حرصت الفنانة صفية العمري، على نعي الفنان صلاح السعدني، من خلال منشور خاص لها عبر حسابها الرسمي بتطبيق إنستجرام. 

وكتبت صفية العمري في منشور: «مع السلامه يا عمدة .. بقلوب دامية انعي الفنان الكبير والمتميز والصديق العزيز عمدة الدراما العربية صلاح السعدني واتقدم بواجب العزاء لعائلته ومحبيه و الوسط الفني أسكنه الله فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون».

 

View this post on Instagram

A post shared by Safia Alemary صفية العمري (@safia.alemaryofficial)

دفن جثمان صلاح السعدني 

دُفن صلاح السعدني، عصر اليوم، في مقابر الأسرة الكائنة على طريق الواحات، بعدما انتهت صلاة الجنازة عصر اليوم في مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد.

 

جنازة صلاح السعدني 

انتهت اليوم مراسم تشييع جثمان صلاح السعدني، من مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد، بحضور عدد كبير من نجوم الفن. 

وحرص عدد كبير من الوسط الفني على حضور مراسم تشييع جثمان الفنان الراحل صلاح السعدني، منهم الفنانة غادة عادل والفنان محمد إمام ومحمد محمود عبد العزيز، وهنا الزاهد، نبيل الحلفاوى، عمرو محمود ياسين، المخرج خالد جلال.

ورحل الفنان الكبير صلاح السعدني  مخلفاً وراءه إرثاً فنياً كبيراً ومسيرة فنية طويلة ما بين الدراما والسينما، الذى قدم فيهما علامات بارزة وأدوار لا تنسى خلال مسيرته الفنية الذى اشتهر فيها بلقب عمدة الدراما المصرية.

ونعى المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، الفنان الكبير صلاح السعدني، الذى رحل اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 81 عاما.

وقال جلال:  فقدنا فنانا متميزا فى كل أعماله، استطاع ببساطة وسهولة أدائه أن يحفر اسمه فى تاريخ الفن المصرى، وأن يحتل مكانة كبيرة فى قلوب جمهوره، وعزاؤنا فيما تركه من إرث فنى سيظل تتذكره الأجيال على مر الزمن، رحم الله الفنان صلاح السعدنى وألهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان .

حصل الفنان صلاح السعدني على بكالوريوس الزراعة، وهو من أصول ريفية وبالتحديد من محافظة المنوفية، وهو شقيق الكاتب الصحفى الساخر محمود السعدني، دخل المجال الفني مع زميل الدراسة الفنان عادل إمام، ومثلا سويا بمسرح الكلية، ثم عمل في العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية والمسرح .

من أهم أعماله المسرحية "الناصر صلاح الدين، ثورة الموتى، الملك هو الملك، باللو، زهرة الصبار"، وفى التليفزيون نذكر على سبيل المثال لا حصر " الساقية، الضحية، أرابيسك، خان الخليلى، أبناء الأعزاء شكرا، ليالى الحلمية، أبناء العطش، حارة الزعفران، سفر الأحلام".

وفى السينما نذكر من أعماله " طائر الليل الحزين، ملف فى الآداب، فوزية البرجوازية، جبروت امرأة، زمن حاتم زهران، الأرض، لعدم كفاية الأدلة، مهمة صعبة جدا، الموظفون فى الأرض، الرصاصة لاتزال في جيبي، أغنية على الممر " وغيرهم .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صلاح السعدنى الفنان صلاح السعدني صفية العمرى الفنانة صفية العمرى جنازة صلاح السعدني صلاح السعدنی صفیة العمری

إقرأ أيضاً:

اليوم.. إسماعيل فرغلي يستقبل عزاء زوجته بالحامدية الشاذلية

يستقبل الفنان إسماعيل فرغلي، اليوم واجب عزاء زوجته التي وافتها المنية في الساعات الأولى من صباح السبت الماضي، بعد صراع مع مرض السرطان.

موعد ومكان عزاء زوجة إسماعيل فرغلي

ومن المقرر أن يقام عزاء زوجة الفنان إسماعيل فرغلي، اليوم بعد صلاة المغرب بمسجد الحامدية الشاذلية، في المهندسين.

إسماعيل فرغلي جنازة زوجة إسماعيل فرغلي

وحرص عدد كبير من الفنانين على مواساة الفنان إسماعيل فرغلي في وفاة زوجته، من بينهم نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي، والفنان محسن منصور، والفنانة وفاء عامر، والفنان شادي الفونس، والفنانة نسرين أمين.

وانهار إسماعيل فرغلي، لحظة تشييع جثمان زوجته من مسجد الشرطة بـ مدينة الشيخ زايد، إلى مثواها الأخير.

سبب وفاة زوجة إسماعيل فرغلي

وكشف إسماعيل فرغلي، في تصريحات سابقة بأحد البرامج التلفزيونية، عن معاناة زوجته من مرض السرطان

وأكد إسماعيل فرغلي، أن المرض انتشر في جسدها بالكامل، قائلًا: «السرطان أصبح موجودًا في كل بيت، زوجتي مصابة بمرض السرطان، ولكن للأسف، المرض تحور، وخضعت لعلاج كيميائي واستأصلنا أجزاء عديدة، لكنه ظهر مرة أخرى، وبدأنا في علاج كيميائي جديد ونقل دم».

ولكن يشاء القدر بعد مرور عدة أشهر، أن ترحل زوجته بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان، وتتركه يكمل مسيرته بمفرده.

اقرأ أيضاًإسماعيل فرغلي يكشف تفاصيل مرضه: كنت خايف اتكلم ملقيش صوتي «فيديو»

وفاة زوجة الفنان إسماعيل فرغلي والجنازة من مسجد الشرطة

سبب وفاة زوجة الفنان إسماعيل فرغلي

مقالات مشابهة

  • العثور على أقدم قطعة جبن في العالم يزيد عمرها عن 3600 عام
  • بعد زفافها.. معلومات عن فاطمة عادل أحدث عروس في الوسط الفني
  • أحمد عزمي: "ابني سر بعودتي للوسط الفني وعايز أبقى مثل أعلي له"
  • وليد العمري يروي للمرصد تفاصيل ليلة اقتحام الاحتلال مكتبَ الجزيرة
  • معرض الرياض الدولي للكتاب.. صديق ذوي الإعاقة
  • من بينهم أجانب.. تفاصيل مشاجرة دامية بين 8 أشخاص فى عين شمس
  • اليوم.. إسماعيل فرغلي يستقبل عزاء زوجته بالحامدية الشاذلية
  • ماجد كنبه يحتفل بقميص صديق الطفولة فهد المولد.. فيديو
  • حوار مع صديق ال Chat GPT – الحلقة (14)
  • بقايا شجرة عمرها 184 مليون سنة