صدى البلد:
2024-07-03@19:11:46 GMT

الكشف على 1300 مواطن بالمجان في دمياط

تاريخ النشر: 19th, April 2024 GMT

تلقت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، تقريرًا من مديرية الصحة، تضمن نتائج القافلة الطبية التى أطلقتها إدارة القوافل بمديرية الصحة ضمن خطة شهر أبريل ٢٠٢٤ على  مدار يومى الأربعاء والخميس من هذا الأسبوع ، بقرية أبو سعادة الكبرى بمركز كفر سعد..

وأشار البيان إلى أن القافلة تضمنت ١١ عيادة طبية بـ ٩ تخصصات وتردد عليها ١٣٣٢ مواطن  تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان،  تم تحويل ١٤حالة إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم ، واتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار ٣ قرارات علاج على نفقة الدولة، هذا إلى جانب إجراء الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لعدد ١٤٧ حالة و فحص ٢٩ حالة بالأشعة و٢٤ حالة أخرى بالسونار و إجراء ٤٠٤ تحليل بمعمل الدم و ٤٢تحليل بمعمل الطفيليات ،كما تضمنت القافلة إقامة ١٠ ندوات توعوية صحية حضرها ١٢٥ مواطن.

 

يشار إلى أن القوافل العلاجية المجانية تتم بشكل أسبوعى فى إطار خطة التعاون بين المحافظة و وزارة الصحة والسكان،  وتحت مظلة المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " ، حيث تتضمن ١٢ عيادة متنقلة بكافة التخصصات الطبية ومعمل ووحدتين للأشعة وصيدلية لصرف العلاج اللازم بالمجان.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دمياط الإجراءات اللازمة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط الصحة والسكان الضغط والسكر الدكتورة منال عوض القافلة الطبية

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 3 محافظات لعلاج الأسر الأكثر احتياجا

شهدت مختلف القرى في المحافظات اهتماما كبيرا من قبل المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة»، والتي تهدف إلى تحقيق طفرة حضارية، من خلال إنشاء المشاريع المختلفة، وإطلاق مبادرات تخفف عن المواطن المصري الأكثر احتياجا. 

قوافل حياة كريمة الطبية 

وأطلقت مبادرة حياة كريمة قوافل طبية بشكل دوري في القرى والمحافظات الأكثر احتياجا، إذ كثفت خلال الأيام الماضية جهودها في تنظيم عدة قوافل طبية، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان. 

في 28 يونيو الماضي، أطلقت المبادرة الرئاسية قافلة طبية في سفاجا بمحافظة البحر الأحمر، وقدمت خدمات طبية مجانية للأهالي على مدار يومين. 

ويوم 27 يونيو، جرى إطلاق قافلة بيطرية في محافظة الجيزة، من أجل تحصين الماشية، وتواجدت القافلة في منطقة الصف وأطفيح، وكانت القافلة بالتعاون بين المؤسسة ومديرية الطب البيطري في محافظة الجيزة ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية. 

كشف وعلاج مجاني 

وفي يوم الأربعاء 26 يونيو، انتشرت القوافل في محافظة المنيا، وجرى تنظيم ندوات توعوية حول طريقة الحماية من الأمراض المعدية وغيره، كما ضمت القافلة ما يقرب الـ8 تخصصات طبية مختلفة. 

واليوم، تواجدت قوافل حياة كريمة في محافظة الشرقية، بقرية قراجة التابعة لمركز كفر صقر، وجاءت تلك القافلة بالتعاون بين حياة كريمة وجامعة الزقازيق، وتعمل على تقديم الكشف المجاني وصرف العلاج، بالإضافة إلى تحوير الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية خاصة إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة لتلقي العلاج المجاني.

وكان لمحافظة البحيرة نصيب من قوافل حياة كريمة الطبية، ففي يوم السبت الموافق 22 يونيو، تواجدت القوافل في قرى المحافظة من أجل تقديم الخدمة الطبية الشاملة للأهالي، والتي جاءت بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان. 

خدمات صحية في شمال سيناء 

وأمس، أطلقت حياة كريمة، قوافل طبية شاملة في محافظة الشرقية، تحديدا في قرية قراجة مركز كفر صقر وتمكنت من الكشف على 640 مواطن من أهالي القرية الأكثر احتياجا، هذا بالإضافة إلى تنظيم ندوات توعوية للأهالي. 

ومن الشرقية إلى شمال سيناء، أطلقت حياة كريمة قوافل طبية في العريش وتمكنت من إجراء الكشف على 82 حالة عيادة جلدية، و217 حالة عيادة باطنة، و100 حالة عيادة انف وأذن، و106 مرضى كبد وجهاز هضمي، و89 حالة عيادة أطفال، و62 حالة عيادة أوعية دموية، و42 حالة عيادة قلب، و83 حالة كلى. 

مقالات مشابهة

  • الكشف الطبي المجاني علي مئات المواطنين في قافلة طبية بقرية بناويط بالمراغة
  • الكشف على 1000 مواطن في القافلة الطبية بالتل الكبير
  • وكيل وزارة الصحة تتفقد قافلة طبية بالتل الكبير
  • الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • غدًا.. كشف وعلاج بالمجان خلال طبية مجانية بكوم حمادة في البحيرة
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 3 محافظات لعلاج الأسر الأكثر احتياجا
  • أبين.. تسجيل أكثر من 1300 حالة اسهال في مشفى واحد خلال يونيو الماضي بينها 300 إصابة بالكوليرا
  • صحة شمال سيناء تناشد الأهالي بالمشاركة في القافلة الرئاسية الشاملة
  • خدمات علاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة بالمنيا
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة