RT Arabic:
2024-09-18@10:50:15 GMT

ماذا تطلب السعودية من أمريكا؟

تاريخ النشر: 30th, July 2023 GMT

ماذا تطلب السعودية من أمريكا؟

يرى غريغ بريدي في ناشيونال إنترست أن للسعودية طلبات باهظة الثمن في حال أنجزت التطبيع مع إسرائيل. فماذا تريد المملكة؟

ليس من المنطقي أن تقدم الولايات المتحدة تنازلات ضخمة للسعودية في شكل ضمان أمني رسمي ردا على المخاوف بشأن الصين أو الرغبة في إنجاز التطبيع بين إسرائيل والسعودية. وتطلب السعودية من أمريكا عروضا سخية في حال موافقتها على التطبيع مع إسرائيل.

ومن ضمن الطلبات ضمانات أمنية رسمية وشراكة أمريكية سعودية لتطوير الطاقة النووية المدنية والقدرة على الوصول إلى الأسلحة دون موافقة الكونغرس. وتلمّح السعودية إلى أن تنفيذ هذه الطلبات سيعود على أمريكا بمنافع كبيرة وأهمها استعادة نفوذها المتضائل في الإقليم.  ولكن بالمقابل لم تقدم السعودية دليلا واضحا على تقليل النفوذ الصيني.

ولكن هل هناك مصلحة حقيقية للولايات المتحدة في هكذا صفقة؟ يقول المحلل أنه رغم أهمية الصفقة مع السعودية لكن من الواضح أن السعودية تميل نحو الشرق؛ إلى الصين بدوافع اقتصادية. والصين حاليا هي الشريك التجاري الأكبر للسعوديين. أما بالنسبة للولايات المتحدة فهي لم تعد بحاجة لواردات الخليج النفطية كما كانت في السابق، لا سيما أن العروض من المنتجين المحليين ودول أخرى في نصف الكرة الغربي باتت متاحة.

وتكمن خطورة الضمان الأمني الكامل في عدم توافق مصلحة الولايات المتحدة مع السعودية دوما. واستشهد المحلل بحادثة الهجوم الإيراني على بقيق وخريص؛ المرفقين الأكثر أهمية للصادرات النفطية السعودية، حيث لم يتخذ ترامب حينها أي إجراء عسكري ضد إيران بسبب عدم تأثر أسعار النفط في اليوم الذي تلا الهجوم. وهذه الحادثة تدل على أنه من الصعب فرض رد الفعل الذي ترغبه السعودية في حال كان غير متوافق مع مصلحة أمريكا.

المصدر: ناشيونال إنترست

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أرامكو الطاقة

إقرأ أيضاً:

في أمريكا..فندق يقدم كبسولات حب الذات للعزّاب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يتزايد عدد الأشخاص الذين يعيشون بمفردهم في جميع أنحاء العالم، حيث بلغت نسبة هؤلاء الثلث تقريبًا في الولايات المتحدة، ما يُعتبر رقمًا قياسيًا، خاصة أن البعض بات يتزوج في سن متأخرة، أو يعزف عن الزواج كليًا.

وفي أوروبا، أصبحت هذه الصيحة أقوى، حيث يعيش ما نسبته 46% من الرجال والنساء بمفردهم في الدنمارك.

وبلغت نسبة الأمريكيين المتزوجين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و49 عامًا، والذين لديهم أطفال، ما نسبته 37% فقط، مقارنةً بـ67% في عام 1970.

وشهدت عمليات البحث على محرك "غوغل" حول السفر المنفرد ارتفاعًا كبيرًا في فترة ما بعد جائحة فيروس كورونا، ويقود جيلا الألفية و"زد" طفرة في مشهد تناول الطعام بشكلٍ منفرد، حيث يأكل عدد أكبر من الأشخاص بمفردهم في المطاعم أكثر من أي وقتٍ مضى.

يقدم فندق " Walker Hotel Tribeca" في مدينة نيويورك الأمريكية باقة تُدعى "Self-Love Pod" الذي يستهدف العزّاب الجدد.Credit: Abby Kadlec/Go PR

والآن، يتمتع نشاط ترفيهي يُنظر إليه تقليديًا على أنّه حكر على الأزواج بطابعٍ فردي.

وللاحتفال بشهر التوعية بالصحة الجنسية في سبتمبر/أيلول ، قدّم فندق "Walker Hotel Tribeca" في مدينة نيويورك الأمريكية باقة تُدعى"كبسولات حب الذات" (Self-Love Pod)، تستهدف العزّاب الجدد.

ويُدعى الضيوف لاستخدام فترة إقامتهم في الفندق من أجل "إعادة استكشاف حياتهم الجنسية".

وتشمل الامتيازات مشروبات من نوع "Adaptogen" من علامة "Recess" تدّعي أنّها مفيدة للتخلص من التوتر وإعادة النشاط.

وتشمل الباقة زيوتًا عطرية، وصابونًا فاخرًا من علامة "Fablerune" للعناية بالبشرة، ودفتر مذكرات من علامة خاصة بالنمو الشخصي تُدعى "Grow Into".

وتنتظر الضيوف مجموعة مختارة من جلسات التأمل التي تركز على حب الذات من " Cacti Wellness".

طفرة في قطاع العافية

تقود النساء الطفرة في صناعة العافية العالمية، حيث تبلغ قيمة السوق الأمريكي لهذه الصناعة وهو الأكبر في العالم، 1.8 تريليون دولار.

ونظرًا لعوامل تشمل الطلاق، ومتوسط ​​العمر المتوقع الأطول للنساء، وميل الرجال للزواج مرة أخرى بعد الطلاق أو وفاة الشريك، يعني ذلك أنّ غالبية الأشخاص الذين يعيشون بمفردهم هم من النساء، سواءً في الولايات المتحدة، أو البلدان المتقدمة حول العالم.

الفوائد الصحية للاستمتاع بوقتك الخاص

يبدو أن فندق "Walker Tribeca" اكتشف شيئًا مهمًا نظرًا للفوائد الجسدية والعقلية لقضاء الشخص الوقت بمفرده، إذ يمكن أن يخفف بلوغ النشوة الجنسية من التوتر، كما أنّه محسِّن للمزاج، ويساعد على النوم بشكلٍ أفضل، ويقلل من تشنجات الدورة الشهرية، ويعزز المناعة أيضًا.

مقالات مشابهة

  • فلسطين تطلب إنهاء الاحتلال بأول مشروع قرار تقدمه للجمعية الأممية
  • باحثان: على أمريكا التخلي عن التطبيع بين إسرائيل والسعودية لهذا السبب
  • بنكيران في تصريح جديد: لو كنت رئيس الحكومة لما وافقت على التطبيع مع إسرائيل!
  • قيادي في “أنصار الله” يحذر أمريكا و”إسرائيل”
  • أمريكا تعلن سحب كامل قواتها من النيجر
  • من خاشقجي إلى التطبيع: الأجندة الخفية التي تحرك السياسة الأمريكية
  • عاجل: إيران تتبرأ من الهجوم الصاروخي للحوثيين على إسرائيل وتعلن: أمريكا لست عدو ولن ننجر لحرب إقليمية
  • في أمريكا..فندق يقدم كبسولات حب الذات للعزّاب
  • ماذا تريد أمريكا؟
  • أوكرانيا تطلب من واشنطن السماح باستخدام صواريخ لضرب أهداف في روسيا