شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن قبائل دهم الجوف تعلن الحرب على المليشيات الحوثية وتطالب الرئاسي بدعمها لتحرير المحافظة، أعلنت قبائل دهم بمحافظة الجوف اليمنية، شمال شرقي العاصمة صنعاء، التوحد ضد المليشيات الحوثية التابعة لإيران، ودعت مجلس القيادة الرئاسي، لدعمها .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قبائل دهم الجوف تعلن الحرب على المليشيات الحوثية وتطالب الرئاسي بدعمها لتحرير المحافظة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قبائل دهم الجوف تعلن الحرب على المليشيات الحوثية...

أعلنت قبائل دهم بمحافظة الجوف اليمنية، شمال شرقي العاصمة صنعاء، التوحد ضد المليشيات الحوثية التابعة لإيران، ودعت مجلس القيادة الرئاسي، لدعمها لتحرير المحافظة من الاحتلال الحوثي.

جاء ذلك خلال حفل إشهار مجلس قبائل دهم التأسيسي الشامل، برئاسة الشيخ يحيى مرضي الهندوس، تحت شعار "واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا".

وفي حفل الإشهار، دعت القبائل لوحدة الصف و مزيدا من الالتحام للصف الجمهوري خلف القيادة السياسية في سبيل إعادة مؤسسات الدولة ودحر مليشيا الحوثي الإرهابية.

وطالب الشيخ محسن فرجة في كلمتة بأسم قبائل دهم بمحافظة الجوف المجلس الرئاسي والحكومة بدعم عملية تحرير المحافظة من قبضة مليشيا الحوثي.

ً

ودعت القبائل كافة القوى والمكونان السياسية والقبلية إلى توحيد الصف وعقد صلح قبلي وإنهاء الثارات والعمل على استعادة المحافظة من قبضة مليشيا الحوثي ونصرة القبائل الجوفية التي تتعرض كل يوم لتعسفات المليشيا ومحاولات بسط نفوذها على المحافظة والممتلكات الخاصة والعامة وكان آخرها حصار قبائل بني نوف .

من جانبه، دعا رئيس مجلس دهم الشيخ يحيى مرضي الهندوس لتعزيز لوحدة الصف وتحقيق المصالحة القبلية وتجميد الخلافات السابقة وتهيئتهم لمعركة استعادة الجوف.

وتعهد الشيخ يحيى بأن المجلس سيعمل بهمة عالية ومسؤولية تحت سقف الشرعية لما من شأنه مصلحة اليمن واليمنيين.

وفي بيانها، أكدت قبائل دهم على نصرة بقية قبائل المحافظة، مشددة على ضرورة نبذ الخلافات الداخلية لتجاوز التحديات المحدقة بالمحافظة وتحريرها من سطوة مليشيا الحوثي التابعة لإيران.

وخلال الأيام الماضية، هجرت مليشيا الحوثي عشرات الأسر في مديرية المراشي، وغيرها من المناطق في الجوف؛ بعد مصادرة ممتلكاتها، كما بسطت المليشيا نفوذها على أراضي ومزارع المواطنين في المحافظة.

وكانت مليشيا الحوثي قد أقرت بمصرع منتحل رتبة لواء، محمد أحمد النصرة ، على يد قبائل الجوف، فيما لقي 6 قيادات آخرين من المليشيات حتفهم خلال المعارك الدائرة مع القوات الشرعية بعدة محافظات.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل قبائل دهم الجوف تعلن الحرب على المليشيات الحوثية وتطالب الرئاسي بدعمها لتحرير المحافظة وتم نقلها من المشهد اليمني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

اعتداء وحشي من عناصر مليشيا الحوثي على بائع متجول في إب وسط تصاعد الانتهاكات ضد السكان

اعتداء وحشي من عناصر مليشيا الحوثي على بائع متجول في إب وسط تصاعد الانتهاكات ضد السكان

مقالات مشابهة