الوطن:
2024-06-27@10:49:12 GMT

«لو مش عارف تنام».. أفضل حيل لطرد الناموس من المنزل

تاريخ النشر: 19th, April 2024 GMT

«لو مش عارف تنام».. أفضل حيل لطرد الناموس من المنزل

خلال درجات الحرارة المرتفعة، يزداد انتشار الناموس في المنزل، خاصة في ساعات الليل، ليصبح من الأمور المزعجة التي قد تقلق من يريد الحصول على نوم هانئ، خوفا من لدغاته الصعبة والتي تجعل الشخص يستمر في الحكة بجسده، إذ بحث الكثير من المواطنين عن طرق تساعد على طرد الناموس من المنزل والتي نوضحها في السطور التالية.

يوجد العديد من الطرق التي تساعد على التخلص من الناموس وطرده من المنزل، منها تشغيل المروحة، أثناء النوم لأنها تعمل على تطاير الحشرة نظرا لصغر حجمها  وفى نفس الوقت تشغيل المروحة يجعل الطقس لطيفا في الجو الحار وفقا لما ذكره موقع «هيلث لاين».

القرنفل والليمون

ومن ضمن الطرق التي تعمل على طرد الناموس من المنزل هى استخدام القرنفل والليمون لأنه يكون أكثر فعالية في طرد الناموس، نظرًا لرائحته النفاذة، كما يمكن استخدام زيت اللافند، فهو معروف برائحته المفضلة للناس، وعلى الرغم من ذلك فأن حشرة الناموس تكره رائحته، وتهرب منه، ويمكن وضع القليل على الجسم لحماية البشرة.

رذاذ الثوم

من ضمن الطرق التي تساعد على التخلص من الناموس، رذاذ الثوم، ويتم ذلك من خلال فرم فصوص الثوم وغليها في الماء لمدة قليلة وبعد ذلك يتم وضعه في زجاجة ورشة في كافة المناطق بالمنزل.

الصابون

يعد من الطرق التي تساعد على طرد الناموس، وذلك من خلال استخدام الماء والصابون، فهو يعمل كطارد للبعوض والناموس في الأماكن المغلقة، وذلك لأن من المعروف أن الناموس ينجذب إلى الماء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الناموس التخلص من الناموس فصوص الثوم من الطرق التی من المنزل تساعد على

إقرأ أيضاً:

«النقل»: قرارات جديدة لترشيد استخدام الطاقة على شبكات الطرق بالقاهرة

أعلنت الهيئة العامة للطرق والكباري بعض القرارات التي اتخذتها لتمهيد الطرق في محافظة القاهرة، ومنها ترشيد الإنارة على شبكة الطرق، والطريق الدائري عدا مناطق الكباري ومداخل المدن، تنفيذا لخطة الدولة لترشيد استهلاك الطاقة، على أن يتم الاعتماد على إضاءة المركبات لتحديد حارات المرور للطرق باستخدام «العلامات الإرشادية والعواكس الأرضية المضيئة والتخطيط السطحي»، ومنها على سبيل المثال بعض مناطق الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى.

تركيب العواكس الجانبية المضيئة والعلامات الإرشادية

وأوضحت الهيئة في بيان، أنّ وزارة النقل تحرص على أعمال الصيانة الروتينية والتأكد من تأمين وسلامة الطرق بشكل دوري ومستمر «من حيث تركيب العواكس الجانبية المضيئة والعلامات الإرشادية والتخطيط السطحي» للحد من الحوادث والحفاظ على أرواح المواطنين.

إرسال الشكاوى والبلاغات الخاصة بوسائل تأمين سلامة الطرق

وناشدت الهيئة العامة للطرق والكباري المواطنين بإرسال الشكاوى والبلاغات الخاصة بوسائل تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها على الخط الساخن والأرقام التي تم تخصيصها وهي «الخط الساخن رقم 19487 وعلى رقم 01207255273 ومتاح خدمة واتساب على رقم 01207255273، والتي يمكن من خلالها إرسال صور وفيديوهات الشكاوى والمخالفات والتعديات وأماكنها لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الهيئة العامة للطرق والكباري.

مقالات مشابهة

  • «النقل»: قرارات جديدة لترشيد استخدام الطاقة على شبكات الطرق بالقاهرة
  • 3 طرق للتخلص من خدوش الذهب في المنزل.. «سهلة وبسيطة»
  • أفضل الأطعمة للوقاية من سرطان القولون
  • طرق تقليل استهلاك الكهرباء في المنزل.. نصائح هامة لترشيد الاستخدام
  • 3 أجهزة ترفع درجات الحرارة داخل المنزل.. اغلقها فورا خلال الموجة الحارة
  • أفضل المشروبات لتخفيف أعراض التسمم الغذائي
  • أطعمة تحمي من سرطان الثدي| تعرفي على أفضل الخيارات الغذائية
  • تابعي خطوات التخلص من النمل في المنزل بأقل تكلفة
  • استخدام هذا المكون الخارق في الطهي يخفض السكر سريعا ويحمي من مرض قاتل
  • شعبة المحاجر والرخام: استثمارات برازيلية بـ3.4 مليار دولار