شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن ارتفاع استهلاك الجزائريين للمواد البترولية بنسبة 7بالمائة، ارتفاع استهلاك الجزائريين للمواد البترولية بنسبة 7بالمائة ارتفع الاستهلاك الوطني للمواد البترولية بنسبة .،بحسب ما نشر الجزائر تايمز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ارتفاع استهلاك الجزائريين للمواد البترولية بنسبة 7%، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ارتفاع استهلاك الجزائريين للمواد البترولية بنسبة 7%
ارتفاع استهلاك الجزائريين للمواد البترولية بنسبة 7%

ارتفع الاستهلاك الوطني للمواد البترولية بنسبة 6.7 بالمائة خلال السداسي الأول من السنة الجارية 2023، ليصل إلى قرابة 8.69 مليون طن بسبب الحركية الاقتصادية التي تعرفها البلاد، حسبما أفاد به رئيس سلطة ضبط المحروقات، رشيد نديل.

وأوضح السيد نديل لوكالة الأنباء الجزائرية,  ان إجمالي الاستهلاك الوطني للمواد البترولية انتقل من 8.14 مليون طن خلال الأشهر الستة الأولى من 2022 إلى 8.69 مليون طن في نفس الفترة من العام الجاري، مدفوعا بانتعاش الحركية الاقتصادية الذي تشهدها البلاد في عدة قطاعات، لاسيما قطاعي الخدمات والصناعة.

ولدى تفصيله لهذه الحصيلة، اشار رئيس سلطة ضبط المحروقات إلى أن استهلاك المازوت (وقود الديزل) بلغ خلال نفس الفترة 97ر4 مليون طن، بزيادة تقدر ب 4 بالمائة مقارنة ب 77ر4 مليون طن سجلت خلال السداسي الأول من 2022.

أما استهلاك وقود غاز البترول المميع، فقد شهد من جهته ارتفاعا ب7ر14 بالمائة، حيث بلغ 840 ألف طن في الأشهر الستة الأولى من 2023 مقابل 730 ألف طن خلال الفترة المماثلة من 2022.

وترجع هذه الزيادة إلى “الجهود المبذولة من طرف مختلف المتدخلين للترويج لهذا النوع الوقود الصديق للبيئة والذي يتم عرضه للمستهلك بسعر منخفض (9 دج/للتر) مقارنة بأنواع الوقود الأخرى”،حسب ذات المسؤول.

وعن استهلاك البنزين، فقد شهد ارتفاعا ب 4ر0 بالمائة، حيث بلغ 69ر1 مليون طن مقابل 60ر1 مليون طن خلال السداسي الأول ل 2022.كما بلغ استهلاك وقود الطائرات 290 ألف طن خلال الفترة ذاتها من 2023، مقابل 180 ألف طن خلال السداسي الثاني من 2022، بزيادة تقدر ب61 بالمائة.

وأرجع السيد نديل هذا الارتفاع إلى زيادة وتيرة نمو الحركة الجوية في البلاد، بعد جائحة كوفيد-19، في حين بلغ استهلاك الوقود البحري 160 ألف طن بارتفاع ب 83 بالمائة عن 90 ألف طن المسجلة في الاشهر الستة الأولى ل2022.

بالموازاة مع ذلك، انخفض استهلاك كل من غاز البوتان وغاز البروبان خلال الفترة المذكورة ب9ر3 بالمائة، إلى 740 ألف طن بعد أن بلغ 770 ألف طن خلال ذات الفترة من 2022، بينما بلغ استهلاك مادة البيتومين 250 ألف طن.وفي تقييمه لهذه الحصيلة، دعا رئيس سلطة ضبط المحروقات إلى ترشيد استهلاك الوقود، من أج

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ارتفاع استهلاك الجزائريين للمواد البترولية بنسبة 7% وتم نقلها من الجزائر تايمز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ألف طن خلال ملیون طن

إقرأ أيضاً:

النفط العراقي يختتم تعاملات الأسبوع على ارتفاع

بغداد اليوم -  متابعة

اختتمت أسعار النفط العراقي، اليوم السبت (5 نشرين الأول 2024)، تداولات الأسبوع للعقود الآجلة على ارتفاع، فيما صعدت ايضا أسعار خامي برنت وتكساس بالنسبة الى امس.

وبحسب بيانات اطلعت عليها "بغداد اليوم، فقد سجل خام البصرة الثقيل خلال تعاملات اليوم 72.48 دولارا للبرميل، بينما سجل المتوسط 75.48 دولارا للبرميل بنسبة تغيير لكلاهما 2.27+.

كما أظهرت البيانات ارتفاعا بأسعار الخام عالميا أيضا، حيث سجل خام برنت البريطاني 78.05 دولارا، بينما سجل خام غرب تكساس الأمريكي الوسيط 74.38 دولارا للبرميل، بنسبة 0.43+ و 0.67+.

المصدر: "بغداد اليوم"+ مواقع

مقالات مشابهة

  • النفط العراقي يختتم تعاملات الأسبوع على ارتفاع
  • تونس: مخزون المياه بالسدود في أدنى منسوب له منذ ما يزيد عن 3 عقود
  • ارتفاع عند الإغلاق.. آخر تطورات الأسهم الأوروبية هذا الأسبوع
  • ارتفاع طفيف في أسعار النفط
  • حمدان بن محمد: دبي الأولى عالمياً في استقطاب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر
  • الأسهم اليابانية تغلق على ارتفاع
  • 1.5% تراجعا في الأرقام القياسية لأسعار الواردات في عمان
  • تراجع الأرقام القياسية لأسعار الواردات في سلطنة عُمان بنسبة 1.5%
  • ارتفاع أسعار السلع والخدمات الاستهلاكية في دول الخليج
  • أسعار النفط في صعود مبكر خلال التعاملات اليوم الأربعاء