أطلقت شركة «ميتا» نموذج للذكاء الاصطناعي يدعى Lama 3، والذي يعد واحدا من النماذج القوية للذكاء الاصطناعي إلى الأن، وتقوم ميتا إدخال النموذج لبرامج مراسلتها الشهيرة، واتساب وماسينجر.

وأعلنت شركة ميتا أنها ستضيف ميزات الذكاء الاصطناعي إلى تطبيق واتساب، حيث سيتمكن مستخدمين واتساب قريبًا من إنشاء صور في الوقت الفعلي مباشرةً داخل التطبيق، وذلك بفضل تكامل ميزة Imagine الخاصة بـ Meta AI.

وقالت ميتا «إننا نجعل عملية إنشاء الصور أسرع، حتى تتمكن من إنشاء صور من النص في الوقت الفعلي باستخدام ميزة Imagine الخاصة بـ Meta AI، لقد بدأنا في طرح هذا اليوم كنسخة تجريبية على WhatsApp وتجربة الويب Meta AI في الولايات المتحدة، حيث ستشاهد صورة تظهر عندما تبدأ في الكتابة، وستتغير مع كل بضعة أحرف تكتبها، حتى تتمكن من مشاهدة Meta AI وهو يبث الحياة في رؤيتك».

وستتيح الميزة الجديدة من جعل الصور منشأة بالذكاء الاصطناعي أكثر وضوحًا وذات دقة عالية، مع إضافة إمكانيات محسنة لتضمين النص داخل العناصر المرئية، سواء كان ذلك للاستخدام الشخصي، مثل إنشاء صور لعيد الميلاد، أو لأغراض مهنية مثل تصميم الأعمال الفنية للألبومات، وتعد Meta AI بتقديم صور عالية الجودة تلبي الاحتياجات المتنوعة لمستخدميها.

وتم تصميم ميزة Imagine الجديدة لتكون تفاعلية، حيث ستقدم مقترحات مختلفة، مما يشجع المستخدمين على تحسين مفاهيمهم الأولية وتكرارها، تضمن هذه العملية التعاونية بين المستخدم والذكاء الاصطناعي أن الصورة النهائية تتوافق بشكل وثيق مع الرؤية الأصلية للمستخدم.

ومع التطور الغير مسبوق التي وصلت إليه ميتا، فأن دمج ميزة Imagine مع تطبيق واتساب، فلن يصبح واتساب تطبيق مراسلة فقط، بل سيكون منصة إبداع كاملة، تمكن المستخدمين من التعبير عن أنفسهم بطرق متعددة.

اقرأ أيضاًإذا كنت موظفا تعاني من أزمات.. الذكاء الاصطناعي يتنبأ بموعد استقالتك

قبل طرحه بالأسواق.. تعرف على هاتف جوجل الجديد Pixel 8a

«Ask» ميزة جديدة أعلنت عنها يوتيوب.. كيف تعمل؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ميتا الذكاء الاصطناعي واتس اب انتاج صور انشاء صور بالذكاء الاصطناعي ميتا ويب الذكاء الاصطناعي ميتا

إقرأ أيضاً:

واتساب يقدم ميزة تحويل«الرسائل الصوتية» إلى نصوص قريبًا بدعم لغات متعددة

أطلقت منصة المراسلة الفورية "واتساب" تحديثًا تجريبيًا جديدًا لمستخدمي أجهزة أندرويد، يتضمن ميزة جديدة تسمح بـ "تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص"، تأتي هذه الخطوة ضمن جهود الشركة لتعزيز تجربة المستخدم وزيادة إمكانية الوصول إلى المحتوى الصوتي.

الميزة الجديدة لتطبيق الواتسابهدف الميزة الجديدة

من خلال هذه الميزة، سيتمكن المستخدمون من قراءة محتوى الرسائل الصوتية بشكل مكتوب، مما يسهل عليهم فهم الرسائل في حال عدم قدرتهم على الاستماع إليها، كما يظهر النص المصاحب للرسائل الصوتية، مما يضمن سهولة الوصول إلى المحتوى.

اللغات المدعومة من الميزة الجديدة

الميزة الجديدة تتيح للمستخدمين اختيار خمس لغات لتحويل الرسائل الصوتية إليها، وهي: الإنجليزية، الإسبانية، البرتغالية، الروسية، والهندية، قد تتوفر هذه الميزة في البداية في عدد محدود من البلدان نظرًا لقلة اللغات المدعومة، لكن من المتوقع أن تضيف الشركة المزيد من اللغات في المستقبل.

واتساب يطور أداة تحويل« الرسائل الصوتية» إلى نصوص بالعديد من اللغات واتساب يقدم ميزة تحويل«الرسائل الصوتية» إلى نصوص قريبًا بدعم لغات متعددة مشكلة تعطل واتساب على هواتف آيفون الأمان والخصوصية من الميزة الجديدة

تعمل ميزة تحويل الصوت إلى نصوص ضمن نظام التشفير التام من طرف إلى طرف، مما يعني أن الرسائل الصوتية والمحتوى المحول لن يتم رفعه إلى خوادم الشركة، ولن يتمكن أي طرف خارجي من الوصول إلى الرسائل، تعتمد هذه الميزة على آلية تحويل الكلام إلى نص المدعومة من نظام التشغيل نفسه، مما يعزز الأمان والخصوصية للمستخدمين.

أقرأ أيضًا.. واتساب يطور أداة تحويل« الرسائل الصوتية» إلى نصوص بالعديد من اللغات

فوائد الميزة الجديدة

تعتبر هذه الميزة مثالية لمجموعة من السيناريوهات، مثل:

 • التفاهم بسهولة: تسهل قراءة محتوى الرسائل الصوتية بلغة غير مألوفة أو لهجة معينة بدلًا من الاستماع.

 • الوصول للمعاقين سمعيًا: تساعد الأشخاص الذين يعانون من إعاقات سمعية في الاطلاع على الرسائل الصوتية وفهمها بسهولة.

 • الاستفادة في المواقف الصعبة: تكون مفيدة في الأوقات التي يتعذر فيها الاستماع، مثل الأجواء الصاخبة أو وجود أشخاص آخرين.

مقالات مشابهة

  • خلفيات وتأثيرات جديدة للكاميرا في “واتساب”
  • ميتا: تقنية جديدة لإنشاء محتوى على فيسبوك وإنستجرام عبر الذكاء الاصطناعي
  • واتساب يختبر ميزة "شاشة الأمان" لتعزيز حماية المستخدمين من الروابط الضارة
  • واتساب يتيح ميزة جديدة للوصول إلى الرسائل غير المكتملة بسهولة
  • واتساب يقدم ميزة تحويل«الرسائل الصوتية» إلى نصوص قريبًا بدعم لغات متعددة
  • ميتا تطلق ميزة جديدة تتيح الدردشة مع المشاهير عبر الذكاء الاصطناعي
  • Threads تضيف ميزة مشاركة الموقع إلى المنشورات
  • ميزة جديدة من جوجل فوتوز تسهل مشاركة الصور والتنقل بين الألبومات
  • لهذا السبب..أيرلندا تغرم ميتا 91 مليون يورو
  • تأثيرات جديدة للكاميرا في واتساب