تمثل البطن السفلية مشكلة كبيرة، تؤثر على صحة الجسم خاصة الرجال، بالإضافة إلى أنّها تجعل المظهر غير لائق، لذا يمكن التخلص منها، بتغيير العادات السلبية وإتباع مجموعة خطوات، بدلًا من تناول العقاقير التي لا تجدي نفعًا.

كشف الدكتور حسام موافي أستاذ طب الحالات الحرجة في قصر العيني، في فيديو له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن حل فعال وسريع، للتخلص من البطن السفلية، التي تزعج العديد من الأشخاص، وذلك من خلال تغيير عادات الأكل، بإتباع نظام صحي، يعمل إعادة توزيع الدهون في الجسم، بدلًا من تكتلها في منطقة واحدة، مما يؤدي إلى التعرض لمشكلات عديدة، تؤثر على صحة الإنسان.

ضرورة الإقلاع عن التدخين

ونصح «موافي» بضرورة الإقلاع عن التدخين، لأنه أهم العادات الخاطئة، التي تؤثر على الصحة بشكل سلبي، وتساعد في ظهور البطن السفلية.

السمنة تفتح بابًا لأمراض عديدة

 وبشكل عام فإن الإفراط في تناول الطعام، بنسبة زائدة عن الحد، يؤدي إلى التأثر السلبي على أجهزة الجسم، ويجعل الشخص غير قادر على ممارسة حياته بشكل طبيعي، بسبب إصابته بالسمنة التي تفتح بابًا، لأمراض لا يمكن حصرها ويصعب علاجها، وفقًا لأستاذ طب الحالات الحرجة في قصر العيني.

الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على دهون عالية

يفضل تناول الأطعمة التي لا تحتوي على دهون عالية، والاتجاه نحو الطعام الصحي، الذي يحافظ على الصحة بشكل جيد، مثل تناول الأطعمة المشوية بدلًا من المقلية، في زيت غزير، ونزع جلد الدجاج والبط وغير ذلك، وشرب كميات كبيرة من السوائل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حسام موافي الدكتور حسام موافي الكرش

إقرأ أيضاً:

الأطعمة المعالجة تؤثر سلبًا على الصحة العقلية| دراسة تكشف التفاصيل

أوضحت نتائج دراسة حديثة أجريت  في طهران أن تناول الأطعمة المعالجة يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالاكتئاب، كما أشارت الدراسة الإيرانية  إلى أن هذه الأطعمة قد تخفض مستويات البروتين الذي يسمى "عامل التغذية العصبية المشتق من الدماغ" في الجسم، وهو بالغ الأهمية للوظيفة العقلية الصحية.

ومع ذلك، يرى بعض الخبراء أن الأطعمة الفائقة المعالجة قد لا تؤدي بالضرورة إلى الاكتئاب، حيث يجادلون بأن الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب هم أكثر عرضة لاتخاذ خيارات غذائية سيئة.

ويقول غونتر كونلي، أستاذ التغذية وعلوم الأغذية في جامعة ريدينغ: "عندما يشعر الناس بالإحباط، فإنهم في كثير من الأحيان لا يبذلون جهدا في الطهي، لذلك يلجأون إلى الوجبات الجاهزة. عرفنا منذ فترة طويلة أن هناك علاقة قوية بين النظام الغذائي والصحة العقلية، ولكن من الصعب القول بشكل قاطع أن النظام الغذائي السيئ يسبب الاكتئاب".

يذكر أن أكبر مراجعة في العالم أجريت في وقت سابق من هذا العام، وجدت أن مركبات UPFs تزيد من خطر الضرر بكل جزء من الجسم عند استهلاكها بكميات كبيرة.

وكشفت المراجعة، التي نشرت في المجلة الطبية البريطانية، أن الأنظمة الغذائية الغنية بعناصر UPF تزيد من خطر الوفاة بسبب نوبة قلبية أو سكتة دماغية بنسبة 50%.

والآن، خلص باحثو جامعة طهران للعلوم الطبية في إيران، إلى أن تناول الوجبات السريعة بانتظام يزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب بنسبة 15% .

وركزت الدراسة، التي استخدمت بيانات من التجارب السريرية حول العالم وكذلك الدراسات التي شملت 160 ألف رجل وامرأة، على البحث عن الروابط بين الأمراض العقلية وسوء التغذية.

وأوضحت أن الأطعمة الفائقة المعالجة (UPFs) غالبا ما تكون غنية بالدهون والملح والسكر، مع غياب الفيتامينات والألياف.

وكشف فريق البحث أن UPFs قد تسبب التهابا في الدماغ، ما يؤدي إلى مشاكل في الصحة العقلية.

مقالات مشابهة

  • تأثير الحرارة الشديدة على الشهية واختيار الأطعمة
  • حسام موافي يكشف السبب الرئيسي في الفشل الكلوي وعلاقته بحرقان البول.. فيديو
  • حسام موافى يكشف أسباب الفشل الكلوى وأنواعه (فيديو)
  • حسام موافي: تناول أدوية دون روشتة طبيب يسبب الفشل الكلوي
  • انتفاخ البطن..ما هي الأطعمة التي تفاقم من هذه الحالة؟
  • احذر من الرطوبة تؤثر على العضلات.. طرق الوقاية منها
  • خسارة 12 كيلوجرامًا بأمان: استراتيجيات فعالة دون حميات قاسية
  • حيل بسيطة للتخلص من إدمان القهوة.. «هتحس بنشاط وطاقة»
  • قواعد التغذية الصحية لإنقاص الوزن.. تعرف عليها
  • الأطعمة المعالجة تؤثر سلبًا على الصحة العقلية| دراسة تكشف التفاصيل