شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الجزائر لن نتأثر بتوقف الهند وروسيا عن تصدير الأرز، AFPالجزائر أكدت السلطات الجزائرية عدم تأثرها بالهزات الارتدادية للسوق العالمية للأرز الأبيض على خلفية إعلان دولتي الهند .،بحسب ما نشر روسيا اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الجزائر: لن نتأثر بتوقف الهند وروسيا عن تصدير الأرز، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الجزائر: لن نتأثر بتوقف الهند وروسيا عن تصدير الأرز

AFP

الجزائر

أكدت السلطات الجزائرية عدم تأثرها بالهزات الارتدادية للسوق العالمية للأرز الأبيض على خلفية إعلان دولتي الهند وروسيا توقفهما عن تصدير المنتوج.

وأفاد موقع "النهار أونلاين" نقلا عن مصادر على دراية تامة بالملف، بأنه ومنذ إقرار الرئيس عبد المجيد تبون بحصرية استيراد الأرز وغيره من المنتجات الأخرى لفائدة الديوان المهني الجزائري للحبوب، فإن الأخير أخذ كافة احتياطاته في ضمان وفرة المنتوج، إذا استورد في شهر يوليو الحالي باخرة بها كميات معتبرة من الأرز من دولة تايلند.

وأضاف الموقع أنه وقبله بسبعة أشهر أي شهر يناير من عام 2023، استوردت الجزائر باخرة بها كميات مهمة الأرز من البرازيل.

وأشارت المصادر إلى أن مصالح ديوان الحبوب كانت تستورد كميات الأرز الأبيض داخل حاويات كون المتعاملين الخواص كان مرخص لهم القيام بعمليات استيراد أما اليوم وبعد منحنا الحصوية أصبحت الجزائر تستورد المنتوج على متن بواخر كاملة.

وأفادت المصادر ذاتها بأن الجزائر تعتمد على تنوع المصادر في الاستيراد لتشمل خريطة تموقع مورديها كل من البرازيل، الفيتنام، الصين، الفليبين، باكستان والسنغال.

ويسوق ديوان الحبوب عبر نقاط البيع التابعة له الأرز الأبيض بـ140 دينارا للكيلوغرام الواحد لفائدة المستهلك، وهو نفس المنتوج الذي يسوق بين 200 و300 دينار لدى الباعة الخواص.

وأعلنت السلطات الهندية منذ فترة عن توقها لوقف تصدير الأرز من أجل ضمان استقرار السوق المحلية باستثناء "أرز بسمتي"، ما جعل السوق العالمية مهددة بارتفاع الأسعار لتنضم إليها روسيا التي أعلنت عن تمديد قرار حظر تصدير هذا المنتوج إلى غاية نهاية ديسمبر القادم.

ومن جهتها، أعلنت وزارة الاقتصاد الإماراتية عن وقف تصدير وإعادة تصدير الأرز إلى خارج الدولة لمدة أربعة أشهر لضمان الحفاظ على إمدادات كافية في السوق المحلية.

المصدر: صحيفة "النهار" الجزائرية

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الجزائر: لن نتأثر بتوقف الهند وروسيا عن تصدير الأرز وتم نقلها من روسيا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تقصف بريانسك بالمسيرات وروسيا تسيطر على مناطق بدونيتسك

قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين إن أنظمتها الدفاعية دمرت طائرات مسيرة أطلقتها أوكرانيا على 3 مناطق متاخمة لها، وأضافت أن قواتها سيطرت على مناطق جديدة في أوكرانيا.

وأضافت الوزارة على تطبيق تليغرام أنها أسقطت 18 مسيرة فوق منطقة بريانسك غربي روسيا و9 طائرات في منطقة كورسك و9 طائرات فوق منطقة بيلغورود.

وقال حاكم بريانسك إنه لم تقع إصابات أو أضرار جسيمة نتيجة للهجمات، وهو ما أكده أيضا حاكم كورسك، ولم يصدر أي تعليق من أوكرانيا.

ولا يكشف المسؤولون الروس في كثير من الأحيان عن الحجم الكامل للأضرار الناجمة عن الهجمات التي تشنها أوكرانيا.

وتقول كييف إن الهجمات على البنية التحتية للجيش الروسي وقطاعي النقل والطاقة الروسيين تأتي ردا على هجمات موسكو على أراضي أوكرانيا منذ بدء الحرب الروسية على أوكرانيا في عام 2022.

منطقتان جديدتان

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في وقت سابق، قواتها سيطرت على قريتي سبيرني ونوفوليكساندريفكا في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا، وأضافت أن قواتها عززت مواقعها على طول خط المواجهة حول القرى.

من جهتها، قالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية في بيانها اليومي عن الوضع في ساحة المعركة إن "قتالا عنيفا" يدور في المنطقة المحيطة بالقريتين، لكنها لم تبلغ عن أي خسائر.

ودونيتسك هي واحدة من 4 مناطق في شرق وجنوب أوكرانيا أعلنت روسيا ضمها في أواخر عام 2022 في خطوة أدانتها معظم الدول في الجمعية العامة للأمم المتحدة باعتبارها غير قانونية، لكنها لا تسيطر بشكل كامل على أي من هذه المناطق الأربع.

مقالات مشابهة

  • «الزراعة»: تصدير الحاصلات والاهتمام بالفلاح أولوية الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • أمر قضائي يعلق حظر تراخيص تصدير الغاز المسال في أميركا
  • لوكاشينكو: مستوى القدرة الدفاعية لدولة الاتحاد بين بيلاروس وروسيا أقوى من أي وقت مضى
  • الجزائر وروسيا والصين تدعو إلى الاستعجال بتأمين وصول المساعدات إلى قطاع غزة
  • تارابرين: تصدير هولندا طائرات أمريكية لكييف خطوة تزعزع الاستقرار
  • مجلة أمريكية: بوتين يدرس تسليح الحوثيين بصواريخ كروز (ترجمة خاصة)
  • فلسطين تدخل قائمة الأقل دخلًا وروسيا في الصدارة.. تقرير البنك الدولي 2024
  • تصدير 51 الف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا إلي الصين
  • تصدير 51 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا إلي الصين
  • أوكرانيا تقصف بريانسك بالمسيرات وروسيا تسيطر على مناطق بدونيتسك