التخلص من الذباب في المنزل قد يكون تحديًا، ولكن هنا 4 حيل تساعدك في التخلص من الذباب ، بحسب ما نشره موقع هيلثي:

طريقة عمل تارت الجيلي للشيف نجلاء الشرشابي بفستان لافت| ياسمين صبري تبهر متابعيها بهذه الإطلالة 4 حيل للتخلص من الذباب في المنزل

الفخ الغذائي: قم بإعداد فخ غذائي بسيط للذباب، في وعاء صغير، ضع قطعة صغيرة من الفاكهة الناضجة أو الخضروات في القاعدة، ثم غطِ الوعاء بقطعة من البلاستيك واجعلها محكمة الإغلاق، ثم قم بعمل ثقوب صغيرة في البلاستيك باستخدام أداة حادة، الذباب سيدخل الوعاء من خلال الثقوب للحصول على الطعام، ولكنه لن يتمكن من الخروج.

الفخ اللاصق: استخدم الفخ اللاصق للتخلص من الذباب. اشترِ قطاعات لاصقة للحشرات المتاحة في الأسواق، وقم بتعليقها في الأماكن التي يتردد فيها الذباب، يجذب اللاصق الذباب ويمنعه من الطيران، مما يؤدي إلى القبض عليهم والتخلص منهم.

الحفاظ على النظافة: حافظ على نظافة المنزل بشكل جيد للحد من الجذب الذي يشعر به الذباب نحوه. تأكد من تغطية الطعام وتخزينه بشكل صحيح، وتنظيف الأوساخ والفوضى بشكل منتظم. قم بتفريغ سلة المهملات بانتظام لتجنب تراكم الفضلات التي تجذب الذباب.

استخدام الزيوت العطرية: بعض الزيوت العطرية مثل زيت النعناع وزيت اللافندر يمكن أن تكون فعالة في صد الذباب. ضع بضع قطرات من الزيت في منديل وضعه في الأماكن التي يتجمع فيها الذباب، الرائحة القوية للزيوت العطرية قد تبعد الذباب وتمنعهم من الاقتراب من المنطقة.

تذكر أنه من المهم الحفاظ على نظافة المنزل ومنع العوامل التي تجذب الذباب، إذا استمرت المشكلة وتفشت الذباب بشكل كبير، قد تحتاج إلى الاستعانة بخبير مبيدات الحشرات للتعامل معها بشكل فعال.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الذباب البلاستيك الوعاء زيت اللافندر من الذباب

إقرأ أيضاً:

خطر العبوات البلاستيكية

بتاريخ الأربعاء – 26 يونيو 2024م نشرت احدى صحفنا الكترونية معلومة عن اخطار العبوات البلاستيكية وقد نبه علماء صينيون إلى خطر جديد للشرب من عبوات المياه البلاستيكية، خاصة في الأيام الحارة والمشمسة.

وكانت دراسات سابقة قد حذرت من أن المواد الكيميائية »، من الممكن أن تتسرب من هذه العبوات البلاستيكية، إلا أن دراسة حديثة نشرت وحددت خطرا جديدا من هذه القارورات، خاصة عند تركها تحت أشعة الشمس.

وفي الدراسة المنشورة في مجلة «البيئة والصحة»، قام علماء من جامعة جينان الصينية، بتحليل خليط الغازات المنبعثة من 6 أنواع لعبوات المياه البلاستيكية، عندما تعرضت لأشعة الشمس وللأشعة فوق البنفسجية.

وقد تم الحصول على العبوات من دول مختلفة (كندا وإيطاليا ونيوزيلندا واليابان والصين) وانبعث من العبوات مواد كيميائية مختلفة شديدة السمية والمسببة للسرطان، إلى جانب مواد مسرطنة أخرى // حقيقة ان التحذير من استخدام قوارير البلاستيك تكرر مرارا في الصحف أي صحف والناس بين امرين هل يصدقوا ما قيل عن اضرار تلك العلب او ان لا يلقوا اليها بال فقد تكون تلك التحذيرات لأغراض تجارية كما نسمع احيانا من احاديث حولها كالتحذير من أنواع من السكر غير السكر المعروف.

وهناك أناس يستغلون البعض من العلب الكبيرة باستمرار ومثال ذلك تلك التي تحمل المياه المعبأة للشرب توضع على البرادات وان لم تتعرض للحرارة او الشمس وقد قدم موقع ستيب تو هيلث تحليلا لبعض الأضرار الناتجة عن إعادة استخدام هذه الزجاجات.

ومن ذلك قد تكون إعادة استخدام عبوات المياه البلاستيكية غير آمنة. واتضح أن عبوة البلاستيك قد تكون مثالية لتكاثر البكتيريا يقول فيليب تيرنو، أستاذ علم الأحياء الدقيقة وعلم الأمراض في جامعة نيويورك «بعد يومين أو نحو ذلك، تشكل مستعمرات الكائنات الحية الدقيقة غشاءً حيويًا» وإن أفضل قرار لصحة جسمك والبيئة هو التخلي عن عبوات البلاستيك التي تستخدم مرة واحدة فقط.

ودليلنا أو مرشدنا في هذا الوطن هي هيئة المواصفات والمقاييس هيئة الغذاء والدواء ووزارة الصحة فلعلها او احدهما يطمئن المجتمع ويكشف الصحيح من القول عن كيقية إعادة استخدام تلك العلب البلاستيكية فأرواح الناس ليست برخيصة الثمن والله الموافق.

مقالات مشابهة

  • طرق التخلص من رائحة العرق في فصل الصيف
  • كيف تسيطر على أموالك؟.. نصائح للتخلص من أزمتك المالية
  • زي المحلات.. طريقة عمل الجاتوه في المنزل
  • مكوّن شائع في المطبخ “يبعد” الذباب عن منزلك
  • كيف تنظف حمام السباحة المتنقل؟ وهل من الآمن وضعه فوق سطح المنزل؟
  • ماذا تفعل مع الأدوية منتهية الصلاحية؟
  • "صحة مطروح": مكافحة الذباب والبعوض وناقلات الأمراض بالمحافظة
  • في يومها العالمي.. خبراء علم نفس: مواقع التواصل الاجتماعى جعلت العالم قرية صغيرة.. ويمكن استخدامها بشكل إيجابي لدعم الصحة النفسية
  • مكون طبيعي يقضي على جرثومة المعدة نهائيا.. «مش هتشتكي منها تاني»
  • خطر العبوات البلاستيكية