأسواق القاهرة
  • إعدام 17 طن لحوم ودجاج مجمد في حملة على المنشآت الغذائية ببلبيس
  • ضبط 48 كيلو جرام لحوم وأسماك غير صالحة للاستخدام الآدمي بمركز أبوتشت
  • ضبط 200 كيلو لحوم مجمدة فاسدة بمصنع في الفيوم
  • صحة مطروح: إعدام 145 كيلو أغذية فاسدة وتحرير 15 محضرًا
  • ضبط لحوم فاسدة داخل شركة للصناعات الغذائية في حملة تموينية بالفيوم