وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الجهات المعنية في الإمارة بالبدء فوراً في حصر وتقييم الأضرار الناجمة عن تأثيرات الحالة الجوية التي مرت بها الإمارة.
كما وجه صاحب السمو حاكم الشارقة وزارة الطاقة والبنية التحتية بإعادة فتح مجاري الوديان في امارة الفجيرة والتي تم ردمها وهو ما تسبب في إحداث تجمعات كبيرة من مياه الأمطار في الأحياء السكنية في مدينة كلباء .


كما وجه صاحب السمو حاكم الشارقة القيادة العامة لشرطة الشارقة، وهيئة الشارقة للدفاع المدني بالعمل والتنسيق مع دائرة الخدمات الاجتماعية وبلديات الإمارة، وكافة الجهات ذات الاختصاص التي تقدم الدعم اللوجستي في عمليات مواجهة آثار الحالة الجوية، لمباشرة تقييم الأضرار، وتسريع تقديم كافة وسائل الدعم الممكنة، والتي تضمن استقرار القاطنين على أرض الشارقة.

وثمن سموه جهود فرق العمل الميدانية من موظفي الدوائر والهيئات الحكومية والعسكرية والمتطوعين من مواطنين ومقيمين الذين بذلوا الجهد الكبير في مواجهة الحالة الجوية، ومساعدة أفراد المجتمع كافة، للحفاظ على أرواحهم، وتسريع عودة الحياة الطبيعية لكافة مدن ومناطق الإمارة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الحالة الجویة

إقرأ أيضاً:

20 تحفة فريدة بمعرض «نوادر المخطوطات» بالشارقة

الشارقة (وام) نظم مجمع القرآن الكريم بالشارقة بمقره معرض نوادر المخطوطات للآيات البيّنات بهدف تعزيز الحفاظ على الإرث الحضاري والثقافي لكتاب الله وعلومه. يتيح المعرض - الذي انطلق أمس ويستمر حتى 3 أكتوبر الجاري- لزوّاره من الباحثين والمهتمين والجمهور الاطلاع على ما يقرب من 20 مخطوطة نادرة يصل عمرها إلى أكثر من 1000 عام يعود تاريخها إلى القرنين الثاني والثالث الهجريين. ويوفر المجمع لزوّار المعرض مختلف صنوف العلم والمعرفة الخاصة بالقرآن الكريم وعلومه عبر زيارة المتاحف القرآنية، التي تأخذ الزائر في رحلة بين كنوز ونفائس معرفية تكرّس العلوم والحضارة المعنية بالقرآن الكريم وتاريخه وعلومه، والتي تسهم في تطور الحضارة الإنسانية وتعزز قيمها وهويتها وتعكس رؤية الشارقة ورسالتها الثقافية. وأكد الدكتور عبدالله خلف الحوسني الأمين العام للمجمع، أن المعرض يهدف إلى تعزيز دور المجمع في توسيع آفاق تواصله مع الباحثين والمهتمين والمتخصصين والطلبة، إلى جانب تعميق التعاون بين المجمع والمؤسسات والجامعات والهيئات المعرفية وبحث تجاربها وخبراتها، في توثيق المقتنيات والمخطوطات القديمة، وتيسير إطلاع الجمهور عليها وعلى الكنوز والنفائس الثقافية الأخرى.

أخبار ذات صلة «مكتبات الشارقة» تكرّم الفائزين بجوائز «الشارقة للأدب المكتبي» خاص.. الشارقة يقترب من ضم الهولندي تايرون كونراد

مقالات مشابهة

  • 20 تحفة فريدة بمعرض «نوادر المخطوطات» بالشارقة
  • سعود بن سلطان: مشاركة الشارقة في “جيتكس 2024” تعكس التزام الإمارة بتبني أفضل ممارسات الخدمات الرقمية
  • سلطان: اللغة العربية فخرُ الأمة وحاملة معارفها وتاريخها وحضارتها
  • سلطان القاسمي يثمّن انتهاء طباعة 127 مجلداً للمعجم التاريخي للغة العربية
  • وزير الكهرباء والمياه يتفقد الأضرار الناجمة عن العدوان الصهيوني على محطتي الحالي ورأس كتيب بالحديدة
  • وزير الكهرباء يتفقد الأضرار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي على محطتي الحالي ورأس كتيب بالحديدة
  • سلطان القاسمي يعلن انتهاء طباعة الـ 127 مجلداً للمعجم التاريخي للغة العربية وإطلاق الموسوعة العربية الشاملة
  • سلطان القاسمي يعلن انتهاء طباعة الـ 127 مجلدا للمعجم التاريخي للغة العربية وإطلاق الموسوعة العربية الشاملة
  • شيخة الجابري تكتب: خيرات الشارقة حدائق مورِقة
  • بدء تأثيرات الحالة الجوية في طقس سلطنة عمان.. عاجل