العلوم والتكنولوجيا، روسيا في صدد تصنيع درون انتحاري فائق الخفة يُخصص للقضاء على القوة البشرية،geo aero.ruصورة أرشيفية صمم المهندسون الروس مسيّرة فيكتور .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر روسيا في صدد تصنيع درون انتحاري فائق الخفة يُخصص للقضاء على القوة البشرية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

روسيا في صدد تصنيع درون انتحاري فائق الخفة يُخصص...

geo-aero.ru

صورة أرشيفية

صمم المهندسون الروس مسيّرة "فيكتور خا-120" الفائقة الخفة. والغاية الرئيسية منها هي توجيه ضربات إلى القوة البشرية للعدو.

وتزن المسيّرة بدون حمولة مفيدة 38 غراما فقط، وهي عبارة عن درون انتحاري وحيد الاستخدام يخصص لإصابة القوة البشرية للعدو.

وقال ناطق باسم مكتب "فيكتور" للطائرات غير المأهولة في حديث أدلى به لوكالة "تاس" الروسية إنه يخطط لتسليح الدرون بذخيرة الرشاش عيار 5.45×39 ملم والتي تزن 10.2 غرام أو ذخيرة المسدس عيار 9×19 ملم بوزن 7.45  غرام.

يذكر أن الدرون الفائق الخفة والمسلح بطلقة قتالية بمقدوره تنفيذ مهام يصعب تنفيذها على مقاتل عادي أو حتى على قناص ذي كفاءة عالية. على سبيل المثال، مهمة التوغل إلى مخبأ وإصابة هدف معيّن فيه. ويمكن ان يطلق الدرون من موقع مستور، بينما يضطر القناص إلى إطلاق النار من موقع مكشوف.

وتبلغ الفترة القصوى لبقاء الدرون في الجو 6 دقائق. ويمكن أن يحلق إلى مسافة كيلومترين. وثمن الدرون يتراوح بين 75 و80 ألف روبل (ما يقل عن 1000 دولار).

ويقول المهندسون أن مسيّرة كهذه ستستخدم مستقبلا ضمن أسراب الدرونات.

يذكر أن الجنود الروس استولوا في يونيو الماضي في منطقة الحدود مع مقاطعة بيلغورود الروسية درون Black Hornet النرويجي الفائق الخفة الذي لديه مواصفات تشبه مواصفات درون "فيكتور" الروسي".

المصدر: روسيسكايا غازيتا

213.180.203.87



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل روسيا في صدد تصنيع درون انتحاري فائق الخفة يُخصص للقضاء على القوة البشرية وتم نقلها من روسيا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مشروع مشترك بين «إينيركاب هولدينجز» و«إيبيكس» لبناء منشأة تصنيع للمكثفات بأبوظبي


دبي (الاتحاد)
أطلقت «إينيركاب هولدينجز»، الشركة المصنّعة لتقنية المكثّف الفائق عالي السعة لتخزين الطاقة ومقرها دبي، مشروعاً مشتركاً مع شركة «إيبيكس» للاستثمار (Apex Investments) ومقرها أبوظبي، لبناء منشأة تصنيع للمكثّفات الفائقة ذات سعة تخزينية سنوية تبلغ 16 جيجاواط ساعة لتخزين الطاقة، وهي تقنية متطورة تتمتع بميزات تتخطى تقنية الليثيوم أيون الحالية التي نراها في العادة.
ومن المتوقع أن يسهم المشروع المشترك بتلبية النمو الهائل في الطلب على هذه الحلول.
تجدر الإشارة إلى أن هذه المنشأة ستكون أكبر منشأة لتصنيع المكثّفات الفائقة عالية السعة لتخزين الطاقة في العالم.
بموجب هذا التعاون، سيتولى المشروع المشترك، الذي أطلق عليه اسم «إينيركاب إنيرجي هولدينج ليمتد» (Enercap Energy Holding Limited)، بناء منشأة تصنيع مؤتمتة بالكامل ذات سعة تخزينية سنوية تبلغ 10 جيجاواط ساعة في أبوظبي. علاوة على ذلك، وافقت الشركة الجديدة على الاستحواذ على منشأة تصنيع قائمة حالياً بمدينة دبي الصناعية، والتي ستتم ترقيتها إلى سعة تخزينية سنوية تبلغ 6 جيجاواط ساعة.
وقال مارك بلاكويل، الرئيس التنفيذي لشركة «إيبيكس» (Apex): يعدّ الأداء المستقر والمتوقع وطويل الأمد لتقنية تخزين الطاقة من العوامل الضرورية للتمكن من نشر هذه التقنية بكفاءة على نطاق واسع، والسماح لحلول توليد الطاقة المتجددة باستبدال تقنيات توليد الكهرباء القائمة على الوقود الأحفوري.
من جانبه، قال وسيم أشرف قريشي، الرئيس التنفيذي لشركة «إينيركاب هولدينجز» (Enercap Holdings) ومخترع التكنولوجيا: سعداء بإطلاق هذا المشروع المشترك مع شركة إيبيكس، وهي خطوة من شأنها أن تسهم في تسريع نمونا في جميع أنحاء العالم وتوسيع حافظة منتجاتنا لتقديم الحلول المناسبة لكل تطبيق يحتاج إلى تخزين الطاقة. ونحن نعتبر أن هذا هو مستقبل تخزين الطاقة.

أخبار ذات صلة ارتفاع فائض التجارة الخارجية في إيطاليا خلال يوليو الماضي الإمارات تشارك في بطولة العالم للقدرة للخيول الصغيرة بإيطاليا

مقالات مشابهة

  • مشروع مشترك بين «إينيركاب هولدينجز» و«إيبيكس» لبناء منشأة تصنيع للمكثفات بأبوظبي
  • شركة إسبانية تقدم عرضها للظفر بمشروع قطار فائق السرعة القنيطرة مراكش
  • درون إسرائيلية ترمي قنبلة على مزارعين في الوزاني
  • خبير إسرائيلي يحذر: “حماس” تتعافى والضغط العسكري ليس كافيا للقضاء عليها
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لمقدمي الخدمات الصحية بالمستشفيات الجامعية
  • تكريم سارة سمير بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري 
  • جامعة حلوان الأولى في مجالي البيئة والتكنولوجيا الخضراء بمسابقة «قادة الأنشطة الطلابية» بالجامعة الأمريكية
  • الهلال «قطار فائق السرعة»
  • الداخلية: القبض على إرهابي في كركوك
  • محافظ بورسعيد يشهد حفل تخرج وتكريم طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري