أدانت الرئاسة الفلسطينية الجريمة الجديدة التي ارتكبها الاحتلال في طولكرم، وأدت إلى استشهاد وجرح عدد من الفلسطينيين، وتدمير كبير في البنية التحتية.

وأكدت الرئاسة الفلسطينية ان جرائم الاحتلال واعتداءات المستوطنين لا يمكن أن تكسر إرادة شعبنا، ولكنها تقود فقط إلى مزيد من العنف والتوتر.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الخميس، مدينة طولكرم ومخيم نور شمس شرقها.

وأفادت مصادر محلية، باقتحام قوات معززة من جيش الاحتلال المدينة ترافقها جرافتان إحداهما (D9) من محورها الغربي، وتوجهت باتجاه مخيم نور شمس، مرورا بميدان المحاكم (العليمي)، وشارع جامعة القدس المفتوحة وشارع نابلس، ودوار اكتابا وإسكان الموظفين.

وأضافت أن قوات الاحتلال فرضت طوقا وحصارا مشددا على مخيم نور شمس، ونشرت آلياتها على كافة محاور المخيم المؤدية إليه، وأغلقت الشارع الرئيسي المحاذي لمداخله، وسط تحليق لطائرات الاستطلاع في سماء المنطقة على ارتفاع منخفض. 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

طولكرم - إصابة شاب برصاص الجيش الإسرائيلي

أصيب شاب (35 عاما)، مساء اليوم، السبت،28 سبتمبر 2024 برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، فيما أصيب 3 آخرون بحالات اختناق بالغاز في حادثتين منفصلتين شمالي الضفة الغربية المحتلة.

تغطية مباشرة ومتواصلة عبر قناة وكالة سوا على تطبيق تليجرام- تابعونا هنا

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها "نقلت إلى المستشفى إصابة بالرصاص الحي في القدم لشاب (35 عامًا) تم استلامه (من جيش الاحتلال الإسرائيلي) من بوابة باقة الشرقية شمالي طولكرم" دون مزيد من التفاصيل.

وفي بيان آخر، قالت الجمعية إن طواقمها "نقلت إلى المستشفى 3 إصابات بالغاز المسيل للدموع منهم طفلة تبلغ من العمر شهرين خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم بلاطة بمدينة نابلس ".

وقال شهود عيان إن قوة إسرائيلية اقتحمت المخيم، واندلعت مواجهات مع سكانه استخدم خلالها الجيش الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية ضد شبان رشقوه بالحجارة.

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية بأن الجيش الإسرائيلي "اقتحم قريتي تل وعصيرة القبلية جنوب نابلس، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، تخللها إطلاق قنابل الغاز السام المسيل للدموع".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • طولكرم - إصابة شاب برصاص الجيش الإسرائيلي
  • اشتباكات عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة
  • مع اقتراب الأعياد.. دعوات لشد الرحال للأقصى لإفشال مخططات المستوطنين
  • الاحتلال يقتحم مخيم عقبة جبر ويُنكل بشبان قرب العوجا
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس
  • عملية إسرائيلية في مخيم بلاطة تبوء بالفشل واستمرار حصار بلدة إذنا بالخليل
  • الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس
  • اقرأ بالوفد غدا.. "أبوالغيط" يحذر من اتساع دائرة النار والدمار بالمنطقة
  • الرئيس الفلسطيني: الاحتلال ارتكب جرائم حرب بحق شعبنا.. والآن يقتل يرتكب المزيد بحق اللبنانيين
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال أرسل حاوية تحتوي على 88 جثة دون أي بيانات أو معلومات