وكالة سوا الإخبارية:
2024-07-13@18:57:57 GMT

مدينة غزة تعيش حالة من العطش الشديد

تاريخ النشر: 19th, April 2024 GMT

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ، مساء اليوم الجمعة 19 أبريل 2024 ،  إن المدينة تواجه كارثة بيئية تتهدد المواطنين بسبب توقف جميع آبار المياه فيها بشكل كلي منذ أسبوعين.

وذكر المكتب في بيان صحفي أن مدينة غزة "تواجه كارثة بيئية جديدة تتهدد المواطنين، تضاف إلى سلسلة الكوارث التي تسبب بها الاحتلال لقطاع غزة منذ أن شن عدوانه الغاشم".



وأضاف: "تتمثل الكارثة في توقف جميع آبار المياه في المدينة بشكل كلي منذ أسبوعين بسبب نفاد كميات الوقود الشحيحة التي توفرت لبلدية غزة خلال الفترة الماضية".

وأردف البيان، أن المدينة بكاملها "تعيش حالة من العطش الشديد بسبب انقطاع المياه، سيما مع استمرار توقف ضخ المياه من خط ميكروت (الإسرائيلي) منذ بداية العدوان وتدمير محطة التحلية بالكامل (الوحيدة بالمدينة) وأكثر من 40 بئر مياه و120 ألف متر طولي من شبكات المياه بالمدينة".




وأشار إلى أن "الأزمة بلغت ذروتها حالياً مع بدء ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الطلب على استهلاك المياه".

وتابع أن ذلك "يتطلب من كافة الجهات المعنية بضرورة التدخل العاجل لتوفير الوقود وإعادة تزويد المياه للمواطنين بشكل عاجل، وإنقاذهم من حالة العطش الشديد والأزمة الصحية والبيئية التي ستتفاقم جراء انقطاع المياه".

وطالب البيان، المجتمع الدولي "بوضع حد لجرائم الاحتلال ضد القطاعات الخدماتية المدنية.

ودعا إلى "تحرك عاجل لإسناد البلديات وتوفير المعدات والآليات اللازمة لعملها، سيما في ظل العبء الكبير الملقى عليها حاليا في خدمة المواطنين وإيصال الخدمات الأساسية لهم وفي مقدمتها المياه".

كما دعا المكتب الإعلامي الحكومي، إلى "تحرك دولي قانوني جاد للتحقيق في كافة الجرائم التي ارتكبها جيش الاحتلال بحق البلديات والمجالس المحلية وغيرها من المؤسسات الخدماتية، واتخاذ موقف مسؤول أمام استمرار مثل هذه الجرائم".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

شاهد: للتغلب على الجر الشديد.. حديقة حيوان براغ تستعين بأطنان من مكعبات الثلج

بهدف التخفيف من وطأة ارتفاع درجات الحرارة بشكل قياسي، عمد حراس حديقة حيوان براغ، اليوم الأربعاء، إلى تقديم اكميات كبيرة من الثلوج للحيوانات في مبادرة ملفتة.

اعلان

تم وضع الثلج بشكل مدروس في جميع أنحاء الحديقة، مما أدى إلى تبريد بعض الأماكن حيث يمكن للحيوانات أن تلجأ إليها للتخفيف من حرارة الجو.

يمكن لطيور البطريق والدببة القطبية والحيوانات الأخرى التي اعتادت على المناخ البارد أن تستفيد بشكل خاص من الأمكنة التي فيها مكعبات الثلج.

وقال مسؤولو حديقة الحيوان إنه سيتم توزيع مكعبات الثلج طوال فصل الصيف لمساعدة الحيوانات والحفاظ على البرودة.

ثعلب ماء يأكل سمكة على كومة من الثلج في يوم حار ومشمس في حديقة حيوان براغ، جمهورية التشيك، الأربعاء، 10 يوليو 2024.Petr David Josek/APشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شهر حزيران يسجل رقماً قياسياً جديداً في درجات الحرارة.. الأكثر سخونة على الإطلاق عالميا شاهد: موجة حر لافح تضرب صربيا والحرارة تتجاوز الـ40 درجة مئوية ارتفاع غير عادي لدرجة الحرارة في سانت بطرسبرغ والناس يلوذون بالأنهار والنوافير براغ جمهورية التشيك موجة حر حيوانات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة في يومها الـ 278: يوم دام آخر في القطاع وغالانت يتحدث عن "تصفية" 14 ألف مقاتل فلسطيني يعرض الآن Next شاهد: من هو الفتى الإسباني من جذور عربية الذي بدّد أحلام المنتخب الفرنسي بالوصول إلى نهائي يورو2024؟ يعرض الآن Next جريمة مروعة تهز لندن: مقتل 3 نساء والشرطة تبحث عن مشتبه به مسلح بقوس ونشاب يعرض الآن Next الإمارات ترحل طالبا من جامعة "نيويورك أبوظبي" ارتدى كوفية وهتف "فلسطين حرة" اعلانالاكثر قراءة الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع شهر حزيران يسجل رقماً قياسياً جديداً في درجات الحرارة.. الأكثر سخونة على الإطلاق عالميا وسط الحرب المستمرة على غزة.. المغرب يشتري من إسرائيل قمرا صناعيا استخباريا للتجسس بنحو مليار دولار ماذا يعني الفوز المدوي لتحالف اليسار في الانتخابات التشريعية الفرنسية بالنسبة لأوروبا؟ أخذوا المكان والزمان وروائحهم عن الفخار.. الفلسطينيون في غزة يحملون مفاتيح بيوتهم على أمل العودة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا فرنسا حزب الله المملكة المتحدة إسرائيل جو بايدن حريق لبنان هجوم تحاليل طبية محاكمة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • أصوات من غزة.. صعوبة الحصول على طعام بسبب توقف المساعدات
  • لماذا قد نشعر بالعطش الشديد رغم شرب الماء كفايةً؟
  • العدو يواصل الإبادة الجماعية للفلسطينيين العطش والمجاعة والأوبئة تهدد حياة سكان شمال قطاع غزة
  • توقف محطات تحلية المياه في غزة والشمال بسبب نفاد الوقود
  • العطش يهدّد سكان شمال قطاع غزة بسبب نفاد الوقود لمحطات تحليه مياه الشرب
  • توقف محطات تحلية المياه بغزة والشمال بعد نفاد الوقود
  • توقف محطات تحلية المياه بغزة والشمال جراء نفاد الوقود
  • الأمم المتحدة تحذر من خطورة الأوامر الإسرائيلية بنزوح سكان غزة
  • عاجل.. توقف محطات تحلية المياه بسبب نفاذ الوقود
  • شاهد: للتغلب على الجر الشديد.. حديقة حيوان براغ تستعين بأطنان من مكعبات الثلج