أكد الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، أن الهدف من الضربة الإيرانية الأخيرة، كان اختبار القدرات الإسرائيلية.

 

صورة لقمر صناعي تكشف حجم أضرار ضربة إسرائيل في إيران.. فيديو إيران: الهجوم الإسرائيلى على أصفهان لم يخلف أى خسائر بشرية أو مادية

وقال “ فهمي” خلال تصريحاته عبر فضائية “ اكسترا نيوز”، اليوم الجمعة، إن الهجوم أسفر فقط عن إصابة قاعدة عسكرية في صحراء النقب.

وأضاف أن هناك غرفة عمليات أمريكية إسرائيلية تُدير تلك المواجهات، لافتا إلى  أن الجانب الأمريكي هو من يدير الأزمة حتى الآن.

 

 

 

العراق يعرب عن قلقه الشديد للهجوم الذي استهدف مدينة أصفهان الإيرانية


 

أعرب العراق، اليوم الجمعة، عن قلقه الشديد للهجوم الذي استهدف مدينة أصفهان الإيرانية وحذر من مخاطر التصعيد العسكري.

وقالت وزارة الخارجية في بيان أوردته قناة السومرية نيوز إنها  تعرب عن قلقها الشديد للهجوم الذي استهدف مدينة أصفهان في إيران صباح يوم الجمعة.


وأضافت، أن "الوزارة تُتابع بشكل مستمر التوتر في المنطقة وتحذر من مخاطر التصعيد العسكري الذي بات يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة بشكل عام".

وأشارت الوزارة الى أن هذا التصعيد يجب ان لا يصرف الانتباه عن ما يجري في قطاع غزة من دمار وإزهاق للأرواح البريئة، وتجدد الوزارة دعوتها الى المجتمع الدولي للقيام بواجباته والعمل على وقف هذه المعاناة فورًا.

وسمع دوي انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية اليوم فيما وصفته مصادر بأنه هجوم إسرائيلي، لكن طهران قللت من شأن الواقعة وأشارت إلى أن ليس لديها أي خطط للرد، في استجابة قد تخفف المخاوف المتعلقة بتحول التصعيد إلى حرب شاملة في المنطقة

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القدرات الإسرائيلية الضربة الإيرانية طارق فهمي النقب

إقرأ أيضاً:

هرباً من الحر الشديد.. زحام بشواطئ جمصة

استقبلت مدينة مصيف جمصة بالدقهلية، اليوم الأحد، الآف المصطافين من مختلف محافظات الجمهورية، وجرى رفع درجة الاستعداد علي مداخل المدينة، لتسهيل دخول المصطافين وعدم حدوث أي تكدس علي مداخل المدينة.

 مدينة مصيف جمصة 

وتشهد شواطئ مصيف جمصة زحاما شديداً، نظراً للحرارة الشديدة، فلجأ الألاف للشواطئ، إضافة للإقبال الكبير على المصيف هذا العام، نظراً لأعمال التطوير الذي شهدها المصيف، واستمرار تقديم الخدمات المتعددة للمصطافين القادمين من كافة محافظات الجمهورية.

وحرصت مديرية الصحة بالدقهلية على تواجد سيارة إسعاف بالقرب من الشواطئ وأماكن التجمعات، لضمان سرعة الانتقال ومواجهة الحالات الطارئة، مع تعزيز جميع الأطقم الطبية بجميع التخصصات بالمستشفيات.

ويزداد الإقبال يوما بعد يوم وسط استعدادات مكثفة من الوحدة المحلية لمدينة حمصة وسط تواجد لفرق الإنقاذ البحري بطول الشاطئ ومراكز للأطفال التائهين.

وأكد اللواء عادل برغش رئيس مدينة ومصيف جمصة، أنه توافد الزائرون بعدد كبير من مختلف المحافظات على مدينة جمصة لقضاء الإجازة، وبدأ الإقبال يتزايد على الشواطئ، وذلك تزامنًا مع الارتفاع المتزايد فى درجات الحرارة.

وأضاف رئيس مدينة ومصيف جمصة، أن الوحدة المحلية لمدينة جمصة واصلت جهودها لتوفير كل الخدمات للزائرين بتكثيف الرقابة على الأسواق وحملات الإشغالات، وأكد أن فرق الإنقاذ تعمل يوميًا منذ شروق الشمس وحتى الغروب وسط التجهيزات الخاصة بالشواطئ وعددها   33 برج إنقاذ و5 خيم لتجميع الأطفال التائهين و4 نقاط للإسعاف.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تفرج عن 54 معتقلا فلسطينيا بسبب الاكتظاظ في سجونها
  • هرباً من الحر الشديد.. زحام بشواطئ جمصة
  • أستاذ علوم سياسية: كلمة الرئيس أكدت نجاح الدولة في القضاء على الإرهاب
  • أستاذ علوم سياسية: «الإخوان» جماعة محدودة الأفق ومشروع النهضة كان وهميا
  • أستاذ علوم سياسية: مصر حائط صد ضد مشروع الشرق الأوسط الكبير (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: مصر بؤرة الأحداث والدولة المحورية المركزية في الإقليم
  • أستاذ علوم سياسية: ثورة 30 يونيو أعاد الحكم للمصريين (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: ثورة 30 يونيو حدث مفصلي وأعاد الحكم للمصريين
  • أستاذ علوم سياسية: ثورة 30 يونيو حدث مفصلي أعاد الحكم للمصريين
  • أستاذ علوم سياسية يستبعد اعتزال نتنياهو للسياسة رغم استطلاع الـ66%