شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن الحراك الروسي في إفريقيا يكسر العزلة ويقلق الغرب، الحراك الروسي في إفريقيا يكسر العزلة ويقلق الغرب أسبوع روسي بامتياز، لفت أنظار العالم وتابعه .،بحسب ما نشر الجزائر تايمز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحراك الروسي في إفريقيا يكسر العزلة ويقلق الغرب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحراك الروسي في إفريقيا يكسر العزلة ويقلق الغرب
الحراك الروسي في إفريقيا يكسر العزلة ويقلق الغرب

أسبوع روسي بامتياز، لفت أنظار العالم وتابعه الغرب بامتعاض وقلق شديدين، ما بين التقارب الروسي مع إفريقيا، والتضامن مع الحلفاء في منطقة المحيط الهادئ حيث كوريا الشمالية والأزمة المتصاعدة مع جارتها الجنوبية المدعومة أميركيا وأوروبيا.هذا الزخم الروسي، تمثل في زيارة وفد برئاسة وزير الدفاع سيرغي شويغو، بيونغيانغ، للمشاركة في احتفالات الذكرى الـ70 لنهاية الحرب الكورية، والقمة "الروسية- الإفريقية " في سان بطرسبورغ، وسط تحذيرات غربية من سعي روسيا للتوسع في القارة السمراء.

ما هي أبرز نتائج القمة الروسية- الإفريقية؟

أعلن الكرملين، يوم السبت، أن القمة ستنعقد بشكل منتظم كل 3 سنوات، وفق المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، الذي قال إنه: "تمت الموافقة على عقد مثل هذه القمم كل ثلاث سنوات".كما أكد البيان الختامي أن روسيا والدول الإفريقية اتفقتا على المطالبة بتعويضات عن الأضرار الناجمة عن السياسة الاستعمارية، والعمل على إعادة الممتلكات الثقافية التي نقلت خلال عملية النهب الاستعماري، وذلك في إشارة إلى الغرب الذي احتل البلدان الإفريقية لعقود عدة.

وخلال يومي المنتدى، اتخذت روسيا خطوات لتعزيز العلاقات مع القارة الإفريقية، حيث أعلن الرئيس فلاديمير بوتين إطلاق برنامج مساعدات للرعاية الصحية بقيمة 1.2 مليار روبل للبلدان الإفريقية، وعزم موسكو على مساعدة الدول الإفريقية في تطوير قطاع الطاقة.

كما أبرمت موسكو اتفاقيات تعاون عسكري تقني مع أكثر من 40 دولة إفريقية، وأعلنت إنشاء آلية أمنية جديدة مع تلك البلدان لمكافحة الإرهاب، والأمن الغذائي، وتكنولوجيا المعلومات، وعدم نشر الأسلحة في الفضاء وتغير المناخ.

وبالإضافة لذلك أعفت الصومال عن دفع 684 مليون دولار، ومنحت 6 دول إفريقية، هي: زيمبابوي والصومال وإريتريا، ومالي وبوركينا فاسو وجمهورية إفريقيا الوسطى، 50 طنا من الحبوب بالمجان.شراكة تعززها موارد إفريقيا وتفوق روسيا

• وفق الخبير بالشأن الروسي نبيل رشوان، خلال حديثه لموقع "سكاي نيوز عربية" ، فإن روسيا تمتلك تواجدا قويا في القارة السمراء، ولها علاقات تاريخية بها منذ دعم حركات التحرر من الاستعمار الغربي.

• لفت رشوان إلى أن موسكو ومنذ اندلاع الحرب وعقوبات الغر

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الحراك الروسي في إفريقيا يكسر العزلة ويقلق الغرب وتم نقلها من الجزائر تايمز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

كأس الكونفدرالية الإفريقية: نهاية مباراة الأهلي وسيمبا بالتعادل السلبي دون أهداف

انتهى لقاء الأهلي طرابلس وسيمبا التنزاني في المباراة التي جرت  على أرض ملعب طرابلس الدولي، مساء الأحد، بالتعادل السلبي، ضمن منافسات ذهاب دور الـ32 من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم.

وبهذه النتيجة ستكون مباراة العودة صعبة على الأهلي طرابلس أمام سيمبا  في مباراة الإياب المقررة له في 22 سبتمبر الحاليعلى أرض ملعبه.

وحرصت وزارة الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية على تأمين المباراة، وشهدت طرابلس استنفارًا أمنيًا واسعًا، وقامت مديرية أمن طرابلس بالتنسيق مع مختلف الأجهزة الأمنية المختصة باتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان سلامة الجماهير واللاعبين، بما في ذلك تأمين مداخل ومخارج الملعب ومراقبة الحشود، لضمان سير المباراة في أجواء آمنة ودون أي حوادث .

مقالات مشابهة

  • "كاف" يعلن عن موعد نهائيات كأس الأمم الإفريقية للمحليين
  • الحراك الثقافي في الخليج وغزة: الخَلْجَنة جدار عازل ومراوحة مذهبية (1-2)
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يقتنص المركز الثالث في البطولة الإفريقية من نظيره المغربي
  • كأس الكونفدرالية الإفريقية: نهاية مباراة الأهلي وسيمبا بالتعادل السلبي دون أهداف
  • روسيا تحذر الغرب من النووي: الصبر يوشك على النفاد
  • مكون الحراك الجنوبي يثمن مضامين خطاب قائد الثورة ويبارك عملية يافا
  • هل ستضرب صواريخ الغرب العمق الروسي؟.. هذه أهداف خطة زيلينسكي السرية
  • رئيس اللجنة العسكرية للناتو: استخدام قوات كييف لأسلحة الغرب لتنفيذ ضربات على روسيا “مبرر” عسكريا
  • رئيس مكون الحراك الجنوبي يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالمولد النبوي
  • روسيا تصدر تهديدات قوية بحق الغرب وأوكرانيا