كشفت الفنانة سمير أحمد، عن طقوس حياتها اليومية قائلة “أستيقظ مبكرا وأقوم بتحضير الطعام للعصافير واليمام في السادسة صباحا وأستيقظ 5 صباحا، وأضع الأكل لهم في البلكونة ليقوموا بإصدار أصوات ويطرقون الزجاج وكأنهم يطلبون الأكل، وفي خلال فترة الظهيرة تقوم عواطف مسؤولة المنزل بوضع الغداء لهم”.

 وأضافت الفنانة سميرة أحمد خلال لقائها مع الإعلامية إيمان أبوطالب في برنامجها بالخط العريض على شاشة الحياة في الحلقة الأولى من الموسم الجديد للبرنامج، أنها ذهبت للفنان حسن الإمام أول مرة بفستان شقيقتها الكبرى، للمشاركة في أحد الأفلام التي تقوم ببطولته الفنانة فاتن حمامة وبالفعل اختارني وقالي " تنفعي".

 

أحمد صيام يكشف سبب ابتعاد صلاح السعدني عن الفن في أواخر حياته.. فيديو وزيرة الهجرة تنعي صلاح السعدني: غصة في القلب بعد رحيله

وتابعت في الجزء الأول من حوارها اليوم الجمعة: وقام حسن الإمام بإحضار مقص وبدأ في قص فستان أختي، وهنا اترعبت جدا وذهبت إلى شقيقتي وأخبرتها بذلك فسامحتني، وعملت الدور المكلفة به. 

"تشربي شامبانيا" سر نجوميتي 

ولفتت إلى أن الخط العريض في حياتها هو الفنان أنور وجدي لاسيما وأنه الذي اكتشف موهبتها.

وأوضحت، في الجزء الأول من حوارها اليوم الجمعة: أنها كانت تحلم وهي صغيرة أن ترى نفسها على الشاشة ولم يكن هناك تليفزيون ولكن كان هناك سينما.

 وكشفت، في الحلقة الأولى من الموسم الجديد للبرنامج، أنها بدأت حياتها الفنية بالعمل ككومبارس في بعض الأعمال؛ حيث كانت تظهر في بعض الأدوار الصغيرة، قائلة: كنتى أخشى وأخاف من أن يقوم أنور وجدي بتسريحي من العمل حيث كنت صغيرة للغاية وحجم جسدي صغير وكنت ارتدى "كعب عالي" وأضع مكياج حتى أظهر أكبر من عمري. 

وتابعت: في مرة رآني أنور وجدي وطلب مني الحضور إليه فذهب وطلب مني أن أقول هذه الكلمة للفنانة الكبيرة ليلى مراد في مشهد تمثيلي وهي "تشربي شامبانيا يا ليلى هانم"، وذهبت للقبض ونصحني زملائي بطلب جنيه ونصف بدلا من جنيه واحد، الذي كنت أتقاضاه كأجر لأنني وقفت أمام الفنانة الكبيرة ليلى مراد وقلت لها هذا الكلمة، وبالفعل طلبت من أنور وجدي هذا الطلب ولكنه رفض وطلب مني المغادرة وقال لي "هتبقى بطلة في يوم من الأيام" وهو ما تحقق بالفعل في فيلم الأستاذ شرف. 

وأضافت الفنانة القديرة سميرة أحمد، خلال اللقاء أنها تنتمي لمحافظة أسيوط ولها 7 أشقاء ووالدها كان موظفا في محكمة الاستئناف، موضحة: كنت أقوم بالتمثيل مع أختي خيرية على مدخل سلم بيتنا إلى أن مرض والدي وقام بإجراء عملية في عينيه، وكان رسامًا في نفس الوقت، واقترحت على خيرية القيام بالعمل لمساعدة أسرتي، وذهبنا إلى الريجسير وكنا نعمل باليومية، وكنت سعيدة جدا بذلك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أنور وجدی

إقرأ أيضاً:

موازين 2024.. ديفا الأغنية العربية سميرة سعيد تأخذ جمهورها في سفر فني ساحر

في ثامن ليالي الدورة الـ 19 لمهرجان موازين – إيقاعات العالم، سافرت “ديفا الأغنية العربية”، سميرة سعيد، مساء أمس الجمعة بجمهورها في سمر فني ممتع على خشبة المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، من خلال أداء احترافي مبهر.

