نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو يرصد لحظة اندلاع الحرائق جراء الهجوم على مقرات تابعة للحشد الشعبي في بابل العراقية.

https://x.com/zaidbenjamin5/status/1781454862900961500?s=46&t=MLzSRvQuaF3igvVih7w3CA
 

كشف مصدر أمني عراقي، اليوم السبت، عن استهداف ثلاث غارات جوية مجهولة المصدر لمقر معاونية الدروع ورئاسة أركان هيئة الحشدالشعبي بقاعدة كالسو العسكرية في محافظة بابل جنوب بغداد.


 

وكانت أعلنت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر أمنية، مقتل شخص وإصابة آخرين جراء انفجار في قاعدة عسكرية بالعراق.


 

فيما أفادت وسائل إعلام محلية في العراق، في أنباء عاجلة منذ قليل، بأن طائرات مجهولة  استهدفت مقر لواء تابع لقواتالحشد الشعبي في قاعدة كالسو في محافظة بابل العراقية.


 

وقالت قناة "السومرية" إن طائرات يرجح أنها إسرائيلية استهدفت قاعدة للحشد الشعبي قرب بابل في العراق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بابل العراق غارات جوية بغداد قاعدة كالسو العسكرية

إقرأ أيضاً:

وفاة رجلي دفاع مدني جراء إخماد حريق في جدة بالسعودية (شاهد)

توفي اثنان من رجال الدفاع المدني في جدة في السعودية خلال مكافحة حريق كبير اندلع في أحد المجمعات التجارية بحي الروضة شمال المحافظة فجر الأحد.

وتعرض رجال الدفاع المدني للاختناق وسط ألسنة النيران، مما أدى إلى لوفاتهم أثناء تأدية واجبهم.

وشاركت في إخماد الحريق 17 فرقة من فرق الإطفاء والإنقاذ، مع دعم من فرقتين من طوارئ الدفاع المدني بمكة المكرمة. كما شاركت الأجهزة الأمنية المختلفة مثل المرور ودوريات الأمن في إغلاق الطرق القريبة من موقع الحادث وتسهيل حركة صهاريج المياه.

سوق #جدة_الدولي من أعراق واقدام المراكز التجارية . متميز بتصميمه وموقعة وهويته التجارية الراقية المتنوعة حتى في رواده .
جيل الطيبين .. ودعوا ذكرياتكم المحترقة???????? يبدو ان لا عودة لها مجددا .
نسأل الله السلامة للجميع .. وان يعوض الله اصحاب المحلات فيه . pic.twitter.com/S8bghHNogN — محمد البكيري (@m_bukairy) September 29, 2024 تنعى المديرية العامة للدفاع المدني الجندي أول/ أكرم جمعة الجهني والجندي/ عبدالله مناحي السبيعي، اللذين استشهدا أثناء أداء مهام عملهما في إخماد حريق سوق جدة الدولي بحي الروضة - رحمهما الله. pic.twitter.com/HF6OIkG8IY — الدفاع المدني السعودي (@SaudiDCD) September 29, 2024
ووصلت فرق الدفاع المدني إلى موقع الحريق فور تلقي البلاغ، حيث باشرت عمليات إخماد النيران التي استغرقت ساعات طويلة. وأعلن الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، الأحد، عن مباشرة إخماد حريق في مجمع تجاري بحي الروضة بجدة، مع استمرار جهود الإطفاء حتى اللحظة.



تشير التقديرات الأولية إلى أن الخسائر الناتجة عن الحريق تقدر بمئات الملايين من الريالات، حيث يضم سوق جدة الدولي حوالي 200 محل تجاري متنوع. ويشمل السوق محلات الملابس النسائية والرجالية، ومحلات الذهب والمجوهرات، بالإضافة إلى سوبر ماركت ومطاعم شهيرة تقدم المأكولات الآسيوية.

ويُعرف سوق جدة الدولي أيضًا باسم "مول الذهب والساعات" بفضل العدد الكبير من محال بيع الذهب بالجملة والتجزئة، وكذلك المتاجر المتخصصة في بيع الساعات العالمية الفاخرة.

يتميز السوق بموقع استراتيجي ومساحة شاسعة تصل إلى 75 ألف متر مربع، مما يجعله وجهة مثالية لتلبية احتياجات المتسوقين. يضم السوق مواقف سيارات سفلية وعلوية تسع حوالي 2500 سيارة.

مقالات مشابهة

  • إندلاع حريق في غابة بمنطقة أييس في جيجل
  • وفاة رجلي دفاع مدني جراء إخماد حريق في جدة بالسعودية (شاهد)
  • مصرع شخصين وإخلاء عدة قرى في اليونان جراء اشتعال حريق غابات
  • الحشد الشعبي: سنبقى مشروع “استشهاد” لحماية السيادة الإيرانية ومشروعها الثوري
  • إندلاع حريق في شقة بعنابة
  • المصدر السوري:مقتل وإصابة (50) عنصراً من منتسبي الحشد جراء غارات “مجهولة” على مواقعهم في العمق السوري
  • بابل والنجف تعطلان الدوام الرسمي يوم غد الأحد
  • استهداف قاعدة أمريكية في سوريا من قبل الفصائل العراقية
  • لحظة قصف مخبأ حسن نصر الله.. فيديو
  • تحركات أمريكية مكثفة تشهدها الحدود العراقية السورية.. الى اين يتجه الوضع؟ - عاجل