قال المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، إنه من المتوقع افتتاح مشروع النهر الأخضر والتشغيل الكامل له، مع مطلع العام المقبل.

وأضاف «الشربيني»، خلال لقاء ببرنامج «بصراحة»، المذاع على قناة الحياة، وتقدمه الإعلامية رانيا هاشم، أن مشروع النهر الأخضر، يضم مسرحا رومانيا وساحة للاحتفالات تسع نحو 100 ألف مشاهد، وبدأت بعض الاحتفالات يتم تنظيمها كنوع من الترويج للمشروع.

ولفت إلى أن المشروع يضم مجموعة من المطاعم والكافيهات، وأماكن تجارية بنحو 160 مكانا تجاريا بمناطق مختلفة، بين الأكشاك الصغيرة التي بمثابة بازارات، أو لتقديم المأكولات والمشروبات السريعة، بجانب مجموعة كبيرة من المحال التجارية، كما يوجد «فورت كورت» عملاق بالقطاع الأوسط للمشروع، ويسعى للمطاعم الضخمة بالمشروع.

وتابع: «نحن حاليا في مرحلة التسليم الخاصة بالمشروع، حيث يتم استلامه من الشركات المنفذة، وبالتنسيق مع شركة العاصمة يتنفذ المشروع لصالحها، نضع رؤية كاملة لإدارة وتشغيل هذا المشروع العملاق، لأن نجاح المشروع في إدارته وتشغيله بعد ذلك، وهناك تنسيقات مع مكاتب استشارية دولية وبعض المشغلين الدوليين لنقل هذه التجارب الأجنبية للمتخصصين في مصر لنقل الخبرات لكي تقوم الشركات المصرية بالتشغيل والإدارة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النهر الأخضر مشروع النهر الأخضر العاصمة الإدارية

إقرأ أيضاً:

افتتاح مبهر لكأس العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة برفقة الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد " سوبر جلوب" في نسختها 17 والمقامة بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة من 27 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر المقبل .


جاء حفل الافتتاح  مبهرا يحمل التراث المصري الأصيل مع الاحتفاء الرائع بجميع الأندية المشاركة في البطولة العالمية .


حضر الافتتاح أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة اليد  والدكتور محمد الامين رئيس الاتحاد المصري ومجلس ادارته بجانب حضور المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ومحمد يحيى رئيس الشركة المتحدة للرياضة ونائبه سيف الوزيري .


وأبدى الدكتور أشرف صبحي سعادته البالغة بتنظيم بطولة العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية الجديدة مؤكدا أن البطولة تعد واحدة من أكبر البطولات العالمية مشيدا بدور وتعاون الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي للعبة ، ومرحبا بكل الفرق المشاركة بالبطولة.

فيما أكد الدكتور حسن مصطفى ثقته الكبيرة في التنظيم المصري للبطولة وخروجها في أفضل شكل ممكن مشيدا بالبنية التحتية للعاصمة الإدارية الجديدة المستضيفة للبطولة.

يشارك في البطولة كلا من برشلونة الإسباني وفيزبريم المجري وماجدبورج الألماني والخليج السعودي والأهلي المصري والزمالك المصري وجامعة سيدني الأسترالي وإيجلز الأمريكي وتوباتي البرازيلي .

مقالات مشابهة

  • تدشين مشروع صيانة وتشغيل مختبرات سلامة الأغذية بالجوف
  • دبي.. افتتاح معرض "ويتيكس" 2024 غداً الثلاثاء
  • “ألف العقارية” تطلق مشروع ألفه بقيمة 2.5 مليار درهم
  • 5 جامعات عالمية متميزة في العاصمة الإدارية
  • رئيس المحكمة الدستورية يتفقد مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية
  • افتتاح مبهر لكأس العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • القوات المسلحة تنفذ مشروعًا تكتيكيًا بجنود وبالذخيرة الحية - فيديو
  • وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي بجنود بإحدى وحدات الجيش الثالث الميداني
  • وزير الدفاع يشهد تنفيذ المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكى بجنود بالذخيرة الحية
  • الفريق أول عبد المجيد صقر يشهد تنفيذ المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي بجنود بالجيش الثالث الميداني