أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأنه يرتقب أن يشهد عدد من مناطق المملكة، يوم غد السبت، زخات مطرية قوية وأحيانا رعدية، تتراوح مقاييسها ما بين 25 و40 ملم، وهبات رياح قوية (70 -85 كيلومتر في الساعة) مع تطاير محلي للغبار . وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة "برتقالي"، أن هذه الزخات المطرية ستهم عمالات وأقاليم بولمان وفاس وصفرو ومولاي يعقوب وجرسيف وتاونات والحاجب وإفران وتازة وتاوريرت ومكناس، من منتصف الليل إلى الساعة الثالثة زوالا.

وأضافت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة "برتقالي"، أن هبات رياح قوية تتراوح سرعتها ما بين 70 و85 كيلومتر في الساعة مع تطاير محلي للغبار، مرتقبة بعمالات وأقاليم الرشيدية وفكيك والمرتفعات التابعة لأقاليم كلميم وطاطا وسيدي إفني وتزنيت، وذلك من الساعة العاشرة صباحا إلى الحادية عشرة ليلا.

 

ب/

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يرفع مستوى تأهب قواعده في أوروبا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رفع الجيش الأمريكي حالة التأهب داخل عدد من قواعده في أوروبا إلى المستوى "تشارلي"، ثاني أعلى درجة، وفق ما نقلت ABC News، وCNN عن مسؤولين تحدثوا شريطة عدم كشف أسمائهم.

ويطبق المستوى "تشارلي" عند وقوع حادث أو لدى تلقي معلومات استخبارية تشير إلى احتمال حدوث نوع من أنواع العمل الإرهابي، أو الاستهداف ضد أفراد، أو منشآت، حسبما ذكر الجيش الأميركي على موقعه الإلكتروني، أما المستوى الأعلى فهو "دلتا"، ويطبق عندما يكون الهجوم الإرهابي جارياً أو "وشيكاً".

وردا على سؤال وكالة "فرانس برس"، لم تؤكد قيادة القوات الأميركية في أوروبا، حصول هذا التغيير في الوضع، لكنها قالت: "نبقى يقظين".

من جهتها أوضحت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أنه "بسبب مجموعة من العوامل التي قد تؤثر على سلامة وأمن العسكريين الأميركيين، وعائلاتهم المتمركزين في المسرح الأوروبي، تضاعف القيادة الأميركية في أوروبا جهودها، للتشديد على ضرورة اليقظة خلال أشهر الصيف".

وتنصح وزارة الخارجية الأميركية المواطنين الأميركيين في ألمانيا، حيث يقع مقر قيادة القوات الأميركية في أوروبا، بتوخي مزيد من الحذر بسبب خطر وقوع أعمال إرهابية.

وقال المتحدث باسم القيادة الأميركية الأوروبية دان داي لشبكة CNN :"إنهم لم يروا مستوى التهديد هذا منذ 10 سنوات، ما يعني أن الجيش قد تلقى تهديداً نشطاً وموثوقاً".

 

مقالات مشابهة

  • بهذه المناطق.. الجيزة: عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال لمدة ساعتين
  • رفع مستوى التأهب في قواعد أميركية عدة في أوروبا
  • الجيش الأمريكي يرفع مستوى تأهب قواعده في أوروبا
  • لهذا السبب رفعت أمريكا مستوى التأهب في قواعدها العسكرية في أوروبا
  • إعلام: رفع مستوى التأهب في قواعد أميركية عدة في أوروبا
  • رفع مستوى التأهب في قواعد أمريكية عدة في أوروبا
  • طقس حار مع هبوب رياح قوية بهذه المناطق اليوم الأحد
  • طقس الأحد... أجواء حارة وهبوب رياح قوية 
  • أسعار الذهب تنخفض محليًا 0.8%.. وترتفع عالميًا 12.8% خلال النصف الأول
  • الحرارة تستمر بالانخفاض وفرصة لهطل زخات من المطر في المنطقة الساحلية والشمالية الغربية