انتقل إلى رحمة الله في المدينة المنورة المعمّر السوري الملقب بـ”أبو السباع” عن عمر ناهز الـ 95 عاما. والذي عرف على مدار 4 عقود ساقيا للشاي والقهوة والتمر لزوار المسجد النبوي مجانا كصدقة جارية.

وكان الحاج إسماعيل الزعيم المعروف “أبو السباع” وجها مألوفا لدى أهالي وزوار المدينة المنورة. بمبادرته الإنسانية المتمثلة بتوزيع الشاي والقهوة والتمر على ضيوف الرحمن والزائرين للمسجد النبوي مجاناً وكصدقة جارية.

وجاءت وفاة الحاج السوري طبيعية نتيجة تقدمه بالعمر وصلي عليه مساء الثلاثاء بالمسجد النبوي الشريف.

واعتاد الشيخ طوال العقود الأربع الماضية على الجلوس على كرسي بلاستيكي. بالقرب من المسجد النبوي الشريف وقريبا من منزله. واضعا أمامه طاولة تحتوي على أطباق الحلوى والتمور بجانب الشاي والقهوة.

وانتقل الشيخ إسماعيل الزعيم الذي ينحدر من مدينة حماة للإقامة في السعودية منذ أكثر من 50 عاما. وعرف خلال إقامته في المدينة المنورة بعمله الخيري وتوزيعه الشاي والقهوة والحليب والتمر على الحجاج والمعتمرين. بشكل مجاني كل يوم ودون ملل أو كلل.

وسبق أن أكد المسن السوري لوسائل إعلام سعودية أن جميع ما يوزعه منذ 40 عاما هو مجاني لوجه الله. دون الحصول على أي مقابل مادي من أحد وشعاره قول الله تعالى: “إنما نطعمكم لوجه الله لا نريد منكم جزاء ولا شكوراً”.

وفاة الحاج اسماعيل الزعيم ابوالسباع
والذي اشتهر بتوزيع الشاي على الزوار وعلى اهل المدينة منذ اكثر من 40 عاماً

رحمه الله رحمة واسعه pic.twitter.com/3WELEJ3yM0

— قـريـبـاً فـي الـمـديـنـة (@soonmadinah) April 16, 2024

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

سبب وفاة لاعب صيني عمره 17 عاما وسط الملعب.. سقط فجأة

تكررت الحوادث المأساوية يومًا بعد يوم للاعبين، إذ يخطفهم الموت فجأة على أرض الملعب، فتتحول المباراة إلى لحظات صعبة تمر على الفريقين ومشجعيهما بوفاة أحد أبطالهم على مرأى ومسمع من الجميع، آخر هذه الحوادث كانت وفاة لاعب صيني يدعى تشانج تشي جيه، الذي توفي فجأة بعد سقوطه على أرض الملعب، خلال بطولة آسيوية في مقاطعة يوغياكارتا بإندونيسيا.

سبب وفاة اللاعب الصيني تشانج تشي جيه

وبحسب اتحاد كرة الريشة الإندونيسي، فإنّ اللاعب صاحب الـ17 عامًا، كان في مواجهة اللاعب الياباني كازوما كاوانو في بطولة آسيا لكرة الريشة للناشئين، عندما ترنح قبل أن يسقط فجأة مغشيًا عليه مصابًا بنوبات وسط الملعب.

وكشف مسؤولو كرة الريشة أنّ اللاعب جرى نقله بسيارة إسعاف إلى أقرب مستشفى، بعد أن فشلت الفرق الطبية في معالجته داخل الملعب، ثم نُقل إلى مستشفى ساردجيتو العام.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الإندونيسي لكرة الريشة، بروتو هابي، في تصريحات صحفية: «نتائح فحص اللاعب كانت متطابقة في كلا المستشفيين، وهي أنّ اللاعب تعرض لسكتة قلبية مفاجئة».

وأظهر مقطع فيديو لحظة وفاة اللاعب الصيني فجأة داخل الملعب، قبل نقله إلى المستشفى، إذ ظهر «تشانغ تشي» في الدقائق الأولى من الفيديو يتبادل الكرة مع المنافس الياباني، وكانت النتيجة 11-11، قبل أن يسقط فجأة وهو لا يزال مُمسكًا بالمضرب، وفي غضون ثوانِ اجتمع الفريق الطبي لمتابعة حالته الصحية.

中國羽球選手張志杰,昨晚在印尼亞青錦標賽中對陣日本選手時,突然倒地開始抽蓄。

送醫後不治身亡。 pic.twitter.com/6bry9uL5h8

— 風暴士兵 ????????Taiwan only (@dabowagaga) July 1, 2024 معلومات عن اللاعب الصيني

- تشانج تشي جيه من مواليد 30 يناير 2007.

- انضم الشاب إلى المنتخب الصيني للناشئين في 2023.

- حقق اللاعب الصيني العديد من الألقاب، لما في ذلك بطولة فردي الرجال، وبطولة الزوجي لتنس الريشية في الصين عامي 2023 و2024.

- أحب صاحب الـ17 عامًا كرة الريشة، وكان رياضيًا متميزًا في فريق كرة الريشة الوطني للشباب.

مقالات مشابهة

  • قصة قصيرة.. عامر السعودي (1_2)
  • سبب وفاة لاعب صيني عمره 17 عاما وسط الملعب.. سقط فجأة
  • مسجد القبلتين التاريخي بالمدينة المنورة يشهد مئات الزائرين يومياً للصلاة فيه
  • مسجد القبلتين التاريخي بالمدينة المنورة يستقبل مئات الزائرين يومياً للصلاة فيه
  • أبرزها الشاي والقهوة.. “الصحة” توصي بالابتعاد عن المنبهات بأنواعها قبل النوم
  • الحاج حسن: المراهنون على إضعاف المقاومة إنهم يراهنون على سراب
  • تجربة مسار السلام على قبر الرسول.. رحلة روحانية في 6 دقائق
  • وفاة عازف البيانو المعجزة الفرنسي مراد عن 19 عاما
  • أكثر من مليون حاج زاروا المسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • هيئة شئون الحرمين تقدم خدماتها لأكثر من مليون حاج بالمسجد النبوي منذ بدء موسم الحج