صحيفة الاتحاد:
2024-09-29@07:57:49 GMT

ماني ينقذ النصر في غياب «الدون»

تاريخ النشر: 19th, April 2024 GMT

 
الرياض (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «العميد» يستعيد «الأمل» في دوري السلة بالفوز على «الفرسان» هزاع بن زايد يوجِّه بتوفير 3 طائرات لنقل جماهير العين إلى السعودية


عوض السنغالي ساديو ماني غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو للإيقاف، بقيادته النصر إلى الفوز على ضيفه الفيحاء 3-1، بعدما كان متخلفاً حتى الدقائق الـ18 الأخيرة في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم.


وغاب رونالدو عن اللقاء بسبب الإيقاف نتيجة طرده بالبطاقة الحمراء أمام الهلال في نصف نهائي الكأس السوبر، على غرار مواطنه المدرب لويس كاسترو الذي لم يتواجد مع الفريق بسبب وعكة صحية.
وبدأ النصر اللقاء بشكل سيئ إذ تخلف منذ الدقيقة السادسة بهدف سجله الزامبي فاشون ساكالا، ثم أهدر مانيه نفسه فرصة إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول بعدما فشل في ترجمة ركلة جزاء (42).
وبدا النصر في طريقه إلى الهزيمة الخامسة للموسم، بعدما دخل الدقائق العشرين الأخيرة والنتيجة على حالها، لكن عبدالإله العمري أعاده إلى اللقاء بتقليصه الفارق في الدقيقة 72، قبل أن يدخل ماني على الخط بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 76 و82.
وبفوزه الثاني والعشرين في 28 مباراة، رفع النصر رصيده الى 68 نقطة في المركز الثاني بفارق 9 نقاط عن غريمه الهلال المتصدر الذي تأجلت مباراته مع الأهلي إلى 5 مايو بسبب ارتباطه بإياب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا حيث يستقبل العين الإماراتي الثلاثاء. 
وفي المقابل، تجمد رصيد الفيحاء عند 35 نقطة في المركز الحادي عشر.
وحقق الطائي فوزًا قاتلاً على حساب مضيفه الرياض 2-1، تقدم الطائي عن طريق الغاني برنارد منساه (45) ثم ازدادت مهمة الرياض صعوبة بطرد عبدالإله الخيبري في الدقيقة 52، لكن ذلك لم يمنعه من إدراك التعادل عبر عبدالهادي الحراجين (59).
إلا أن الكلمة الأخيرة كانت للطائي الذي خطف الفوز في الوقت القاتل بواسطة خالد الشويع (90+12)، وتجمد رصيد الرياض عند النقطة 24 في المركز الخامس عشر، فيما رفع الطائي رصيده إلى 26 نقطة في المركز الرابع عشر.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري السعودي النصر ساديو ماني كريستيانو رونالدو الهلال السعودي

إقرأ أيضاً:

بعد تصريحاته الأخيرة تجاه “الدون”.. شقيقة رونالدو ترد على كاسانو

نواف السالم

رد شقيقة رونالدو، نجم نادي النصر، على التصريحات الأخيرة لأنطونيو كاسانو، لاعب ريال مدريد وروما وميلان وإنتر السابق، والتي تتعلق بـ”الدون” .

وكان كاسانو قد انتقد رونالدو في تصريحات له أخيرة مع بودكاست “Viva El Futbol”، قائلا إن “كريستيانو لا يعرف كيف يلعب كرة القدم، يمكنه تسجيل 3 آلاف هدف، لن أشكك في ذلك”.

وأضاف: “لكن مهاجمين من نوعية غونزالو هيغوايين، وسيرجيو أغويرو، وكريم بنزيما، ولويس سواريز، وإبراهيموفيتش، وليفاندوفسكي، يعرفون أكثر منه كيف ينخرطون ويتواصلون مع زملائهم في الفريق”.

وقامت أفيرو بالرد عبر حسابها على “إنستغرام” بالتعليق على تصريحات كاسانو، بطريقة قاسية واصفة الأخيرة بأنه مجرد صبي يجمع الكرات.

وأضافت: “إن المرء ليستيقظ على مثل هذه الأشياء، أنا لا أعرف هذا الرجل المسكين. لا يهم، ولكن هناك شيء واحد فقط بالنسبة له، وهو أنه لا يعرف كيف يسجل 900 هدف، تخيل لو كان يعرف ذلك، يقولون إنه كان لاعب كرة قدم. أعتقد أنهم مخطئون، لقد كان بالتأكيد صبيًا يجمع الكرات”.

مقالات مشابهة

  • السيسي لرئيس وزراء لبنان: نؤكد وقوف مصر الكامل مع لبنان في هذه الأوقات الدقيقة
  • أنشيلوتي: نستطيع تعويض غياب مبابي عن «ديربي مدريد»
  • في غياب مبابي.. أنشيلوتي يرفض الإفصاح عن خطة الريال بالديربي
  • الدوري السعودي.. اتحاد جدة يكرم ضيافة الخليج في غياب محمد شريف
  • رونالدو يقود النصر إلى تخطي الوحدة
  • بثنائية نظيفة.. رونالدو يقود النصر للانتصار على الوحدة
  • رونالدو وأنجيلو يقودان النصر لعبور الوحدة في دوري روشن السعودي
  • بهاء فيصل يفك نحس الوحدات .. والأهلي يتقاسم الصدارة
  • المركز القومي للترجمة يشارك بـ188 عنوانا في معرض الرياض للكتاب
  • بعد تصريحاته الأخيرة تجاه “الدون”.. شقيقة رونالدو ترد على كاسانو