صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@06:35:19 GMT

8 معالم سياحية.. الأكثر تصويراً

تاريخ النشر: 20th, April 2024 GMT

ترجمة: عزة يوسف 
تتباهى مدن العالم بمعالمها السياحية الشهيرة، التي يحرص السياح على زيارتها بانتظام، وتنتشر صورها في أنحاء الأرض، ونستعرض 10 منها تُعتبر الأكثر تصويراً في العالم كما ذكرتها جريدة Times Of India الهندية:

1- برج خليفة:
أطول مبنى في العالم، ويُعتبر دليلاً على ازدهار دبي وحداثتها، ويوفر تصميمه المتقدم ومنصات المراقبة فيه مشاهد لا مثيل لها على المدينة وعلى الخليج العربي.

2ـ برج إيفل:
يزين سماء العاصمة الفرنسية باريس بهيكله الشبكي الأنيق، ويوفر إطلالة بانورامية على المدينة، وهو رمز لجاذبيتها وأناقتها.

3ـ تمثال الحرية: 
يظهر شامخاً في ميناء نيويورك، وهو هدية من فرنسا إلى الولايات المتحدة الأميركية، ويجسّد الحرية والديموقراطية.

4ـ الكولوسيوم: 
يقف المدرج الروماني القديم دليلاً على البراعة المعمارية وعلى التاريخ الغني للعاصمة الإيطالية روما.

أخبار ذات صلة 236.4 مليار درهم مساهمة «السفر والسياحة» بالناتج المحلي الإماراتي 2024 أبوظبي وجهة رائدة لمشاريع العقارات «فائقة الفخامة»

5ـ ساعة بيغ بن: 
تُعتبر ساعة بيغ بن ومجلسا البرلمان رموزاً أيقونية للحكم والتراث البريطاني، وتجذب العمارة القوطية لمباني البرلمان وأجراس الساعة ملايين الزوار سنوياً.

6ـ برج طوكيو:
يرتفع  كمعلم حديث في عاصمة اليابان النابضة بالحياة، ويوفر إطلالة بانورامية على أفق طوكيو، ويرمز إلى الابتكار التكنولوجي للمدينة والديناميكية الحضرية.

7ـ أوبرا سيدني:
تقف دار أوبرا سيدني في أستراليا كأعجوبة معمارية ورمز ثقافي، ويستضيف مبناها الشبيه بالشراع، سنوياً، مجموعة متنوعة من العروض الفنية والثقافية.

8ـ آيا صوفيا:
كان هذا المتحف في الأصل كنيسة، ثم تحول إلى مسجد، ثم إلى متحف يعرض التنوع الثقافي الغني في مدينة إسطنبول التركية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: معالم سياحية السياحة برج خليفة برج إيفل تمثال الحرية برج طوكيو أوبرا سيدني آيا صوفيا

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يواصل لقاءه الأسبوعي بالمواطنين ويوفر 5 فرص عمل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصل المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، عقد لقاء المواطنين العاشر بمدينة بنها، لتلقي شكاوى وطلبات المواطنين من مدن بنها وطوخ وقها وكفر شكر.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وانطلاقاً من المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري" والتي تجسد اهتمام الدولة بالعنصر البشري وذلك من أجل رفع العبء الاقتصادي عن كاهله وتحسين النظام الصحي وتعزيز الحماية الاجتماعية لتوفير حياة كريمة وآمنة لهم وفقاً لرؤية الدولة المصرية.

وخلال اللقاء سلم محافظ القليوبية، أحد المواطنات ماكينة حياكة كانت قد طلبتها خلال لقاء المواطنين الشهر الماضي وبناء عليه جرى التنسيق مع جمعية رسالة للأعمال الخيرية والتي وفرت المكينة وقد اعربت المواطنة عن سعادتها لسرعة استجاب المحافظ لها.

كما التقى المحافظ بعدد من المواطنين والمواطنات من ذوي الهمم الذين يحتاجون إلى فرص عمل وعلى الفور جرى التنسيق مع مديرية العمل حيث جرى توفير عدد 5 فرص عمل لهم بالقطاع الخاص.

كما جرى التنسيق بين مديرية الصحة والتأمين الصحي لتوفير مفصل فخذ لإحدى المواطنات موجها بسرعة إنهاء إجراءات العملية.

واستمع المحافظ باهتمام بالغ إلى جميع المشكلات، ووعد باتخاذ الإجراءات اللازمة لحل المشكلات المطروحة في أسرع وقت ممكن، كما استمع المحافظ لعدد من الحالات الإنسانية، وكلف وكيل وزارة التضامن، بتقديم الخدمات والمساعدات اللازمة ودراسة كافة المشكلات وصرف (إعانات مالية عاجلة - ملابس مدرسية - وجهاز عروسة – عربات طعام متنقله) وإدراج الحالات الإنسانية المستحقة عقب إجراء بحوث اجتماعية لضمان تحقيق العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص مؤكداً أن خدمة المواطن وتلبية احتياجاته هي أولوية قصوى.

وتنوعت طلبات المواطنين بتوفير فرص عمل ورصف شوارع وتوفير عربات طعام متنقلة ومراقبة تسعيرة المواصلات واستخراج تراخيص بناء وتنفيذ أحكام قضائية كما تم توفير فرصة عمل.

ووجه محافظ القليوبية إدارة خدمة المواطنين متابعة تنفيذ الحلول المتفق عليها خلال اللقاء المفتوح، لضمان الالتزام وسرعة التنفيذ لما تقرر خلال اللقاء، مؤكدًا أن الجهاز التنفيذي بأكمله حريص على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالعمل المتواصل لتحسين مستوى وجودة حياة المواطنين والتعامل مع مشاكلهم عن قرب.

مقالات مشابهة

  • ما هو الجبل الأكثر فتكا في العالم؟.. نهاية مرعبة للمتسلقين
  • "معالم الفيوم الأثرية والسياحية" ندوة لإدارة الوعي الأثري.. صور
  • محافظ القليوبية يواصل لقاءه الأسبوعي بالمواطنين ويوفر 5 فرص عمل
  • محافظ القليوبية يواصل لقائه الأسبوعي بالمواطنين ويوفر 5 فرص عمل
  • محافظ القليوبية يحل مشكلة فتاة من ذوي الهمم ويوفر لها فرصة عمل
  • دراسة أمريكية: شعب هذه الدولة العربية هم الأكثر غضباً في العالم
  • رئيس «الثروة الحيوانية» الأسبق: استهلاك المواطن من الألبان لا يزيد على 25 كيلو سنويا (حوار)
  • في اليوم العالمي للقهوة.. تاريخ اكتشاف المشروب الأكثر إثارة للجدل في التاريخ
  • سعرها يصل لـ700 دولار.. تعرف على أغلى أنواع القهوة في العالم
  • «التضامن»: 4.5 مليار جنيه سنويا لدعم 525 ألف مسن في برنامج تكافل وكرامة