واستقبلت الفنانة المغربية من قبل محبيها وعشاقها، الذي حجوا بكثافة لمتابعة حفلها الغنائي الساهر، بالزغاريد والهتافات والتصفيقات المتوالية تعبيرا عن حب الجمهور الصادق لفنانة مبدعة ومتعددة المواهب، نالت لقب “الديفا” عن جدارة واستحقاق كبيرين بعد عقود مديدة من العطاء والإنتاج الفني المتواصل.

وأعربت سميرة سعيدة، التي أطلت على جمهور موازين مرتدية القفطان المغربي الأصيل يعكس تشبثها واعتزازها بهويتها الثقافية والوطنية، عن ابتهاجها الكبير بالمشاركة في فعاليات النسخة الـ19 لهذا المهرجان الفني العالمي، مبرزة أن مسرح محمد الخامس “يعني لي الشيء الكثير، فهو جزء مهم من طفولتي كوني غنيت فيه لأول مرة وأنا طفلة في عمر التاسعة”.

وأضافت، في كلمة أمام الجمهور الحاضر، “ها أنا أعود اليوم لأغني على نفس الخشبة في ليلة استثنائية وشيقة تختلط فيها مشاعر الماضي بالحاضر!”.

ومن خلال باقة متنوعة تضمنت مجموعة من الأعمال الغنائية من قبيل “يوم ورا يوم”، “عالبال”، “ما حصلش حاجة”، و”مازال مازال”، فضلا عن أغاني أخرى مميزة لـ “ديفا الأغنية العربية”، تفاعل معها معجبو ومحبو هذه الفنانة الراقية الذين رددوا معها القطع والاختيارات الغنائية المقدمة لحنا وكلمات، مما أضفى على هذا الحفل الاستثنائي طابعا حماسيا وتفاعليا ملموسا.

كما أهدت سميرة سعيد للجمهور المغربي باقة من الأغاني المغربية الكلاسيكية والعصرية، التي أصدرتها خلال فترة الثمانينيات من القرن الماضي بتعاون مع عدد من رواد الأغنية المغربية، مثل أغنيتي “يمكن فايت لي شفتك” و”قلبي متعلق بالموحال”، وهما من تلحين الراحل عبد القادر الراشدي، وكلمات الفنان الراحل فتح الله المغاري، سنة 1982.

وكان جديد إنتاجات سميرة سعيد الفنية حاضرا بقوة ضمن فقرات هذا الحفل الغنائي والشيق، وتحديدا أغنية “كذاب”، التي أصدرتها الفنانة المغربية باللهجة المصرية قبل شهر، وحصدت حتى الآن أزيد من مليوني متابعة على منصة “يوتيوب”.

يشار إلى أن الدورة الـ 19 لمهرجان موازين – إيقاعات العالم تقام خلال الفترة ما بين 21 و29 يونيو الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتأسس هذا المهرجان، الذي تنظمه جمعية “مغرب الثقافات”، سنة 2001 كحدث لا يمكن تفويته من قبل عشاق الموسيقى ومتابعي التظاهرات الفنية والثقافية الكبرى.

مقالات مشابهة

  • كان صديقي واتكسرت بعد وفاته.. أبرز تصريحات ريهام عبد الغفور عن والدها (فيديو)
  • ظهور نتائج عينة الـ DNA لإحدى المشتبه بهم أنها زهبة القرادي المخطوفة منذ 24 عامًا .. فيديو
  • شهر أفراح الوسط الفني.. نجمات احتفلن بزفافهن في يونيو
  • جميلة عوض تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها
  • الفنانة بلقيس فتحي في واجهة الترند خليجيا ويمنيا بين مسيرتها وهويتها
  • شاهد.. بشرى في أحدث ظهور لها
  • بالأسود.. نيللي كريم تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها
  • موازين 2024.. ديفا الأغنية العربية سميرة سعيد تأخذ جمهورها في سفر فني ساحر
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنانة سلوى محمد علي خلال دورته الـ 17
  • شاهد.. سيرين عبد النور في أحدث ظهور لها (صور)