نجحت وساطة محلية في محافظة أبين (جنوب اليمن) في إيقاف اشتباكات مسلحة بين قبيلتين على إثر خلافات أسرية أدت إلى سقوط قتلى وجرحى وتضرر عدد من الممتلكات.

وقالت مصادر محلية، إن اشتباكات مسلحة اندلعت، مساء الخميس، في مدينة جعار بمديرية خنفر، بين قبيلتي "آل الصياد"، و"آل الجبيلي"، على إثر خلافات أسرية حول ملكية قطعة أرض.

وأوضحت أن الاشتباكات أعقبت قيام مسلح من آل الجبيلي بإطلاق النار على أحد أقاربه من بيت الصياد يُدعى "أنور الصياد" وأمه وأخيه، مساء الأربعاء، ما أدى إلى مقتل الصياد وأمه وإصابة شقيقه.

وأشارت المصادر إلى أن الاشتباكات تسببت بإحراق سيارة وتضرر بعض منازل آل الجبيلي، قبل أن يتم احتواؤها من قبل وساطة قبلية من "آل سند"، التي استطاعت تثبيت صلح لمدة شهر بين القبيلتين.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

اندلاع اشتباكات في أعقاب الفوز المفاجئ لليسار في الانتخابات الفرنسية

المناطق-متابعات

اندلعت أعمال شغب واشتباكات خطيرة خلال مسيرات في باريس ومدن فرنسية أخرى يوم الأحد في أعقاب الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية في البلاد التي شهدت فوز ائتلاف الجبهة الشعبية الجديدة اليساري بشكل مفاجئ، وفقا للتوقعات الأولية.

ففي باريس، تجمع آلاف الأشخاص في ساحة الجمهورية في وسط العاصمة للاحتفال بفوز التحالف اليساري في الانتخابات المبكرة.

أخبار قد تهمك برنامج صنوان يواصل موسمه الثالث ويسلط الضوء على قصص النجاح 8 يوليو 2024 - 2:51 صباحًا “الثوم” يخفض نسبة الكوليسترول بالدم 8 يوليو 2024 - 2:05 صباحًا

وأفادت تقارير إعلامية بأن بعض المتظاهرين اشتبكوا مع الشرطة، التي استخدمت الغاز المسيل للدموع. وتم إضرام النيران في حواجز خشبية.

وقامت العديد من المتاجر والبنوك في وسط باريس بتأمين نوافذها باستخدام ألواح خشبية يوم الانتخابات تحسبا لأعمال شغب محتملة. ونشر وزير الداخلية جيرالد دارمانين 30 ألفا من أفراد الشرطة يوم الأحد لمنع الاشتباكات، ونشر 5 آلاف فرد في باريس وضواحيها وحدها.

كما وردت أنباء عن حدوث اشتباكات في مدينة “ليل” شمالي البلاد بين نشطاء من أقصى اليسار والشرطة. واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع.

وأفادت تقارير إعلامية بأن الشرطة اعتقلت 25 شخصا في رين غربي فرنسا، بعد أن أطلقت شرطة مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع ضد مجموعة من المتظاهرين اليساريين الذين كانوا يهتفون “الجميع يكرهون الشرطة”.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن شرطيا أصيب في نانت غربي فرنسا بعد أن ألقيت عليه قنبلة مولوتوف. وأطلق المتظاهرون ألعابا نارية على قوات الأمن، التي ردت بإطلاق الغاز المسيل للدموع.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 8 يوليو 2024 - 3:01 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد8 يوليو 2024 - 2:00 صباحًاالإطاحة بـ 11 مهرِّباً للمخدرات بعسير أبرز المواد8 يوليو 2024 - 1:56 صباحًاانطلاق معسكرات الأمن السيبراني في 3 مدن أبرز المواد8 يوليو 2024 - 12:34 صباحًاإخماد حريق في أشجار بالأحساء الاقتصاد7 يوليو 2024 - 11:47 مساءً“منشآت” تطلق فعاليات أسبوع الجملة والتجزئة بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة أبرز المواد7 يوليو 2024 - 11:44 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 320 حقيبة إيوائية في محلية الدامر بولاية نهر النيل في السودان8 يوليو 2024 - 2:00 صباحًاالإطاحة بـ 11 مهرِّباً للمخدرات بعسير8 يوليو 2024 - 1:56 صباحًاانطلاق معسكرات الأمن السيبراني في 3 مدن8 يوليو 2024 - 12:34 صباحًاإخماد حريق في أشجار بالأحساء7 يوليو 2024 - 11:47 مساءً“منشآت” تطلق فعاليات أسبوع الجملة والتجزئة بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة7 يوليو 2024 - 11:44 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 320 حقيبة إيوائية في محلية الدامر بولاية نهر النيل في السودان برنامج صنوان يواصل موسمه الثالث ويسلط الضوء على قصص النجاح برنامج صنوان يواصل موسمه الثالث ويسلط الضوء على قصص النجاح تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تقتحم نابلس واندلاع اشتباكات
  • استشهاد فلسطيني متأثراً بجروحه شمال الضفة الغربية
  • اندلاع اشتباكات في أعقاب الفوز المفاجئ لليسار في الانتخابات الفرنسية
  • شبوة.. مقتل شخص وإصابة آخرين خلال اشتباكات مسلحة في عتق
  • قتلى وجرحى فى إطلاق نار بمدينة ديترويت الأمريكية
  • البيضاء.. اندلاع اشتباكات قبلية مسلحة وسط مدينة رداع
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين
  • قتلى وجرحى بضربات على أوكرانيا
  • القسام تغير على مقر لقيادة عمليات الاحتلال برفح وتوقع فيه قتلى وجرحى
  • عاجل | القسام: عدد كبير من مجاهدينا أغاروا على مقر قيادة عمليات العدو قرب حي تل السلطان وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوفهم