أكد تقرير صادر عن صندوق النقد الدولي حول حالة المنطقة الأوروبية أن الاقتصاد الروسي أثبت صلابته في ظل العقوبات التي فرضها الغرب بسبب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وذكر النقد الدولي: "على مدى العامين الماضيين، وفي ظل العقوبات واسعة النطاق التي فرضها عدد من الدول، أثبت الاقتصاد الروسي صلابته".

إقرأ المزيد صندوق النقد الدولي: الدين العام لروسيا عند مستوى آمن

ونوه بأن الاقتصاد الروسي تجاوز التوقعات عام 2023.

مشيرا إلى أن حجم صادرات النفط الروسي لا يزال مستقرا.

كما أكد صندوق النقد الدولي أن العقوبات أدت إلى "إعادة تجديد" الاقتصاد، والاستثمار في الطاقة الإنتاجية الجديدة، وتسجيل معدلات بطالة منخفضة مع ارتفاع الدخل.

وفي تقرير نشر مؤخرا، قام صندوق النقد الدولي بتحسين توقعاته لنمو الاقتصاد الروسي لعامي 2024 و2025، متوقعا زيادة في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 3.2% للعام الحالي و1.8% لعام 2025.

أما بالنسبة لعام 2023، فبلغ نمو هذا المؤشر، بحسب تقديرات الصندوق، 3.6 %، وهو ما يتطابق مع تقديرات اللجنة الحكومية الروسية للإحصاء.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: صندوق النقد الدولي عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا مؤشرات اقتصادية صندوق النقد الدولی الاقتصاد الروسی

إقرأ أيضاً:

مسؤول صربي: سنواصل رفض الانضمام إلى العقوبات ضد روسيا

أكد نائب رئيس وزراء صربيا، ألكسندر فولين، أن بلاده ستواصل رفض الانضمام إلى العقوبات ضد روسيا، على الرغم من تحذير مسؤول الدبلوماسية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، من أن مثل هذا الموقف يتناقض مع فكرة انضمام البلاد إلى الكتلة.

سفارة الاحتلال في صربيا تتعرض لهجوم يورو 2024 : ارقام واحصائيات مباراة صربيا مع الدانمارك وتأهل أحفاد الفايكنج

وقال فولين - في بيان نقلته وكالة أنباء تاس الروسية، اليوم السبت: "إن بلاده لن تتخلى عن حقها في اختيار أصدقائها حتى وسط الضغوط الغربية، ولن تنضم إلى العقوبات المفروضة على روسيا".. مضيفا: "عندما يطلب الاتحاد الأوروبي من صربيا فرض عقوبات على روسيا من أجل مبدأ حرمة الحدود، يجب إعادة قراءة بيان مسئول الاتحاد الأوروبي للتأكد من أنه ليس أخبارا كاذبة أو أي خدعة باستخدام الذكاء الاصطناعي".

وصرح فولين تعليقا على تصريحات مسئول في الاتحاد الأوروبي بأنه على صربيا فرض عقوبات على روسيا والنأي بنفسها عنها، بأن صربيا دولة صغيرة، لكنها ليست صغيرة بما يكفي للتخلي عن نفسها أو عن حقها في اختيار الأصدقاء.

وأشار مسئول صربي كبير - في وقت سابق - إلى أن السياسيين الغربيين يعملون على إقناع صربيا بأن علاقاتها مع روسيا القائمة على الأخوة والعلاقات الودية طويلة الأمد تشكل عبئا غير ضروري

روسيا تُدمر 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلجورود

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية، أسقطت ودمرت 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعتي "كورسك" و"بيلجورود".

وذكرت الوزارة - في بيان نقلته وكالة أنباء (سبوتنيك) - "خلال الليلة الماضية، حاول نظام كييف تنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات مسيرة على الأراضي الروسية".. موضحة أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 7 طائرات مسيرة فوق مقاطعة "كورسك"، وطائرة واحدة مسيرة فوق أراضي مقاطعة "بيلجورود".

وبحسب الوكالة الروسية.. تستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في جمهورية القرم ومقاطعات "بيلجورود" و"بريانسك" و"كورسك" و"فورونيج" و"روستوف"، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

مقالات مشابهة

  • أسعار سبائك الذهبBTC  اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة قنا
  • مسؤول صربي: سنواصل رفض الانضمام إلى العقوبات ضد روسيا
  • أسعار سبائك الذهب اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة المنيا
  • صندوق النقد الدولي: عملة زيمبابوي الجديدة تحقق الاستقرار
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة المنيا
  • السفير الروسي لدى كندا: جميع محاولات الغرب لعزل روسيا فشلت
  • مصر تنتهي من سداد 743.73 مليون دولار لصندوق النقد الدولي يونيو الماضي
  • رغم العقوبات.. ايران ضمن مجموعة الدول “ذات الدخل المتوسط ​​إلى المرتفع”
  • السيرة الذاتية لـ ياسر صبحي نائب وزير المالية.. شارك في وضع برنامج الإصلاح الاقتصادي
  • الأمن الروسي: الفرنسي لوران فيناتييه تجسس على روسيا لمصلحة الاستخبارات الغربية