لايف ستايل، عائد من الموت توقف قلبه 22 دقيقة وفريق طبي إماراتي ينقذ حياته،04 00 ص الأحد 30 يوليه 2023 أكثر من 22 دقيقة، هي تلك المدة التي توقفت .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر "عائد من الموت".. توقف قلبه 22 دقيقة وفريق طبي إماراتي ينقذ حياته، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

"عائد من الموت".. توقف قلبه 22 دقيقة وفريق طبي...

04:00 ص الأحد 30 يوليه 2023

أكثر من 22 دقيقة، هي تلك المدة التي توقفت فيها قلب شاب يبلغ من العمر 29 عاماً، بعد تعرضه لإغماء كامل في الإمارات.

والشاب "محمد. م"، تعرض بعد فحصه إلى سكتة قلبية، وتم إجراء الإسعافات الأولية له أثناء نقله لقسم الطوارئ بمستشفى التداوي في دبي، وفق ما نقل "البيان" الإماراتي.

وفور وصوله للمستشفى وإجراء الفحوص له، تبين إصابته بجلطات رئوية حادة أدت لتوقف القلب كلياً وإصابته بقصور شديد في التنفس، فتم إجراء إنعاش قلبي سريع له بالصدمات الكهربائية المتكررة حتى استعاد النبض.

وخلال دقائق تم إدخال المريض لغرفة العمليات وإجراء قسطرة قلبية عاجلة مع إعطائه مذيبات للجلطة، وتم وضعه بالعناية المركزة تحت جهاز التنفس الصناعي.

وقال الدكتور سلمان عدي رئيس قسم القلب واستشاري طب القلب التداخلي بالمستشفى إن حالة المريض كانت حرجة جداً، وكانت نسبة الوفاة عالية جداً بسبب ضعف العضلة القلبية والقصور التنفسي، ما تطلب تدخلاً طبياً سريعاً لإنقاذ حياته واستعادة النبض، لذلك أجرى الطاقم الطبي عملية قسطرة قلبية ورئوية في الحال، ثم نقل المريض للعناية المركزة تحت الرقابة الطبية الكاملة، ووضع تحت جهاز التنفس الصناعي، حتى استقرت حالته واسترد وعيه.

وأضاف "خلال العلاج تبين إصابة المريض بالتهابات شديدة، وتجرثم في الدم، فتم التعامل مع حالته بالمضادات الحيوية اللازمة، حتى تحسنت حالته، وعاد التنفس الطبيعي".

وأكمل الطبيب تحسنت حالة المريض كلياً، واسترد عافيته وخرج من المستشفى وعاد لبيته بحالة مستقرة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "عائد من الموت".. توقف قلبه 22 دقيقة وفريق طبي إماراتي ينقذ حياته وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أول دواء يعالج انقطاع التنفس أثناء النوم.. يستخدمه البعض لعلاج السكري (تفاصيل)

توصلت دراسة بريطانية حديثة إلى إمكانات دواء جديد يدعى "تيرزيباتيد"، يستخدم عادة لعلاج مرض السكري من النوع الثاني، لتعتمده كأول علاج دوائي فعّال لانقطاع التنفس الانسدادي أثناء النوم (OSA).

سلاح خفي يحارب ارتفاع الكوليسترول والسكر في الدم.. الطب الصيني يكشف مفاجأة اكتشاف ثوري يعالج انقطاع التنفس الانسدادي أثناء النوم 

ووفقًا لما ذكره موقع “ميديكال اكسبريس”، انقطاع التنفس الانسدادي أثناء النوم هو اضطراب يحدث فيه انسداد كامل أو جزئي في مجرى الهواء العلوي، مما يؤدي إلى نوبات متكررة من التنفس غير المنتظم، وانخفاض في مستويات الأكسجين في الدم، وبالتالي ارتفاع خطر الإصابة بمضاعفات صحية مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

انقطاع التنفس الانسدادي أثناء النوم

شملت الدراسة 469 مشاركًا تم تشخيص إصابتهم بالسمنة السريرية، ويعانون من انقطاع التنفس أثناء النوم بدرجة متوسطة إلى شديدة. تم تجنيد المشاركين من مواقع في تسع دول مختلفة، بما في ذلك الولايات المتحدة وأستراليا وألمانيا. 

