تدمير للاقتصاد.. شبح حرائق المحاصيل الزراعية يطارد فلاحي العراق ومطالبات بإيجاد حلول سريعة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي حرائق مزارع

إقرأ أيضاً:

غضب ومطالبات بمقاطعة العربية والحدث بسبب تغطيتهما لـمجزرة الفجر

شن إعلاميون وناشطون، السبت، هجوما لاذعا ضد قناتي "العربية" و"الحدث" السعوديتين بسبب ما وصفوه بـ"تبنيهما" رواية الاحتلال الإسرائيلي الإسرائيلي عقب المجزرة المروعة في مدرسة "التابعين" في في حي الدرج وسط مدينة غزة، والتي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد فلسطيني، خلال صلاة الفجر.

وتداول ناشطون عبر منصات التواصل الاجتماعي صور تظهر تناول قناتي "العربية" و"الحدث" للجريمة الإسرائيلي المروعة بحق الفلسطينيين، التي عرفت باسم "مجزرة الفجر"، حيث قدّمت القناة المملوكة للسعودية مزاعم الاحتلال الإسرائيلي حول "استهداف إرهابيين في مقر عسكري" في المدرسة التي تؤوي النازحين.

وطالب ناشطون بمقاطعة قناة "العربية"، بسبب "انحيازهما" إلى رواية جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي يرتكب إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الثاني /أكتوبر الماضي.

قناة العربية @AlArabiya يتابعها أكثر من 16 مليون متابع على منصة X أعتقد جاء الوقت لإلغاء متابعتها بل وحظرها على كافة المنصات يجب أن يشمل ذلك كل حساباتها وحسابات جميع #الصهاينة_العرب

لا تترك هذه الدعوة تقف عندك.. ????
وشارك في #مقاطعة_العربية ????#مذبحة_الفجر #غزة_تُباد pic.twitter.com/7xiOGfWVpk — أيمن السالم (@Aymans_X) August 10, 2024
وسبق أن تعرضت قناة "العربية" المملوكة للسعودية، لانتقادات واسعة بسبب تبنيها رواية الاحتلال فضلا عن موقفها الواضح من المقاومة الفلسطينية.

ويمكن رصد مواقف القناة منذ بداية العدوان على غزة، حيث تبنت رواية الاحتلال في عدة مناسبات كما عمدت لتحميل المقاومة الفلسطينية مسؤولية العدوان.

ولا يخفى على متابعي القناة تبنيها خطا تحريريا معينا في تناول الأوضاع في المنطقة، ويبدو ذلك جليا في مضمون برامج ونشرات الأخبار فضلا عن الضيوف الذين تنتقيهم "العربية".

وكررت "العربية" سواء في أخبارها أو على لسان ضيوفها تحميل المقاومة الفلسطينية مسؤولية المجازر التي يرتكبها الاحتلال، فضلا عن التأكيد على تحقيق هدف الاحتلال الأول والأهم وهو إزاحة حماس من السلطة في القطاع.


وفجر السبت، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجددا مجزرة مروعة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث استشهد أكثر من 100 شخص وأصيب العشرات بجراح مختلفة جراء استهداف مدرسة "التابعين" التي تؤوي نازحين في حي الدرج  وسط مدينة غزة.

وباستهداف مدرسة "التابعين" يرتفع عدد المدارس التي تؤوي نازحين وقصفها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة غزة فقط خلال أسبوع واحد فقط إلى ست، ما خلف أعداداً كبيرة من الشهداء والجرحى، بحسب وكالة الأناضول.

