نفى الجيش الأمريكي، فجر السبت، ضلوع الولايات المتحدة في الهجوم على قاعدة عسكرية تضم قواتا للحشد الشعبي في مدينة بابل جنوبي العاصمة العراقية بغداد.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا): "نحن على علم بالتقارير التي تزعم أن الولايات المتحدة شنت غارات جوية في العراق اليوم"، مشددة على أن تلك التقارير "غير صحيحة".



We are aware of reports claiming that the United States conducted airstrikes in Iraq today. Those reports are not true. The United States has not conducted air strikes in Iraq today. — U.S. Central Command (@CENTCOM) April 20, 2024
وأضاف البيان أن "الولايات المتحدة لم تقم بشن غارات جوية في العراق اليوم".

ودوت أصوات انفجارات شديدة في مدينة بابل جنوبي العاصمة العراقية بغداد، مساء الجمعة،  جراء هجوم صاروخي على قاعدة عسكرية تابعة للحشد الشعبي.

ونقلت رويترز عن مصدرين أمنيين في العراق، أن "الانفجار في قاعدة عسكرية تستخدمها قوات الحشد الشعبي العراقية جنوبي بغداد جاء نتيجة ضربة جوية مجهولة المصدر".

من جهتها، قالت وكالة "بغداد اليوم"، إن طيرانا مجهولا استهدف مقر لواء "اليوم الموعود" التابع للحشد الشعبي، بصاروخين في قاعدة "كالسو".


وقال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل، مهند العنزي، إن استهداف موقع الحشد الشعبي أسفر عن مقتل أحد عناصر واحد وإصابة 6 آخرين بجروح.

وأضاف في بيان، أن استهداف موقع الحشد في قاعدة كالسو في بابل تم بقصف صاروخي وليس بمسيرات.

يأتي ذلك في أعقاب الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف مواقع في مدينة أصفهان وسط إيران، بطائرات مسيرات بعد أيام من الضربات الإيرانية ضد الاحتلال الأسبوع الماضي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بابل العراقية الحشد الشعبي العراق امريكا بابل الحشد الشعبي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

واشنطن توجه سفارتها في بغداد برفع حالة التأهب لعدم ثقتها بحكومة السوداني الإيرانية

آخر تحديث: 29 شتنبر 2024 - 11:20 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أصدرت الولايات المتحدة الأميركية،مساء امس السبت، توجيهات عاجلة لسفارتها في العاصمة العراقية بغداد.وقال مصدر مطلع،بأن “توجيهات من الولايات المتحدة الأمريكية، صدرت مساء امس، لسفاراتها في العراق وسوريا برفع حالة التأهب تحسباً لأي استهداف”.وأضاف المصدر، أن “⁠الولايات المتحدة الأمريكية، تتابع التطورات في الشرق الأوسط عن كثب وانها لاتثق بحكومة السوداني الإيرانية “.

مقالات مشابهة

  • من الولايات المتحدة إلى الشرق الأوسط.. قاعدة جديدة لتصدير رقائق الذكاء الاصطناعي
  • واشنطن بوست: إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة التخطيط لعملية برية محدودة بلبنان
  • الفصائل العراقية تعلن مهاجمة 4 أهداف إسرائيلية صباح اليوم
  • الحشد الشعبي: سنبقى مشروع “استشهاد” لحماية السيادة الإيرانية ومشروعها الثوري
  • واشنطن توجه سفارتها في بغداد برفع حالة التأهب لعدم ثقتها بحكومة السوداني الإيرانية
  • الولايات المتحدة ترفع حالة التأهب في سفاراتها بالعراق وسوريا تحسباً لاستهداف محتمل
  • تحركات أمريكية مكثفة تشهدها الحدود العراقية السورية.. الى اين يتجه الوضع؟ - عاجل
  • واشنطن تنفي علمِها بهجوم الضاحية وتُصدر توجيهات لقواتها بالمنطقة بتعديل وضعها
  • حالة استنفار قصوى في قاعدتي عين الأسد والحرير بالعراق
  • بايدن: الولايات المتحدة لم تكن على علم بالهجوم الإسرائيلي على ضاحية بيروت الجنوبية ولم تشارك فيه