 

استخدم بعض المشاركين علاج الضغط الهوائي الإيجابي المستمر (CPAP)، وهو العلاج الأكثر شيوعًا لانقطاع التنفس أثناء النوم، بينما لم يستخدمه آخرون. وتم تقسيم المرضى إلى مجموعات، حيث تلقت بعض المجموعات جرعات من دواء "تيرزيباتيد" بواقع 10 أو 15 ملغ عن طريق الحقن، فيما تلقت مجموعة أخرى عقارًا وهميًا. تم متابعة تأثيرات العقار على المشاركين على مدى 52 أسبوعًا.

 

أظهرت نتائج الدراسة أن "تيرزيباتيد" أسهم في تقليل عدد نوبات انقطاع التنفس أثناء النوم بشكل ملحوظ، وهو مقياس رئيسي لتحديد شدة الحالة. ووصل بعض المشاركين الذين تناولوا العقار إلى درجة قد لا يكون فيها استخدام جهاز CPAP ضروريًا.

 

بالإضافة إلى ذلك، حقق الدواء تحسنًا في جوانب أخرى متعلقة بانقطاع التنفس أثناء النوم، مثل الحد من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتحسين وزن الجسم. 

 

أعرب الدكتور أتول مالهوترا، المعد الرئيسي للدراسة وأستاذ الطب في كلية الطب بجامعة كاليفورنيا في سان دييغو، عن تفاؤله بالنتائج، قائلاً: "تمثل هذه الدراسة علامة بارزة في علاج انقطاع التنفس أثناء النوم، حيث تقدم خيارًا علاجيًا جديدًا واعدًا يعالج المضاعفات التنفسية والأيضية".

 

وأضاف: "يفتح هذا الاختراق الباب أمام حقبة جديدة من علاج مشكلة انقطاع التنفس أثناء النوم للأشخاص الذين يعانون من السمنة، مما قد يغير طريقة تعاملنا مع هذه الحالة المنتشرة وعلاجها على نطاق عالمي".

 

تشمل الخطوات التالية لإكمال هذا البحث إجراء تجارب سريرية إضافية لفحص التأثيرات طويلة المدى لعقار "تيرزيباتيد" وللتأكد من فعاليته وأمانه على المدى الطويل.

 

إن نجاح دواء "تيرزيباتيد" في تقليل عدد نوبات انقطاع التنفس أثناء النوم يمثل تقدماً كبيراً في مجال العلاجات الدوائية لهذه الحالة، ويعطي الأمل لملايين الأشخاص الذين يعانون منها حول العالم. 

قد يُغير هذا العلاج الجديد بشكل جذري الطرق التقليدية المتبعة في التعامل مع انقطاع التنفس أثناء النوم، وخاصة لأولئك الذين يعانون من السمنة، مما يتيح لهم نوعية حياة أفضل وفرصًا أقل للإصابة بمضاعفات صحية خطيرة.

مقالات مشابهة

  • انقاذ حياة مريض من موت محقق في مستشفيات جامعة قناة السويس بعملية جراحية دقيقة
  • مستشفى جامعة قناة السويس ينقذ حياة مريض بعملية دقيقة في القلب
  • جراحة القلب والصدر بجامعة القناة يُنقذ حياة مريض بعملية جراحية دقيقة
  • مقترح إماراتي بنقل قواعد عسكرية أمريكية إلى ‘‘أرض خاضعة للانفصاليين’’ في هذه الدولة لشن حملة عسكرية ضد الحوثيين
  • قهوة 1/1 توقف سالكي طريق الموت وأعتى معاقل داعش في العراق
  • نجوى كرم تُعلن رسميًا زواجها من رجل أعمال إماراتي .. فيديو
  • استئناف مباراة ألمانيا والدنمارك بعد توقف بسبب عاصفة رعدية
  • "تتجوزني يا كاظم".. ضجة في مواقع التواصل على جواب كاظم الساهر
  • أول دواء يعالج انقطاع التنفس أثناء النوم.. يستخدمه البعض لعلاج السكري (تفاصيل)
  • قلبه مساكن شعبية.. راغب علامة يحضن معجباته في حفل تونس (صور)