نفى وزير الخارجية الهنغاري، بيتر سيارتو، اتهامات وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، له بالكذب حول مسألة العقوبات ضد روسيا وأهدافها.

وقال سيارتو: "لا يتذكر الجميع أنه خلال المناقشة حول حزمة العقوبات الأخيرة، ادعت الزميلة الألمانية أنني كنت أكذب عندما قلت إن السلام كان متوقعا من حزم العقوبات. يمكن على الإنترنت العثور على بيان صحفي من مفوضية الاتحاد الأوروبي بعد تبني الحزمة الأولى من العقوبات تقول إن الاتحاد الأوروبي تبنى عقوبات حتى يحل السلام في أقرب وقت ممكن.

والآن يقولون إنه لم يدرج أحد تقريب السلام في التوقعات من حزم العقوبات".

إقرأ المزيد هنغاريا: الحفاظ على قنوات الحوار مع موسكو قد يساعد في مفاوضات السلام حول أوكرانيا

ووصف وزير الخارجية الهنغاري دعوة الاتحاد الأوروبي باستمرار إلى تسوية سلمية لجميع النزاعات المسلحة والحروب قبل النزاع في أوكرانيا بأنها "نفاق شديد".

وتابع: "الآن هناك حرب في أوروبا، وجهة نظر الاتحاد الأوروبي هي أنه لا يمكن التحدث عن السلام، وبدلا من ذلك، يمكن الحديث عن أي شيء. عندما تكون الحرب خارج أوروبا، يقولون: أنهوها، الآن الحرب في أوروبا، يقولون: استمروا. أعتقد أن هذه الازدواجية في المعايير غير مقبولة".

وأشار إلى أنه عندما يتحدث في اجتماعات دولية عن ضرورة التوصل إلى تسوية سلمية للنزاع في أوكرانيا، يسمونه "جاسوسا روسيا".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا المفوضية الأوروبية عقوبات ضد روسيا الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: الأمم المتحدة عاجزة عن حفظ السلام والأمن الدوليين

قال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، إن الدور الذي تحاول الأمم المتحدة القيام به لمواجهة التحديات البازخة مثل التعامل الرقمي والجريمة والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي لا يجب أن ينسينا التحديات المتعلقة بفشل منظومة الأمن الجماعي في ظل عجز منظومة الأمم المتحدة عن القيام بمهمتها الأساسية وهي حفظ السلام والأمن الدوليين.

منظومة نزع السلاح ومنع الانتشار النووي باتت في مهب الريح

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال كلمته في الأمم المتحدة، التي عرضتها قناة إكسترا نيوز، أن منظومة الأمن الجماعي بما في ذلك منظومة نزع السلاح ومنع الانتشار النووي باتت في مهب الريح، ولم يعد التلويح المباشر أو الضمني باستخدام السلاح النووي محض خيال آثم، بل شاهدناه كتهديدات مباشرة في الحرب الدائرة بغزة، ونراه بشكل يومي في سعي الدول النووية في تحديث ترسانتها.

وتابع: «التلميح باستخدام السلاح النووي دون اتخاذ خطوات جادة للتوصل لعالم خال من الأسلحة النووية أو إقامة المنطقة الخالية من الأسلحة النووية وباقي أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط وفق مقررات مؤتمر المراجعة لمعاهدة منع الانتشار النووي وعلى رأسها مقرر الشرق الأوسط لعام 1995.

مقالات مشابهة

  • رسالة من وزير الخارجية إلى الإتحاد الأوروبي.. هذا ما جاء فيها
  • الاتحاد الأوروبي: مسؤول السياسة الخارجية سيترأس اجتماعا استثنائيا لوزراء الخارجية لبحث التصعيد في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي: اجتماع استثنائي لوزراء الخارجية اليوم لمناقشة التصعيد الإسرائيلي بلبنان
  • بيربوك: لا نورد أسلحة يمكن استخدامها في القتال في قطاع غزة
  • وزير الخارجية: الأمم المتحدة عاجزة عن حفظ السلام والأمن الدوليين
  • وزير الخارجية: منطقة الشرق الأوسط تمر بظرف دقيق وأزمات مركبة
  • وزير الخارجية الصيني: لا يمكن حل الصراع الإسرائيلي اللبناني باستخدام القوة
  • وزير الخارجية الروسي: الشرق الأوسط على شفا حرب كبيرة
  • وزير الخارجية يترأس المنتدى العالمي لمُكافحة الإرهاب مع الممثل الأعلى للشؤون السياسية والأمنية للاتحاد الأوروبي في نيويورك
  • وزير الخارجية السعودي: التعاون ضروري لإقامة دولة فلسطينية وتعزيز السلام