شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن معصرة سمسم جازان تجذب زوَّار فعاليات مهرجان بيت حائل، و شاهد الزوار على أرض الواقع عملية استخراج زيت السمسم التي تتم من خلال عصر بذور السمسم أو ما يسمى بـ الجلجلان بطرق تقليدية، حيث توضع .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات معصرة سمسم جازان تجذب زوَّار فعاليات مهرجان بيت حائل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

معصرة سمسم جازان تجذب زوَّار فعاليات مهرجان بيت حائل

وشاهد الزوار على أرض الواقع عملية استخراج زيت السمسم التي تتم من خلال عصر بذور السمسم أو ما يسمى بـ "الجلجلان" بطرق تقليدية، حيث توضع البذور في معصرة تصنع من سيقان الأشجار المعمرة ذات الأحجام الكبيرة؛ مثل شجرة "الأثل"، المصنوعة على شكل إناء مخروطي مجوف من الداخل يعرف لدى أصحاب المعاصر باسم "العود" نسبة لعيدان الأشجار، بحيث تضاف كميات مناسبة من الماء وتحرك البذور داخل المعصرة بواسطة "القطب" وسط المعصرة بحركة دائرية عن طريق ربط عمود المعصرة بـ الجمل الذي يواصل عمله لساعات طويلة في حركة دائرية وهو مغطى العينين حتى لا يصاب بالدوار.

يذكر أن فعاليات مهرجان بيت حائل في نسخته الثانية "البيت بيتكم .. يابعد حيي"، يستمر 30 يومًا بمنتزه "أجا بارك" الترفيهي؛ بهدف تعريف الزوار بحياة الأجداد في مأكلهم وملبسهم ومسكنهم وحياتهم العامة منذ القدم،بالإضافة إلى تقديم العديد من العروض والفنون الشعبية من المنطقة وخارجها.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل معصرة سمسم جازان تجذب زوَّار فعاليات مهرجان بيت حائل وتم نقلها من صحيفة عاجل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: شاهد ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نائب أمير حائل يستقبل مدير فرع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالمنطقة

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل في مكتبه اليوم، مدير فرع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالمنطقة ياسر بن عقل العقل.

 

أخبار قد تهمك نائب أمير حائل يستقبل مدير الشرطة والقيادات الأمنية بالمنطقة 2 أكتوبر 2024 - 2:35 مساءً نائب أمير حائل يستقبل مشرف تلفزيون المنطقة 30 سبتمبر 2024 - 2:42 مساءً

واطلع سموه على سير العمل وآخر المستجدات في الفرع، منوهًا بدعم القيادة الحكيمة -أيدها الله- لكافة القطاعات وحرصها على رفع مستوى جودة العمل وتحقيق التطلعات.

مقالات مشابهة

  • نائب أمير حائل يستقبل مدير فرع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالمنطقة
  • مهرجان سماء العلا 2024 يختتم فعاليات نسخته الثالثة
  • اختتام فعاليات مهرجان الرمان الوطني الـ 13 بالباحة بمبيعات بلغت مليوني ريال
  • اختتام فعاليات مهرجان ليبيا السينمائي.. وهذه جوائزه!
  • تكريم سهر الصايغ عن فيلمها "لعل الله يراني" ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • «عين على فلسطين».. بدء فعاليات مهرجان فيلم ماي ديزاين بسينما زاوية
  • القبض على مواطن لترويجه الحشيش المخدر بحائل
  • أمانة منطقة حائل تصدر تقرير جولاتها الرقابية خلال شهر سبتمبر
  • سيد محمود سلام يكشف عن رحلته مع تنفيذ الاستفتاء ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • الأمير أباظة يفتتح ندوة “السينما تصنع الحب” ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي