مصراوي:
2024-07-01@18:16:08 GMT

مجلس الوزراء يكشف حقيقة انخفاض احتياطيات حقل ظهر

تاريخ النشر: 20th, April 2024 GMT

مجلس الوزراء يكشف حقيقة انخفاض احتياطيات حقل ظهر

كتب- حسن مرسي:

كشف المستشار محمد الحمصاني حقيقة انخفاض احتياطيات حقل ظهر وتأثيره على خطة تخفيف أحمال الكهرباء.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" على قناة "mbc مصر"، أكد أن حقل غاز طبيعي له مستوى إنتاج محدد، ومع مرور الوقت من الطبيعي أن ينخفض هذا المستوى.

وأوضح الحمصاني أن وزارة البترول والثروة المعدنية هي الجهة المختصة بتقديم التفاصيل الفنية حول هذا الموضوع، مؤكداً أن الوزارة أظهرت نشاطًا ملحوظًا في عمليات التنقيب عن الغاز الطبيعي خلال الفترة الماضية.

وفيما يتعلق بالحديث عن انخفاض احتياطيات حقل ظهر من 30 تريليون قدم مكعب إلى 10 تريليونات قدم مكعب، أوضح الحمصاني أنه "حتى لو انخفض إنتاج بعض الآبار، فإن المعلومات المتاحة لديه تشير إلى أن حقل ظهر لم يشهد ذلك الانخفاض الكبير المشار إليه".

وتناول متحدث الوزراء أيضًا خطة تخفيف أحمال الكهرباء خلال فصل الصيف، حيث أكد الحمصاني أن هذه الخطة مؤقتة وتهدف إلى ترشيد استهلاك الطاقة خلال فترات الذروة.

وأشار إلى أن الحكومة المصرية تعمل على مشاريع كبرى لزيادة قدرة توليد الكهرباء من مصادر متجددة، مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، لمعالجة أزمة نقص الطاقة على المدى الطويل.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان المستشار محمد الحمصاني خطة تخفيف أحمال الكهرباء عمرو أديب طوفان الأقصى المزيد حقل ظهر

إقرأ أيضاً:

عودة العمل بتخفيف الأحمال ساعتين في هذه الأوقات

كتب - محمد صلاح:

أبلغ منذ قليل مركز التحكم القومى للكهرباء جميع شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية البدء فى تطبيق نظام التخفيف ساعتين من الساعة الثالثة عصرا حتى السابعة مساء بإجمالى ساعتين متواصلين عن كل منطقة مع عدم تكرار التخفيف.


يأتي ذلك تأكيدا لتصريحات رئيس مجلس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده الثلاثاء الماضي.


وكانت مصادر مختلفة بشركات التوزيع التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر أكدت أنه لم ترد أي تعليمات بتقليص مواعيد تخفيف الأحمال لساعتين بدلا من ٣ ساعات مؤكدين أنه جارى العمل بنظام الثلاث ساعات بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية الذى يبدأـ تنفيذه من الساعة الثانية ظهرا حتى الثامنة والنصف مساء كل يوم ؟

ونوه المصدر أنه تم التنسيق بين وزارتى الكهرباء والبترول لتوفير كميات الغاز الطبيعي والمازوت اللازمة لتشغيل المحطات لإنتاج الطاقة الكهربائية اللازمة لكافة الشركات مع استمرار استثناء بعض المناطق الحيوية والإستراتيجية والاخرى التى تعتمد على تغذيات خاصة بمناطق العلمين والساحل الشمالي.

واستبعد عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال فى الفترة الصباحية تحديدا خلال الأيام الحالية نظرا لانعقاد امتحانات الثانوية العامة.

مقالات مشابهة

  • مصدر يكشف حقيقة سحب عربات المترو المكيفة لترشيد الكهرباء
  • عودة العمل بتخفيف الأحمال ساعتين في هذه الأوقات
  • استمرار نظام تخفيف الأحمال الكهربائية في مصر: الأسباب والخطط المستقبلية
  • عاجل:- حقيقة تخصيص أرقام للإبلاغ عن انقطاع الكهرباء وموعد وقف تخفيف الأحمال في 2024
  • 4 عادات خاطئة يجب التوقف عنها لخفض استهلاك الكهرباء
  • مسؤول مصري سابق يؤكد انتهاء مشكلة كبرى يعاني منها عشرات ملايين المصريين خلال أسبوعين
  • أحمد سليمان يكشف حقيقة تغريم الزمالك 500 ألف دولار في إفريقيا
  • تحرك برلماني عاجل ضد رئيس الوزراء ووزير المالية بسبب انقطاع الكهرباء -تفاصيل
  • لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال.. «الكهرباء» تناشد المواطنين الإبلاغ عن سارقي التيار
  • بيان عاجل لرئيس الوزراء ووزير المالية حول تمويل البنك المركزي للألواح الشمسية