شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن 10 صور ترصد العمل فى مزارع الأقصر بموسم حصاد وفرز المانجو قبل طرحها لأسواق مصر، تتواصل بصورة يومية الأعمال داخل المزارع المختلفة حول الأقصر والمنتشرة بطول نهر النيل شرق وغرب المحافظة، فى موسم حصاد المانجو بأنواعها المختلفة التى .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 10 صور ترصد العمل فى مزارع الأقصر بموسم حصاد وفرز المانجو قبل طرحها لأسواق مصر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

10 صور ترصد العمل فى مزارع الأقصر بموسم حصاد وفرز...
تتواصل بصورة يومية الأعمال داخل المزارع المختلفة حول الأقصر والمنتشرة بطول نهر النيل شرق وغرب المحافظة، فى موسم حصاد المانجو بأنواعها المختلفة التى تزرع فى قلب الأقصر، وذلك لفرزها فى المخازن الخاصة بتلك المزارع وتجميعها فى الكراتين والأقفاص قبل بيعها في أسواق الجملة المنتشرة بالصعيد وحول مصر.

وفى هذا الصدد يقول الحاج صلاح سخينة صاحب أحد شوادر المانجا، إنه يقوم العمل فى المزارع المختلفة بالعمل من الساعة 6 صباحاً وحتى السادسة مساءاً بورديات مختلفة لضمان السرعة فى الأداء لنقل المانجو من المزارع للمخازن لدخول مرحلة الفرز لكل نوع على حده وجمعها فى الكراتين والأقفاص المخصصة لها، قبل نقلها لأسواق الجملة فى الأقصر ومحافظات الصعيد والوجه البحرى.

ويضيف الحاج صلاح سخينة، لـ"اليوم السابع"، إنه تضم مزارع الأقصر أصناف مختلفة ومتعددة من المانجو، وأبرزها السكرى والبلدى والتيمور والصديقة والعويسي والجلك والزبدية والتومى وغيرها، حيث يتم جمعها من الأشجار وتجهيزها فى كراتين مخصصة للنقل والسفر إلى سوق العبور، حيث إن الأسعار تضم هذا العام مع بداية الموسم العويسي 27 جنيها للكيلو، والصديقة 18 جنيه، والزبدة 17 جنيهاً، والجلك 15 جنيه والسكرى 20 جنيه والنعومى 40 جنيه، والكينت 25 جنيه والتومي 25 جنيه والياسمينا 25 جنيه، وهي أشهر أنواع المانجو فى مزارع الجنوب فى الأقصر وأسوان وقنا، موضحاً أن الأصناف الأشهر والأكثر إقبالاً على الشراء من الأهالى هي الزبدية والعويسي والصديقة والسكرى.

ومن الجدير بالذكر إنه يقوم أصحاب المزارع حول الأقصر بالعمل فى حصاد ثمارها حسب نضج كل نوع فى تلك الفترة من نهر شهر يونيو وحتى نهاية يوليو الجارى، وذلك لبدء تجهيز عدد من الأصناف للتخزين والنقل لعدد من الأسواق الكبرى حول مصر، بجانب تصدير بعض الأنواع للوطن العربي والدول الأوروبية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 10 صور ترصد العمل فى مزارع الأقصر بموسم حصاد وفرز المانجو قبل طرحها لأسواق مصر وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أسعار المانجو اليوم في سوق العبور.. الكيلو يبدأ من 15 جنيها

تتراوح أسعار المانجو اليوم 29-6-2024، في سوق العبور ما بين 15 - 70 جنيهًا، بالتزامن مع بدء فصل الصيف الذي يشتهر بالعديد من أنواع الفاكهة، وتختلف أسعار المانجو بحسب نوعها وأشهرها الزبدية، العويس، الفونس، الفص.

أسعار المانجو اليوم

وتستعرض «الوطن» من خلال التقرير التالي، أسعار المانجو اليوم بمختلف أنواعها اليوم السبت 29-6-2024، وفقًا لسوق العبور.

- سعر مانجو عويس يتراوح من 20 إلى 40 جنيهًا. 

- سعر مانجو هندي يتراوح من 17 إلى 37 جنيهًا.

- سعر مانجو تيمور يتراوح من 17 إلى 37 جنيهًا.

- سعر مانجو زبدية يتراوح من 15 إلى 23 جنيهًا.

- سعر مانجو بلدي يراوح من 15 إلى 23 جنيهًا.

- سعر مانجو فونس يتراوح من 15 إلى 40 جنيهًا.

سعر المانجو الفص

- سعر مانجو فص يتراوح من 40 إلى 70 جنيهًا.

- سعر مانجو دبشه يتراوح من 15 إلى 27 جنيهًا.

- سعر مانجو صديقة يتراوح من 17 إلى 23 جنيهًا.

- سعر مانجو جولك يتراوح من 17 إلى 23 جنيهًا.

- سعر مانجو سكري يتراوح من 17 إلى 25 جنيهًا.

- سعر مانجو بيض العجل يتراوح من 15 إلى 27 جنيهًا.

- سعر مانجو سنارة يتراوح من 15 إلى 27 جنيهًا.

- سعر مانجو فجر كلان يتراوح من 15 إلى 20 جنيهًا.

- سعر مانجو تومي يتراوح من 15 جنيهًا إلى 20 جنيهًا.

مقالات مشابهة

  • سعر المانجو بأنواعها في سوق العبور اليوم
  • أسعار المانجو في سوق العبور اليوم الثلاثاء 2-7-2024
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في قنا
  • مزارع يمني يفوز بـ”جائزة عالمية” في زراعة البطاطس
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الاثنين 1-7-2024 في قنا
  • مزارع ريفية
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الاحد 30-6-2024 في قنا
  • أسعار المانجو في سوق العبور اليوم.. الزبدية بـ23 جنيها
  • أسعار المانجو في سوق العبور اليوم
  • أسعار المانجو اليوم في سوق العبور.. الكيلو يبدأ من 15 جنيها