مصراوي:
2024-07-01@20:07:27 GMT

نفرتيتي تحتفى بأعياد الأقباط بقصر الأمير طاز

تاريخ النشر: 20th, April 2024 GMT

نفرتيتي تحتفى بأعياد الأقباط بقصر الأمير طاز

كتب- محمد شاكر:

يحتفي صالون "نفرتيتي" الثقافي اليوم السبت، بأعياد الأخوة الأقباط وطقوسهم في احتفالية جديدة بقصر الأمير طاز بالخليفة، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة د. وليد قانوش.

يحمل الصالون عنوان "أعياد الأقباط بين الدين والموروث الشعبي"، ويحتفي بكل ما تعلق في أذهان المصريين من مظاهر احتفالية وطقوس وتقاليد وموروثات اقترنت بالأعياد القبطية واعتبروها جزءا أصيلا من الهوية المصرية وتراثها الانساني.

يستضيف الصالون الدكتور عزت صليب أستاذ الاثار والتراث الشعبي المصري، والكاتب الصحفي الدكتور لؤي سعيد مدير مركز الدراسات القبطية بمكتبة الإسكندرية والأثري ملاك نصحي المشرف علي مركز معلومات بالمتحف القبطي.

يعقد صالون "نفرتيتي" الثقافي لقاءاته شهريا في قصر الأمير طاز لمناقشة إحدى القضايا الثقافية الفكرية أو الأثرية المثارة على الساحة و تمس الحضارة المصرية وتراثها الإنساني، وتعده ست سيدات عملن في مجال الصحافة والإعلام.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان صالون نفرتيتي الثقافي طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

اليوم.. نقابة الصحفيين تعقد صالون «القاهرة عنواني»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد بنقابة الصحفيين، اليوم السبت، صالون "القاهرة عنواني"، والذي سوف يستضيف المؤرخ الأمريكي كايل جون أندرسون، أستاذ التاريخ المشارك بجامعة ولاية نيويورك، والمتخصص في تاريخ الشرق الأوسط الحديث والتاريخ الإسلامي.

ومن المقرر أن يتم مناقشة أحدث كتبه "فرقة العمال المصرية: العِرق والفضاء والمكان في الحرب العالمية الأولى"، والتي صدرت عن المركز القومي للترجمة في مصر.

ويأتي الصالون ضمن مشروع "القاهرة عنواني" الذي يهدف إلى حفظ الذاكرة المصرية، ويتعاون في تنظيمه مع اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين. يدير الصالون الكاتب الصحفي محمود التميمي، مؤسس المشروع، وسيحضره شخصيات عامة مهتمة بالتاريخ الحديث للمصريين.

النقاش سيتضمن عرض مواد فيلمية وصحف نادرة تتناول مأساة العمال المصريين خلال الحرب العالمية الأولى، حيث تم استخدامهم من قبل الاحتلال البريطاني في المجهود الحربي بين عامي ١٩١٤ و١٩٢٠.

مقالات مشابهة

  • الهدف الأمريكي من استهداف القطاع الثقافي للمجتمع اليمني
  • «الثقافة»: نعمل على إدراج الأطعمة الشعبية في قائمة التراث العالمي
  • محافظ الغربية يشهد احتفالية ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو بالمركز الثقافي بطنطا
  • ما إنجازات ثورة 30 يونيو في القطاع الثقافي؟
  • اعترافات خطيرة لشبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية حول استهداف القطاع الثقافي في اليمن
  • افتتاح المركز الثقافي الكاثوليكي لخدمة أبناء الصعيد
  • الملحقية الثقافية بالسفارة الأمريكية.. أنشطة تدميرية للواقع الثقافي باليمن
  • "مواهبنا مستقبلنا" تحيي احتفالية ثورة 30 يونيو بالمركز الثقافي بطنطا
  • «مواهبنا مستقبلنا» تُحيي غداً احتفالية ثورة 30 يونيو بالمركز الثقافي بطنطا
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تعقد صالون «القاهرة عنواني»