أزالت شركة “Apple” أبل الأمريكية، تطبيقي واتساب و"Threads" التابعان لشركة “ميتا”، من متجر التطبيقات الخاص بها في الصين، وذلك بعد أمر من هيئة مراقبة الإنترنت في البلاد، والذي أشار إلى مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

وحُظِرَ التطبيقين بالفعل في الصين ولم يتم استخدامهما على نطاق واسع، كما لا يمكن الوصول إليهما في الدولة إلا باستخدام الشبكات الافتراضية الخاصة (VPN) والتي يمكنها تشفير حركة المرور على الإنترنت وإخفاء هوية المستخدم عبر الإنترنت.

وقال متحدث باسم شركة أبل لشبكة CNN الأمريكية "نحن ملتزمون باتباع القوانين في البلدان التي نعمل فيها، حتى عندما نختلف". 

وأضاف “أمرت إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية بإزالة هذه التطبيقات من واجهة المتجر الصينية بناءً على مخاوف تتعلق بالأمن القومي”. 

وصرح دنكان كلارك، رئيس مجلس إدارة شركة BDA China للاستشارات الاستثمارية لـ CNN  إن إزالة التطبيقات من قبل شركة أبل تمثل "مزيدًا من المسافة بين عوالم التكنولوجيا المنفصلة بالفعل" في البلاد وخارجها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: آبل واتساب شركة ميتا الصين الأمن القومي

إقرأ أيضاً:

تحالف الفتح العراقي يكشف عن تحركات مشبوهة للقوات الأمريكية ويدعو إلى إنهاء تواجدها على الأراضي العراقية (تفاصيل)

الجديد برس/

جدد تحالف الفتح العراقي، اليوم الأربعاء، دعوته للحكومة العراقية بضرورة إنهاء تواجد القوات الأجنبية، لاسيما الأمريكية على الأراضي العراقية.

وقال النائب عن تحالف الفتح، علاء الحيدري في تصريح نقلته وكالة “المعلومة” العراقية: إن “هناك دعما نيابياً للحكومة بشأن إنهاء مهام قوات ما يسمى بالتحالف الدولي في العراق”.. لافتاً إلى أن “هناك تحركات مشبوهة للقوات الأمريكية في عدد من مناطق البلاد”.

ودعا جميع العراقيين إلى معرفة النوايا الأمريكية في العراق وما تبيته واشنطن من مؤامرات وخطط شيطانية لزعزعة أمن واستقرار العراق السياسي.

وطالب “الحكومة العراقية بإنهاء التواجد الأجنبي، لاسيما الأمريكي في أسرع وقت دون الاستمرار بالمماطلة والتسويف في ظل وجود قرار نيابي يتيح لها ذلك”.

وتزداد المطالب الشعبية والسياسية والعشائرية بضرورة إخراج القوات الأجنبية وعلى رأسها الأمريكية من العراق في أسرع وقت.. مُحذرة في الوقت ذاته من تصعيد خطير حال استمرار جرائمها بحق الأجهزة الأمنية وتجاوزها على سيادة البلاد.

مقالات مشابهة

  • لبنان يتسلم من الصين هبة بقيمة مليون دولار لمساعدة النازحين من جنوب البلاد
  • الصين تخفض الاحتياطي الإلزامي للمصارف
  • وظائف شاغرة للعمل بمهنة النجارة في السفارة الأمريكية.. اعرف الراتب والشروط
  • الصين تحتضن 4 ملايين محطة قاعدية لتكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس
  • عاصفة الملح.. هكذا اخترق قراصنة مرتبطون بالصين مزودي إنترنت في أميركا
  • وزيرة المالية: الصين أكبر شريك تجاري لدولة الكويت
  • تحالف الفتح العراقي يكشف عن تحركات مشبوهة للقوات الأمريكية ويدعو إلى إنهاء تواجدها على الأراضي العراقية (تفاصيل)
  • الصين تخفض سعر الفائدة لتحفيز الاقتصاد
  • الصين تخفض من جديد سعر الفائدة الرئيسي لتحفيز الاقتصاد
  • بعد مخاوف المواطنين.. شركة مياه الشرب بالقاهرة: المياه آمنة ومطابقة للمواصفات