يبحث الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور هشام بن سعد الجضعي مع المجلس الإسلامي السنغافوري (MUIS)، مجالات العمل المشتركة وتعزيز التعاون في مجالات الحلال.
ويأتي هذا خلال زيارة للدكتور "الجضعي" وذلك وفقاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين.العلاقات السعودية السنغافوريةوكانت شاركت الهيئة في الاجتماع السنوي الخامس لمنتدى رؤساء الجهات الرقابية على الغذاء (IHFAF) الذي تستضيفه سنغافورة خلال الفترة من 16 إلى 20 أبريل الجاري.


أخبار متعلقة منها التفحيط.. 9 مخالفات مرورية لا يشملها تخفيض الـ25%سنغافورة.. "الغذاء والدواء" تبحث دعم المنظومة الرقابية دوليًاوفي إطار التعاون، كان المركز السعودي للحلال وقع مذكرة تفاهم تهدف إلى تطوير إجراءات تقييم المطابقة والمواصفات القياسية واللوائح الفنية لإصدار شهادات الحلال.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الغذاء والدواء" و"الإسلامي السنغافوري" يبحثان التعاون بمجالات الحلال - واس شهادات الحلالوكذلك الاعتراف المتبادل بشهادات الحلال الصادرة عن الطرفين للمنتجات المحلية المصدرة بين بلديهما، فيما تشمل تبادل الخبرات والمعارف في مجال التدريب والبحث والتحاليل المخبرية للحلال.
والمجلس الإسلامي السنغافوري هو الجهة التي تصدر شهادات الحلال وغيرها من الأنشطة المتعلقة بالحياة الاجتماعية والدينية للمسلمين في سنغافورة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس سنغافورة الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية السعودية سنغافورة الإسلامی السنغافوری

إقرأ أيضاً:

التعاون الإسلامي تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان

أكتوبر 3, 2024آخر تحديث: أكتوبر 3, 2024

المستقلة/- أدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة استمرار وتصاعد وتيرة العدوان العسكري الإسرائيلي على لبنان، ما أدى الى سقوط مئات الشهداء والجرحى، وخلفت حوالي مليون من النازحين؛ وحملت المنظمة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية عن هذا التصعيد الخطير الذي يهدد أمن واستقرار المنطقة برمتها، كما دعت الى المزيد من التضامن مع لبنان والى تقديم المساعدات الإغاثية العاجلة لتمكين الحكومة اللبنانية من الاستجابة لأزمة النزوح الناتجة عن العدوان الإسرائيلي الغاشم.

من ناحية أخرى، أدانت المنظمة بشدة استمرار جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والتي كان آخرها المجازر البشعة في مخيم النصيرات ومدينة خان يونس، ما أدى إلى استشهاد وجرح المئات من المدنيين الأبرياء. واعتبرت أن ذلك امتدادا لجريمة الإبادة الجماعية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني التي تستدعي المساءلة والمحاسبة وفقا للقانون الجنائي الدولي.

كما جددت المنظمة، في الوقت نفسه، دعوتها مجلس الامن الدولي إلى تحمل مسؤولياته في حفظ الامن والسلم الدوليين، وانفاذ قراراته وفرض الوقف الفوري والشامل لإطلاق النار، ووضع حد نهائي لانتهاكات الاحتلال الاسرائيلي المتواصلة للقانون الدولي.

مقالات مشابهة

  • "الغذاء والدواء" تحدد 15 ملاحظة متكررة على شحنات المستحضرات الصيدلانية
  • "التعاون الإسلامي" تدين الجرائم الإسرائيلية وتطالب بتحرك دولي
  • «حكماء المسلمين» و«موسكو الإسلامي» يبحثان التعاون في البحوث والدراسات الاستراتيجية
  • “حكماء المسلمين” و”موسكو الإسلامي” يبحثان التعاون في البحوث والدراسات الإستراتيجية
  • "الغذاء والدواء": ضبط 186 منشأة مخالفة خلال جولات يوليو وأغسطس
  • التعاون الإسلامي تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان
  • الإسلامي للأغذية تؤكد التزامها بالابتكار عبر الشراكة البلاتينية لمنتدى مستقبل الصناعات الغذائية 2024
  • أمير منطقة القصيم يتسلم تقريراً لإنجازات مكتب هيئة الغذاء والدواء بالمنطقة
  • “الغذاء والدواء”: ضبط 186 منشأة مخالفة خلال 1806 من جولات الرصد والتقصي خلال شهري يوليو أغسطس
  • هل نحتاج إلى: هيئة وطنية لسلامة الغذاء والدواء؟