هن، حيلة تحافظ على ثلاجتك عند انقطاع وعودة الكهرباء مش هتبوظ ولا تعطل،علاقات و مجتمع الحفاظ على سلامة الثلاجات هو الشغل الشاغل .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر حيلة تحافظ على ثلاجتك عند انقطاع وعودة الكهرباء.. «مش هتبوظ ولا تعطل»، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

حيلة تحافظ على ثلاجتك عند انقطاع وعودة الكهرباء.....

علاقات و مجتمع

الحفاظ على سلامة الثلاجات هو الشغل الشاغل لربات المنزل عند انقطاع الكهرباء وعودتها بشكل مفاجئ، وربما بـ«فولت»وضغط كهرباء مرتفع، إذ قد يؤدي الأمر في النهاية لحدوث أعطال في الثلاجة، وربما تلفها تمامًا، دون أن تقوى على عملها في التبريد وحفظ الأطعمة.

فني كهرباء: التلاجة مالهاش مدة سماح للتشغيل

من جهته، أوضح عمرو العربي، فني كهربائي لـ«هُن» أن الثلاجة يفضل أن تستمر في العمل طيلة اليوم، ولا يتم فصلها إلا حالة محاولة التخلص من الثلج: «التلاجة ملهاش مدة سماح للتشغيل تشتغل فيها أو تفصلها، بالعكس بتفضل متوصلة وشغالة دايمًا عشان تأدي دورها». 

وأشار فني الكهرباء، إلى أن توصيل الثلاجات بأسلاك غير معدلة قد يؤدي لتلف الشحن والفريون: «بيتقلل عمرها لو الكهرباء مش متظبطة وواخدة سلوك مش معدلة».

وأوضح عمرو العربي أن الأسلاك المعدلة تكون أعلى من 1 ونصف مم، وحتى 4: «لو واخدة أكبر من 4 مم، أو أقل من 1 ونص مم، بيكون مش معدل وممكن تأثر على الشحن والفريون والكفاءة». 

حيلة واحدة تحافظ على ثلاجتك

وأشار عمرو العربي إلى إن الثلاجات من الأجهزة الكهربائية المعرضة للتلف التام حال انقطاع التيار وعوده بضغط مرتفع وبشكل مفاجئ: «الكهربا لما بتيجي بضغط عالي ده ممكن يسبب تلفها».

ونصح فني الكهرباء السيدات وربات المنازل، بشراء «أفوميتر» مؤكدًا أنه الحيلة الأساسية للحفاظ على الثلاجة من التلف حتى إذا عاود التيار بضغط مرتفع: «جهاز بيتركب جنب العداد، ومع عودة التيار المفاجئ مش بترجع إلا لما الجهاز ده يوزع الفولت للأجهزة كلها بضغط 220 فولت، وده بيحافظ على كل الأجهزة الكهربائية ومتتلفش»

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل حيلة تحافظ على ثلاجتك عند انقطاع وعودة الكهرباء.. «مش هتبوظ ولا تعطل» وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أزمة الكهرباء تمتد لإيطاليا وتعطل مترو روما

بدأت خدمة الخط الأول لمترو روما بين تيرميني وباتيستيني بحافلات بديلة هذا الصباح في الساعة 5:30، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء، التي عنونت خبرها بـ"الخط الأول لمترو روما مغلق جزئيًا بسبب نقص الكهرباء".

خبير طاقة يضع روشتة تحل أزمة الكهرباء في مصر.. فيديو نشأت الديهي يكشف عن انفراجة في أزمة انقطاع الكهرباء (فيديو)

في الواقع، وجد الركاب والمسافرين على طول الطريق المحطات مغلقة بسبب انقطاع الكهرباء بسبب خلل في أنظمة توزيع الجهد المتوسط للكهرباء خارج شبكة الشركة البلدية للنقل العام المحلي، وكان مرور القطارات غير ممكن بين تيرميني وباتيستيني.

كما تم إغلاق المحطات الأخرى على الطريق بين أنانيينا وتيرميني - مانزوني، وبونتي لونغو، وري دي روما - التي تسافر عبرها رحلات القطار. قامت شركة التنقل "Atac" التابعة للبلدية بتحريك حافلات بديلة بدءًا من الساعة 5 صباحًا.

 

مقالات مشابهة

  • مصر تستورد شحنات وقود لإنهاء انقطاع الكهرباء في الصيف
  • مدبولي: مصر تعاقدت على شحنات الوقود لإنهاء انقطاع الكهرباء
  • رئيس الوزراء يكشف موعد إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء إلى الأبد
  • عشان تعمل حسابك.. إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية في منزلك؟
  • انقطاع الكهرباء.. صداع فى رأس مصر
  • «الكهرباء»: في هذه الحالة لن ينقطع التيار نهائيا
  • أزمة الكهرباء تضرب إيطاليا وتتسبب في تعطل الخط الأول لمترو روما
  • أزمة الكهرباء تمتد لإيطاليا وتعطل مترو روما
  • عاجل:- البترول: وقف قطع الكهرباء لمدة 63 يوم خلال فصل الصيف
  • عاجل:- وصول شحنات غاز مسال لحل أزمة انقطاع الكهرباء في مصر خلال الصيف