الحرة:
2024-10-03@18:59:06 GMT

كوريا الشمالية تختبر رأسا حربيا لصاروخ

تاريخ النشر: 20th, April 2024 GMT

كوريا الشمالية تختبر رأسا حربيا لصاروخ

قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن كوريا الشمالية اختبرت رأسا حربيا لصاروخ كروز وأطلقت صاروخا جديدا مضادا للطائرات في البحر الأصفر الجمعة.

ومطلع أبريل الحالي، نقلت رويترز عن الوكالة الكورية أن كوريا الشمالية أجرت تجربة ناجحة لإطلاق صاروخ فرط صوتي جديد متوسط إلى طويل المدى يعمل بالوقود الصلب.

وقبل نحو أسبوع قال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إن الأوضاع الجيوسياسية غير المستقرة المحيطة ببلاده تعني أن الوقت حان للاستعداد للحرب أكثر من أي وقت مضى.

وأصدر كيم توجيهات ميدانية منتصف أبريل في جامعة كيم جونغ إيل للعلوم العسكرية والسياسة، التي سميت على اسم والده الذي توفي عام 2011، والتي قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إنها "أعلى مقر للتعليم العسكري" في البلاد.

كوريا الشمالية تعلن نجاح إطلاق صاروخ فرط صوتي يعمل بالوقود الصلب ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، الأربعاء، (بالتوقيت المحلي) أن كوريا الشمالية أجرت تجربة ناجحة لإطلاق صاروخ فرط صوتي جديد متوسط ​​إلى طويل المدى يعمل بالوقود الصلب.

وكثفت كوريا الشمالية تطوير الأسلحة في السنوات القليلة الماضية في عهد كيم وأقامت علاقات عسكرية وسياسية أوثق مع روسيا، ويُزعم أنها ساعدت موسكو في حربها مع أوكرانيا مقابل المساعدة في مشاريع عسكرية استراتيجية.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن كيم "في معرض شرحه للوضع الدولي المعقد... والوضع العسكري والسياسي الغامض وغير المستقر حول جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، قال إن الآن هو الوقت المناسب للاستعداد للحرب بشكل أكثر شمولا من أي وقت مضى".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: وکالة الأنباء المرکزیة الکوریة کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

وكالة الأنباء اللبنانية: غارة إسرائيلية على محيط مستشفى غندور في بلدة النبطية الفوقا

أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية، أن الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارة على محيط مستشفى غندور في بلدة النبطية الفوقا، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.   

مقالات مشابهة