شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن ملك المغرب يدعو الجزائر لفتح الحدود ويصف علاقة البلدين بالمستقرة، جاء ذلك خلال خطاب لملك المغرب إلى شعبه، بمناسبة عيد العرش، الذي يصادف الذكرى الرابعة والعشرين لتربعه على العرش.وقال ملك المغرب، إن عملنا على خدمة .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ملك المغرب يدعو الجزائر لفتح الحدود ويصف علاقة البلدين بالمستقرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ملك المغرب يدعو الجزائر لفتح الحدود ويصف علاقة...
جاء ذلك خلال خطاب لملك المغرب إلى شعبه، بمناسبة عيد العرش، الذي يصادف الذكرى الرابعة والعشرين لتربعه على العرش.وقال ملك المغرب، إن "عملنا على خدمة شعبنا، لا يقتصر فقط على القضايا الداخلية، وإنما نحرص أيضا على إقامة علاقات وطيدة مع الدول الشقيقة والصديقة، وخاصة دول الجوار، وفق بيان حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه.وتابع، "في هذا الصدد، نؤكد مرة أخرى، لإخواننا الجزائريين، قيادة وشعبا، أن المغرب لن يكون أبدا مصدر أي شر أو سوء، وكذا الأهمية البالغة، التي نوليها لروابط المحبة والصداقة، والتبادل والتواصل بين شعبينا".وأوضح ملك المغرب، "نسأل الله تعالى أن تعود الأمور إلى طبيعتها، ويتم فـتح الحدود بين بلدينا وشعبينا، الجارين الشقيقين".وفي 24 أغسطس/آب 2021، قطعت الجزائر علاقاتها مع المغرب، وقال وزير الخارجية الجزائري رمطان العمامرة، حينها إن ذلك يأتي بعد أن "ثبت تاريخيا أن المملكة المغربية لم تتوقف يوما عن القيام بأعمال دنيئة ضد بلدنا منذ الاستقلال.. عداء المغرب ممنهج ومبيت، منذ حرب 1963 ضد الجزائر".وتعد الحدود بين المغرب والجزائر مغلقة منذ عام 1994 بعد تفجيرات فندق "أطلس أسني" بمراكش، عندما فرض الملك الراحل الحسن الثاني التأشيرة على الجزائريين لدخول البلاد، مما دفع الجزائر حينها إلى غلق الحدود البرية بين البلدين، كما تكرس هذا التوتر بقطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ملك المغرب يدعو الجزائر لفتح الحدود ويصف علاقة البلدين بالمستقرة وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فصائل التحالف ترفض مبادرة لفتح أحد أهم المعابر الحدودية بين اليمن والسعودية

الجديد برس|

رفضت الفصائل الموالية للتحالف السعودي على الحدود الشمالية لليمن، الثلاثاء، مبادرة جديدة تهدف إلى فتح منفذ “حرض” البري، وهو أحد المعابر الهامة بين اليمن والسعودية.

وأصدرت قوات “المنطقة الخامسة”، التي تتمركز بين جيزان وحجة، تحذيرات واضحة لقافلة سلام يمنية كانت متوجهة نحو المنطقة.

ودعا راشد معروف، ضابط التوجيه المعنوي للمنطقة الخامسة التابعة للتحالف، المشاركين في القافلة إلى التراجع قبل دخول مدينة حرض.

وكانت القافلة، التي يقودها ناشطون سلاميون، قد وصلت إلى مديرية عبس، القريبة من الحدود اليمنية السعودية، مطالبة بفتح المنفذ البري الذي ظل مغلقًا منذ بدء الحرب التي تقودها السعودية في اليمن عام 2015.

ورغم نجاح القافلة في فتح بعض الطرق الحيوية مثل تلك التي تربط تعز ومأرب، فإن محاولاتها في مناطق أخرى، مثل الضالع، باءت بالفشل بعد اعتقال أبرز الناشطين فيها من قِبل الفصائل الانفصالية.

تلقت المبادرة ترحيبًا كبيرًا في صفوف القوى اليمنية، وخاصة من صنعاء، التي سمحت للقافلة بالتحرك بحرية في المناطق الشمالية والجنوبية والغربية من اليمن، دون اعتراض على جهودها.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أممي يدعو إسرائيل لفتح جميع المعابر مع غزة
  • حزب الأمة القومي يصدر بيانا يدين فيه استهداف بص سياحي بمسيرة ويصف الحادث بالجريمة المكتملة الاركان
  • هل تُغير "أحداث 15 سبتمبر" شيئا في طريقة إدارة الأوضاع على الحدود مع سبتة؟
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو جهز الإسرائيليين لفتح جبهة جنوب لبنان
  • بلينكن: سوف أتقدم لفتح ممر إنساني لحماية المدنيين الأسبوع القادم
  • وزير الخارجية: اتفاقية لفتح فروع جديدة لـ 3 جامعات أمريكية في مصر
  • وزير العمل يلتقى سفير مصر الجديد بقبرص لفتح سوق العمل القبرصي أمام المصريين
  • زينب السيمو تعلق على أحداث الفنيدق وتدعو لفتح نقاش مجتمعي حقيقي
  • تقرير يسلط الضوء على النفوذ المغربي بغرب إفريقيا..أبعاد استراتيجية تتجاوز الحدود التقليدية
  • فصائل التحالف ترفض مبادرة لفتح أحد أهم المعابر الحدودية بين اليمن والسعودية