سيطرت حالة من الغضب علي أهالي منطقة الثلاثيني بسبب سيطرة بعض نباشين القمامة علي منطقة وتحويلها إلى مقالب القمامة واتخاذها مقرا لهم، وهو الأمر الذي ادي الي قيام الأهالي بإشعال النيران بالمقلب.

رئيس تجارية الإسماعيلية يناقش مع شعبة المخابز والتموين أسعار "العيش الحر"


علي الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية وسيارات الاسعاف الي مكان وقوع الحادث، وسيطرت قوات الحماية المدنية علي الحريق.

تم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة لتتولي التحقيقات.

وتعاني محافظة الاسماعيلية، علي مدار السنوات العشر الماضية، من تصدر قائمة المحافظات الاكثر انتشارا لظاهرة نباشين القمامة وهي الظاهرة التي تسببت في استياء الأهالي خاصة مع اتخاذهم بعض المناطق الحيوية مقرا لهم.

انتشر بمحافظة الإسماعيلية مئات من النباشين الذين يجوبون الشوارع بحثا عن المخلفات الصلبة  مثل البلاستيك والحديد وجميع المنتجات القابلة للتدوير وإعادة الانتاج، مستقلين تروسيكلات لتعبئة حصيلة جولاتهم وبحثهم بمقالب القمامة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة نجران يُدشّن معرض فعالية يوم الزراعة العربي 2024

المناطق_نجران

دشّن صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران اليوم، معرض فعالية يوم الزراعة العربي 2024، بتنظيم من فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، والتي تقام بمنطقة نجران لهذا العام تحت شعار “نحو زراعة عربية مبتكرة .. من أجل مستقبل مستدام”، وذلك بمركز الأمير مشعل للمؤتمرات والفعاليات.

وتجول سمو أمير نجران في أرجاء المعرض ، مطلعًا على ما يحويه من أركان زراعية لعددٍ من المزارعين شملت المحاصيل الزراعية التي تنتجها مزارع المنطقة من الخضار والفواكه والحمضيات بأنواعها والتمور والبن والحبوب والقمح، إضافةً إلى منتجات المزارع العضوية، وأركان العسل، والأسر المنتجة.

أخبار قد تهمك أمير منطقة نجران يستقبل وزير الشؤون الإسلامية 29 سبتمبر 2024 - 6:49 مساءً أمير منطقة نجران يدشّن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات 27 يونيو 2024 - 11:50 صباحًا

من جهته أوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة نجران المهندس مريح بن شارع الشهراني، أن اختيار منطقة نجران لتنظيم فعالية يوم الزراعة العربي لهذا العام يأتي لما تملكه المنطقة من مقومات زراعية تنتج العديد من المحاصيل الزراعية المتنوعة، مشيرًا إلى أن الفعالية تتضمن عقد ورش عمل ومحاضرات متخصصة في مجال التنمية الزراعية ودورها في تحقيق الأمن الغذائي المستدام، وكذلك الاستفادة من الموارد الطبيعية في الإنتاج الزراعي.

وفي نهاية الجولة تسلّم سمو أمير منطقة نجران هدية بهذه المناسبة، كما التقطت الصور التذكارية لسموه مع المشاركين في المعرض.

مقالات مشابهة

  • القمامة والإهمال يحاصران "قرية شما" بالمنوفية|صور
  • كوران تتخذ من راديو نوا مقراً وسط تصاعد حدة الخلافات الداخلية
  • أمير منطقة نجران يُدشّن معرض فعالية يوم الزراعة العربي 2024
  • أول رد من حزب الله على الغارة الإسرائيلية بمنطقة الكولا في بيروت.. ماذا فعل؟
  • توقف مباراة ديربي مدريد بسبب رمي "قمامة وولاعات" على كورتوا
  • محافظ الإسماعيلية يتابع حملة مكبرة لإزالة أماكن النباشين
  • محافظ الإسماعيلية يتابع رفع الإشغالات والتعديات أعلى نفق الثلاثيني
  • محافظ الإسماعيلية يتابع بدء تطبيق الجمع السكني بقرية نفيشة
  • بكامل إرادتهم.. الأهالي يشربون مياه الصرف الصحي في الفيوم
  • أهالى منطقة الشهداء بالإسماعيلية: رصف الطرق الداخلية "حلم عمرنا"