في هدوء شديد رحل الفنان صلاح السعدنى عن عالمنا، صباح اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 81 عاماً، تاركاً إرثاً فنياً ما بين الدراما التليفزيونية والسينما والمسرح، دفع جمهوره للتعبير عن حالة صدمة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعى بسبب وفاة فنانهم المفضَّل.

وتواصلت «الوطن» مع الفنان محمود البزاوى، المتزوج من ابنة شقيق صلاح السعدنى، لمعرفة سبب الوفاة، فأكد أن السعدنى توفى على سريره فى منزله، ولا صحة لما تردد خلال الساعات الأخيرة عن تعرضه لأزمة صحية استدعت نقله إلى أحد المستشفيات، مضيفاً: أطلب من الجميع تحرِّى الدقة فى المعلومات قبل نشرها، والرجوع إلى أفراد عائلته قبل نشر أى معلومة، لأن صلاح السعدنى لا يستحق أن تُنشر عنه معلومات مغلوطة لأنه كان رجلاً يتسم بالطيبة والجدعنة.

وقبل نحو 11 عاماً وتحديداً عام 2013، اختار الفنان صلاح السعدنى أن يختتم مسيرته الفنية بمسلسل «القاصرات»، وبعدها فضَّل الابتعاد تماماً عن الأضواء والحياة الفنية، وقرر أن يقضى سنوات عمره المتبقية مع أفراد أسرته فى هدوء.

وأوضح الفنان أحمد صلاح السعدنى، نجل الفنان صلاح السعدنى، أن والده كان مستمتعاً للغاية بحياته الهادئة، ويقضى أوقاته كاملة مع أفراد أسرته، ويعيش الحياة العادية التى يعيشها أى إنسان، وذلك خلال مداخلة هاتفية سابقة مع الإعلامية لميس الحديدى.

وأشار أحمد السعدنى حينها إلى أن والده كان لا يزال يتابع مباريات كرة القدم التى يحبها للغاية، لكنه كان مُقلاً فى متابعة الأعمال الدرامية، ولا يتابع سوى الأعمال التى يقدمها ابنه فقط، موضحاً: «كان بيقول لى أنت الحاجة اللى لسه ربطانى بالشغلانة دى».

من جانبها، كشفت زوجة الفنان الراحل صلاح السعدنى، فى تصريحات سابقة لها، أن زوجها كان يقضى معظم وقته مع أحفاده، وكانوا السبب فى خروجه من حالة الاكتئاب التى أصابته بعد رحيل عدد من أصدقائه المقربين، أهمهم الفنان الراحل نور الشريف عام 2015. وأوضحت أن «السعدنى» كان على تواصل دائم مع الفنان الكبير عادل إمام الذى يُعد واحداً من أقرب أصدقائه داخل الوسط الفنى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صلاح السعدنى سليمان غانم حسن أرابيسك المتحدة للخدمات الإعلامية صلاح السعدنى

إقرأ أيضاً:

الوزير الراحل والوزير القادم!

بينما نحن على وشك إعلان التشكيل الوزارى الجديد، يترقب المواطنون باهتمام تلك الحكومة الجديدة كحكومة وفريق عمل قادر على التعامل مع المشاكل القائمة ولا يهم المواطن اسم الوزير الراحل أو الوزير القادم.

منذ زمن بعيد لم يعد الكثير من المواطنين مهتمين بمن سيرحل ومن سيأتى من الوزراء باعتبار أنه مجرد تغيير أسماء لا يضر ولا ينفع سوى المقربين من هذه الأسماء.

ولكن سر الاهتمام هذه المرة فرضته الضرورة، حيث يأمل الجميع فى حكومة تعمل بروح الفريق قادرة على حل العديد من الأزمات الطاحنة التى يعانى منها الشارع وعلى رأسها الأزمة الاقتصادية والارتفاع المستمر فى الأسعار وغيرها من الأوضاع التى تؤرق رجل الشارع.

يذهب من يذهب ويأتى من يأتى من الأسماء، هذا ليس هو بيت القصيد أياً كانت معايير الاختيار، المهم أن تكون هناك فلسفة واضحة ورؤية محددة لهذا الاختيار تصب فى صالح الهدف العام والأسمى وهو تغيير الأوضاع إلى الأفضل وطرح الحلول البناءة للمشاكل المستعصية التى طال أمدها.

وأتصور أن هذا الأمر لا يغيب عن بال صناع القرار وكان ذلك واضحا من خلال التكليفات الرئيسية التى وضعتها القيادة السياسية عند تكليف الدكتور مصطفى مدبولى قبل شهر تقريبا بتشكيل حكومة جديدة.

وفى كل الأحوال علينا أن نتفاءل بالقادم، فمن المؤكد أن الدكتور مصطفى مدبولى يدرك جيدا حجم المسئولية والمهمة الملقاة على عاتق حكومته الجديدة، وسيتحمل هو العبء الأكبر فى ذلك باعتباره رئيس الحكومة الحالية التى عايشت وتعايشت مع الأزمات المتتالية على المستوى الاقتصادى ويدرك حجم تلك المشاكل واسبابها.

ومن خلال الأسماء التى سيتم الاعلان عنها فى التشكيل الجديد، ستتضح الرؤية وسيتحدد ما إذا كانت المسألة مجرد تغيير اسماء أم اختيار هادف لفريق عمل وزارى فى الجمهورية الجديدة بكل طموحاتها وأفكارها ورؤيتها للاوضاع داخليا وخارجيا على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وبشكل عام هناك وزراء ينتظر المواطنون رحيلهم من المشهد بأى صورة لفشلهم حتى فى التعامل مع المشاكل البسيطة جدا داخل دواوين وزاراتهم وليس فى التجاوب مع السياسات العامة للدولة بشكل عام، وهؤلاء كثر وتسببوا فى أزمات عديدة ومنهم على سبيل المثال وزراء التعليم والاسكان والتموين والزراعة والرى والسباحة والبترول والكهرباء.

[email protected]

مقالات مشابهة

  • الوزير الراحل والوزير القادم!
  • مواطن من محافظة الشنان يروي تفاصيل اللحظات الأولى للهزة الأرضية ..فيديو
  • العثور على جثة متعفنة لعجوز داخل منزله في ظروف غامضة
  • تجديد حبس المتهم بقتل 3 أفراد من أسرته بعزبة رستم في الغربية
  • «كانت مبسوطة».. أحمد عز يكشف تفاصيل الأيام الأخيرة في حياة والدته
  • «التركة الملعونة» تدفع شابًا لذبح والدته وشقيقيه
  • ننشر نص محضر ضبط متهم عثر الأهالي في منزله على طفل مجرد من ملابسه تحت تأثير المخدر ببورسعيد
  • شائعة طاردت صلاح قابيل حتى القبر
  • الفنان مصطفى منصور يتعرض لحادث سير «تفاصيل وصور»
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان الراحل صلاح قابيل