ولليوم الـ309 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة، ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ39 ألف شهيد، وأكثر من 91 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

معقول إلى هذا الحد وصلنا ! pic.twitter.com/0vqJ39RFA2 — آلاء هاشم (@AlaaHashemK) August 10, 2024 Saudi Arabian media calls the hundreds of massacred Muslim children, women, and civilian worshipers in the Israeli Fajr prayer school massacre "terrorists." pic.twitter.com/E01WlYiUPW — Warfare Analysis (@warfareanalysis) August 10, 2024 ندعو إلى مقاطعة قناة العربية و قناة الحدث الصهيونة pic.twitter.com/dfy439udEW — ???????? حسيبة ???????? (@RachidaYahi2) August 10, 2024 قناة العربية تثبت كل يوم انها ليست عربية ، صيغة الخبر قذارة لاتستطيع الكلمات وصفها!! pic.twitter.com/IU56bziuKa — كويـتي حُـ ـر ???????? (@Kuwaity__7r) August 10, 2024 {ترى كثيرا منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدمت لهم أنفسهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون}#مذبحة_الفجر pic.twitter.com/8d3atNMd8g — محمد إلهامي (@melhamy) August 10, 2024 امركم عجيب يا #عرب..
انا وانا يهودية.. اشهد لله بأن الجيش الإسرائيلي استهدف اطفال ونساء نازحين في مدرسة التابعين..

و قناة #العربية و #الحدث تشهد لله ان المستهدف موقع عسكري تبع #حماس..

الا لعنة الله على العربية.. وعلى ممولها والعامل فيها.
قولوا امين. #مجزرة_الفجر pic.twitter.com/iqrvRThPYh — روزان قباص ال سالم. يهودية يمنية (@Ro_gopa) August 10, 2024 ما تفعله قناة العربية من اصطفاف إلى جانب الاحتلال يفوق الوصف، هذا الذل والانحطاط الإعلامي غير مسبوق! pic.twitter.com/ewrkHfx7pP — نحو الحرية (@hureyaksa) August 10, 2024 لم يعد المطلوب من ممولي قناتي "العربية و الحدث" الوقوف مع #فلسطين وأهلها، فهذا لن يحدث..

إن كل المأمول اليوم أن يحافظ هؤلاء على ما تبقى "إن تبقى" من نخوة الجاهلية الأولى بأن يكفوا ألسنتهم عن الانحياز السافر للعدو الصهيوني وتبني روايته..
#مذبحة_الفجر pic.twitter.com/Yqqej7hKhz — أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) August 10, 2024 في دمائنا وحقوقنا أنا أبوي ما بجامله..
نقل قنوات عربية بما فيها قنوات (العربية والجزيرة والحدث وسكاي نيوز) لرواية العدو الصهيوني حول #مذبحة_الفجر هو عمل وقح في أقل توصيف له..

إعلام العدو لا ينقل روايتنا للعالم، وما حدا يقلي المهنية والرأي والرأي الآخر..

وبشكل أدق (العربية… pic.twitter.com/hH5ruowc2d — أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) August 10, 2024 قناة العربية ...
كانت تقول بإن المستشفيات في غزة
تحتها انفاق مرتبطه بالمقاومة ..
لتعطي إسرائيل مبررات القصف
قناة العربية اليوم ...
تعيد نفس المبررات بطريقة مختلفه
واكثر نجاسة وخبث وشيطنة وحقارة ..
اللهم سلط على الظالمين قوة جبروتك pic.twitter.com/y0LCDoz7PZ — بوغانم (@bughaniiim) August 10, 2024

مقالات مشابهة

  • «أبوظبي للشراع» يطارد المراكز المتقدمة في «كأس أورا»
  • صالح:حكومة السوداني أسست خريطة العمل بالموديل الاقتصادي في العراق
  • رئيس جامعة بنها يتفقد الموسم الصيفى للمزارع والوحدات الإنتاجية بكلية الزراعة
  • غضب ومطالبات بمقاطعة العربية والحدث بسبب تغطيتهما لـمجزرة الفجر
  • مستشار رئيس الوزراء: الحكومة أسست خريطة طريق لعمل الموديل الاقتصادي في العراق
  • رئيس جامعة بنها: نتوسع فى زراعة المحاصيل للمساهمة في سد الفجوة الغذائية
  • رئيس جامعة بنها يتفقد الموسم الصيفي للمزارع بكلية الزراعة
  • الداعم الأول للفلاح.. فؤاد باشا سراج الدين وزيرًا للزراعة
  • المصري يطارد ثنائي الأهلي وبيراميدز
  • صور تظهر معاناة النازحين القادمين من منطقة جبل الداير بمخازن سوق المحاصيل في مدينة كوستي