الحرة:
2024-09-28@05:15:47 GMT

مانيه يعوض غياب رونالدو ويهدي الفوز للنصر

تاريخ النشر: 20th, April 2024 GMT

مانيه يعوض غياب رونالدو ويهدي الفوز للنصر

عوض السنغالي، ساديو مانيه، غياب البرتغالي، كريستيانو رونالدو، للإيقاف، بقيادته النصر الى الفوز على ضيفه الفيحاء 3-1 بعدما كان متخلفا حتى الدقائق الـ18 الأخيرة الجمعة في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم.

وغاب رونالدو عن اللقاء بسبب الإيقاف نتيجة طرده بالبطاقة الحمراء أمام الهلال في نصف نهائي الكأس السوبر، على غرار مواطنه المدرب لويس كاسترو الذي لم يتواجد مع الفريق بسبب وعكة صحية.

وبدأ النصر اللقاء بشكل سيء إذ تخلف منذ الدقيقة السادسة بهدف سجله الزامبي فاشون ساكالا، ثم أهدر مانيه نفسه فرصة إدراك التعادل قبيل نهاية الشوط الأول بعدما فشل في ترجمة ركلة جزاء.

وبدا النصر في طريقه الى الهزيمة الخامسة للموسم بعدما دخل الدقائق العشرين الأخيرة والنتيجة على حالها، لكن عبدالإله العمري أعاده الى اللقاء بتقليصه الفارق في الدقيقة 72، قبل أن يدخل مانيه على الخط بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 76 و82.

وبفوزه الثاني والعشرين في 28 مباراة، رفع النصر رصيده إلى 68 نقطة في المركز الثاني بفارق 9 نقاط عن غريمه الهلال المتصدر الذي تأجلت مباراته مع الأهلي إلى 5 مايو بسبب ارتباطه بإياب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا حيث يستقبل العين الإماراتي الثلاثاء، ساعيا إلى تعويض خسارته ذهابا 2-4 في نتيجة أنهت مسلسله القياسي التاريخي من الانتصارات المتتالية عند 34 في جميع المسابقات.

وفي المقابل، تجمد رصيد الفيحاء عند 35 نقطة في المركز الحادي عشر.

وحقق الطائي فوزا قاتلا على حساب مضيفه الرياض 2-1.

وتقدم الطائي عن طريق الغاني برنارد منساه ثم ازدادت مهمة الرياض صعوبة بطرد عبدالإله الخيبري في الدقيقة 52، لكن ذلك لم يمنعه من إدراك التعادل عبر عبدالهادي الحراجين.

إلا أن الكلمة الأخيرة كانت للطائي الذي خطف الفوز في الوقت القاتل بواسطة خالد الشويع .

وتجمد رصيد الرياض عند النقطة 24 في المركز الخامس عشر، فيما رفع الطائي رصيده الى 26 نقطة في المركز الرابع عشر.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی المرکز

إقرأ أيضاً:

رونالدو يضرب موعداً مع «الضحية الأبرز»!

الرياض (د ب أ) 

أخبار ذات صلة ألفاريز ينقذ أتلتيكو قبل «ديربي مدريد» بلباو يُصيب روما بـ «نقطة»!


يستعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر، لكتابة تاريخ جديد، عندما يخوض مواجهة خاصة بالنسبة له بالدوري السعودي لكرة القدم، وذلك حينما يواجه فريقه ضيفه الوحدة، «الجمعة»، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المسابقة. 
وذكر موقع رابطة الدوري السعودي لكرة القدم، أن الوحدة يعد الضحية الأبرز للنجم البرتغالي، منذ انضمامه إلى صفوف النصر في يناير عام  2023.
وسجل رونالدو ثمانية أهداف في شباك الوحدة منذ انضمامه إلى النصر، ليصبح الفريق الأكثر تلقياً للأهداف في شباكه من نجم مانشستر يونايتد وريال مدريد السابق. 
وضمن قائمة الفرق التي سجل رونالدو العديد من الأهداف في شباكها، يبرز اسم الفتح والطائي، حيث سجل خمسة أهداف في شباكهما، وأربعة أهداف في شباك الاتحاد والشباب وضمك وأبها.
ويحتل النصر المركز الخامس في ترتيب الدوري السعودي برصيد ثماني نقاط، فيما يحتل منافسه في المباراة المقبلة، فريق الوحدة، المركز الرابع عشر برصيد أربع نقاط. 

مقالات مشابهة

  • رونالدو يقود النصر إلى تخطي الوحدة
  • بثنائية نظيفة.. رونالدو يقود النصر للانتصار على الوحدة
  • رونالدو وأنجيلو يقودان النصر لعبور الوحدة في دوري روشن السعودي
  • عودة رونالدو.. مشاهدة مباراة النصر والوحدة بث مباشر يلا شوت في دوري روشن
  • شكيلة النصر ضد الوحدة .. رونالدو في الهجوم
  • جورجينا رودريغيز تكشف سر يخص نجل رونالدو
  • رونالدو يقود تشكيل النصر لمواجهة الوحدة في دوري روشن
  • رونالدو يضرب موعداً مع «الضحية الأبرز»!
  • رونالدو يحطم رقما قياسيا جديدا
  • ‎رونالدو يحطم رقمًا جديدًا خارج المستطيل الأخضر