أظهر بحث حديث أن صغار ومراهقي أسماك القرش الأبيض الكبير، يفضلون المياه الضحلة القريبة من الشاطئ، حسبما أفادت وكالة الأنباء البريطاينة "بي إيه ميديا" اليوم الجمعة.
وخلص العلماء إلى أن القروش الصغيرة تتجمع على بعد كيلومتر واحد من الساحل، حيث يبلغ عمق المياه ما يصل إلى 10 أمتار وتتراوح درجة الحرارة بين 16 و 22 درجة مئوية.


أخبار متعلقة أسباب وإجراءات إيقاف صرف المعاش بالضمان الاجتماعيالباحة.. كيف احتفلت قرية ذي عين باليوم العالمي للتراث؟ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } القرش الأبيض - أرشيفية اليوم صغار أسماك القرشويعتقد الخبراء أن هذا قد يرجع إلى أن البقاء قريبا من الشاطئ يحمي الصغار من الأسماك المفترسة، كما أن درجات الحرارة الأكثر دفئا تساعد على النمو.وجبة "#القرش_الأبيض" تكلف مدونة 18 ألف دولار#اليوم pic.twitter.com/GKzkPXtuqw— صحيفة اليوم (@alyaum) January 30, 2023
وذكر الباحثون أن النتائج التي توصلوا إليها، والتي نشرتها دورية "فرونتيرز إن مارين ساينس"، من شأنها أن تساعد في جهود الحفاظ على النوع، الذي أدرجه الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة مدرج ضمن الأنواع المعرضة للانقراض، ومنع المواجهات غير المرغوب فيها مع السباحين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } القرش الأبيض - أرشيفية اليوم القرش الأبيضويتولى صغار القرش الأبيض الكبير مسؤولية نفسها منذ ولادتها وتدافع عن نفسها.
ويبلغ طول القرش الصغير عند الولادة 5ر1 مترا وقد يصل إلى أربعة أمثال في مرحلة النمو.
ويبلغ عمر القرش الأبيض الكبير، الذي قد يصل وزنه إلى 2000 كيلوجرام، إلى ما بين 40 و70 عاما.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: لندن القرش الأبيض المياه الضحلة القرش الأبیض article img ratio

إقرأ أيضاً:

الحمياني لـ"اليوم": معسكر ريادة الأعمال بجامعة جدة يعد الجيل لتحديات المستقبل

أكدت الدكتورة هيا الحمياني، المشرفة على إدارة واستقطاب الموهوبين بجامعة جدة، أن معسكر "LAUNCHPAD BOOTCAMP" لريادة الأعمال يسعى لبناء جيل جديد من رواد الأعمال القادرين على مواجهة تحديات المستقبل وإيجاد حلول مبتكرة للمشكلات المجتمعية.
جاء هذا التصريح خلال اختتام المعسكر الذي عُقد بالتعاون مع شركة (beyond) مؤخراً، بمشاركة 270 طالبًا وطالبة.
أخبار متعلقة "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة ورياح شديدة على جازانلتحسين جودة الحياة.. بدء تنفيذ ممشى نموذجي ومسطحات خضراء بالنعيرية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } د هيا الحمياني
وأوضحت الحمياني أن المعسكر يهدف إلى تعزيز التعاون بين الجامعة والقطاع الخاص، وتوفير بيئة محفزة للابتكار والإبداع، مشيرة إلى الإقبال الكبير من الطلبة ورغبتهم في المشاركة بالتحديات وتحويل أفكارهم إلى مشاريع قابلة للتطبيق.التدريب بمجال التقنية الماليةالمعسكر الذي يُقام لأول مرة في جامعة جدة، ركز على تدريب الطلاب والطالبات في مجالات التقنية المالية والمدن الذكية، حيث قدم تدريبًا مكثفًا وفرصًا لتحويل الأفكار الابتكارية إلى مشاريع ريادية، مع جوائز مالية قيمة للفرق الفائزة. وفي نهاية المعسكر، تم تتويج الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى بحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والتطوير الدكتور مناجي الكناني والرئيس التنفيذي للشركة الراعية الأستاذ أحمد العطاس.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
كما شهد الحفل الختامي توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة والشركة الراعية لتعزيز التعاون في عدة مجالات، أهمها تمكين رواد الأعمال الشباب، دعم المبادرات الريادية، وبناء جيل من المبتكرين القادرين على قيادة مستقبل ريادة الأعمال.

مقالات مشابهة

  • في يومها العالمي.. المملكة تُجسد إرثها الثقافي في ارتباطها بالقهوة
  • ارتفاع ضحايا إعصار "هيلين" بالولايات المتحدة إلى 132 شخصًا
  • أكثر من 16 ألف جولة رقابية على المساجد والجوامع والمصليات النسائية في الباحة
  • الحمياني لـ"اليوم": معسكر ريادة الأعمال بجامعة جدة يعد الجيل لتحديات المستقبل
  • صور| الفيضانات تغمر أحياء كاملة في نيبال وتقتل 170 شخصًا
  • معرض "وطن يسكن القلوب" إبداع فني يجسد حب الوطن في تعليم مكة المكرمة
  • الشرطة الألمانية تحقق في حريقين أصابا نحو 30 شخصًا
  • القطيف.. 1280 فحصاً مخبرياً للكشف عن أسباب السيولة والتخثر
  • التطورات في لبنان.. تصاعد احتمال الغزو البري بعد قصف محيط مطار بيروت
  • لبنان.. أمين الأمم المتحدة يعرب عن قلقه وفرنسا تطالب بوقف الغارات