في ظل التوترات الحادثة بين إسرائيل وإيران، قررت شركة يونايتد إيرلاينز الأمريكية، إلغاء جميع الرحلات الجوية إلى إسرائيل حتى الثاني من مايو المقبل، جاء ذلك وفقًا لما أفادت به القناة الـ 12 العبرية.

شركات الطيران تلغي رحلاتها إلى إسرائيل 

وعلى الجانب الآخر، قررت شركات الطيران في ألمانيا وبولندا خلال الساعات القليلة الماضية إلغاء رحلات الطيران إلى إسرائيل.

حيث قامت شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران بنشر بيان لها اليوم، كشفت خلاله أنها ألغت جميع رحلاتها إلى تل أبيب وأربيل حتى غد السبت، مضيفة أنها ستتفادى المجال الجوي العراقي خلال هذا الوقت.

وأضافت الشركة في بيانها الصادر قائلة: سلامة الركاب والأطقم هم دائمًا الأولوية القصوى، ولا تعتمد مجموعة لوفتهانزا على التقييمات الحكومية فحسب، بل تجري تقييم وضع السلامة الحالي بنفسها ثم تتخذ قراراتها الخاصة.

وكذا أعلنت شركة الطيران البولندية إلغاء رحلاتها اليوم الجمعة إلى تل أبيب وبيروت، بسبب الأوضاع الأمنية المتوترة في منطقة الشرق الأوسط، في أعقاب ضربة تل أبيب الأخيرة ضد طهران، ومخاوف توسع الحرب في المنطقة، مع توقعات برد إيراني مرتقب.

استهداف قاعدة عسكرية قريبة من موقع نووي إيراني بأصفهان

ومن الجدير بالذكر، كانت مصادر إسرائيلية قد أعلنت في وقت سابق أنه تم استهداف قاعدة عسكرية قريبة من موقع نووي إيراني بأصفهان، فيما أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية عدم وقوع أضرار بالمواقع النووية الإيرانية التي تعرضت لهجوم بمسيرات إسرائيلية، مشددة على أن المنشآت النووية يجب ألا تكون هدفًا على الإطلاق في النزاعات العسكرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شركة يونايتد إيرلاينز الأمريكية ايران اسرائيل ايران واسرائيل إلى إسرائیل

إقرأ أيضاً:

هاجم حماس ووصفها بالإرهابية.. غضب في تركيا بسبب تصريحات زعيم المعارضة أوزغور أوزال (فيديو)

أثارت تصريحات زعيم المعارضة التركية أوزغور أوزال حنق الأتراك بسبب تصريحات خلال مقابلة تلفزيونية هاجم فيها حركة حماس ووصفها بالمنظمة الإرهابية.

وقال أوزغور أوزال خلال المقابلة: "حماس تسقط قنابل على الأبرياء في منتصف الليل بالبالونات ومناطيد زبلين ولا أعرف ماذا أيضا".

وأضاف أنه عندما يتلفظ بهذه التصريحات يتم توجيه أصابع الاتهام إليه، لكنه أكد أنه يصر على موقفه حيث صرح: "ما فعلته حماس كان عملا إرهابيا.. حماس ألقت قنابل على يهود نائمين في منتصف الليل".

מנהיג האופוזיציה הטורקית, אוזגור אוזל, תוקף את חמאס בחריפות. "חמאס הטילו פצצות על חפים מפשע באישון לילה", אמר אוזל. "הכל התחיל שם. כשאמרתי זאת, הגיבו 'וואו, אתם מכנים את חמאס מחבלים'. חמאס הטילו פצצות על יהודים ישנים" ????????????????#Türkiye#İsrail#Hamaspic.twitter.com/hulweYFTrI

— Dean Shmuel Elmas (@ElmasDean) June 29, 2024

جدير بالذكر أن العلاقات بين تركيا وإسرائيل توترت بشكل كبير بعد أن أعلنت أنقرة في شهر مايو 2024 رسميا قطع جميع العلاقات التجارية مع إسرائيل، وشددت على أنه لن يتم التراجع عن القرار إلا بعد ضمان عدم انقطاع إمدادات المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

إقرأ المزيد أردوغان: تركيا لن تصنف "حماس" منظمة إرهابية

وذكرت وزارة التجارة التركية في بيان حينها أن أنقرة كانت قد قيدت في السابق من تصدير 54 مجموعة من البضائع إلى إسرائيل ولكن السلطات الإسرائيلية واصلت عدوانها في قطاع غزة.

وأضافت: "مع أخذ ذلك في الاعتبار، تم اتخاذ المرحلة الثانية من الإجراءات على مستوى الدولة حيث تم إيقاف عمليات التصدير والاستيراد مع إسرائيل، وتنطبق الإجراءات على جميع أنواع البضائع".

وشددت الوزارة التركية على أن الإجراءات ستبقى سارية وسيتم تطبيقها "بشكلٍ صارم وحاسم" حتى تضمن إسرائيل إمدادات كافية وغير منقطعة من المساعدات الإنسانية لغزة.

وأشارت إلى أنها ستقوم بتنسيق الجهود مع وزارة الاقتصاد في السلطة الفلسطينية لضمان أن يكون للقرار الحد الأدنى من التأثير على حياة الفلسطينيين.

المصدر: "معاريف" + منصة "X"

مقالات مشابهة

  • تراشق بالاتهامات بيبن قادة إسرائيل بسبب حرب غزة والإفراج عن مدير مستشفى الشفاء
  • متحدثة «مهرجان العلمين»: «المتحدة» تقرر رفع علم فلسطين في جميع الفعاليات
  • لحظة انهيار سقف مطار على سيارات في نيودلهي (فيديو)
  • توضيح من مطار بيروت بشأن قرار لوفتهانزا الألمانية... ماذا جاء فيه؟
  • توضيح تركي حول هبوط اضطراري لطائرة إسرائيلية بمطار أنطاليا
  • إلغاء مئات الرحلات الجوية فى كندا بعد إضراب مفاجئ
  • وزارة العدل الأمريكية تتهم شركة بوينغ بالاحتيال
  • "ويست جت" الكندية تلغي 77% من رحلاتها الجوية بسبب إضراب
  • هاجم حماس ووصفها بالإرهابية.. غضب في تركيا بسبب تصريحات زعيم المعارضة أوزغور أوزال (فيديو)
  • إلغاء 150 رحلة طيران كندية بسبب إضراب