يواجه المنتخب الوطني المغربي، اليوم الجمعة، نظيره الليبي، برسم نصف نهائي الدورة السابعة لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، التي تقام بالرباط إلى غاية 21 أبريل الجاري، وكله عزم على انتزاع بطاقة التأهل للنهائي في مسعى للظفر بلقبه الثالث في هذه التظاهرة القارية المرموقة، وبالتالي ضمان تذكرة العبور لكأس العالم للعبة المقررة في أوزبكستان.

وضمن « أسود القاعة » التأهل إلى المربع الذهبي بعد تصدرهم المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة، من 3 انتصارات حققوها على التوالي على حساب منتخبات أنغولا (5-2)، وغانا (8-3)، وزامبيا (13-0).

من جهته، بلغ المنتخب الليبي دور النصف بعد حلوله ثانيا في المجموعة الثانية، حيث جمع 6 نقاط من انتصارين أمام موريتانيا (5-4)، وناميبيا (11-5)، وهزيمة أمام مصر (0-4). وتطمح النخبة الوطنية إلى مواصلة تقديم عروضها القوية خلال هذه الدورة من كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، التي تخوضها على أرضها وأمام جماهيرها.

وتمكن لاعبو المنتخب، بقيادة الإطار الوطني هشام الدكيك، من فرض أسلوب لعبهم، طيلة المباريات التي خاضوها بقصر الرياضات بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، الذي كانت جنبات مدرجاته تغص عن آخرها بالجماهير، حيث قدموا عروضا فنية جميلة انتزعت إعجاب الجماهير الحاضرة والمتتبعين على حد سواء.

كما أبانوا عن علو كعبهم خلال هذه التظاهرة وعن رغبتهم الأكيدة في إهداء المغرب لقبه الثالث، ومن ثمة انتزاع بطاقة العبور إلى مونديال أوزبكستان عن جدارة واستحقاق. وحقق زملاء العميد سفيان المسرار أرقاما قوية خلال دور المجموعات، الذي أنهوا مبارياته كأقوى هجوم بـ26 هدفا، وأفضل دفاع (5 أهداف)، فيما تلقى المنتخب الليبي 13 هدفا، وسجل 16 هدفا. وبخصوص مباراة نصف النهائي، شدد الناخب الوطني هشام الدكيك على ضرورة « أخذ الحيطة والحذر » لأن الأمر يتعلق بلقاء خروج المغلوب، وفي الآن ذاته يؤهل الفائز إلى كأس العالم، التي « نتمنى خوضها للمرة الرابعة على التوالي ».

وقال « نحن واعون بصعوبة المباراة المقبلة وسنقوم بمراجعة المستويات التي قدمناها في دور المجموعات وسنصحح الأخطاء من أجل لعب النصف بكل أريحية ». ويلتقي في المباراة الثانية، عن الدور نصف النهائي، غدا، المنتخب المصري بنظيره الأنغولي. وتجدر الإشارة إلى أن المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى في هذه المنافسة تتأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة (فيفا) التي ستقام ما بين 14 شتنبر و 6 أكتوبر 2024 في أوزبكستان.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم داخل القاعة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم داخل القاعة لکرة القدم داخل القاعة

إقرأ أيضاً:

10 يوليو.. انطلاق معسكر المنتخب الأوليمبي استعدادًا لأولمبياد باريس 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 انطلق، اليوم، معسكر منتخب مصر الأوليمبي لكرة القدم بمشاركة جميع اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار من جانب ميكالي المدير الفنى للمنتخب على أن ينضم كلا من: النني، وزيزو للمعسكر يوم الأحد القادم.

هذا ومن المقرر أن يغادر المنتخب الأوليمبي القاهرة متوجها إلى مدينة بوردو الفرنسية يوم الأربعاء القادم الموافق العاشر من الشهر الجاري فى صدمة كبيرة لنادي بيراميدز الذي كان يأمل مشاركة إبراهيم عادل كابتن المنتخب الأولمبي في لقاء الأهلي 12 يوليو الجاري

ويخوض المنتخب الأولمبي مقابلتين وديتين أمام المنتخب الأوكراني فى الرابع عشر من الشهر الجارى ثم أمام المنتخب العراقي فى السابع عشر من الشهر ذاته.

على أن يتوجه بعد ذلك إلى مدينة نانت الفرنسيه والتى تحتضن مباريات المنتخب فى الأولمبياد فى مجموعته التي تضم منتخبات اسبانيا واوزبكستان والدومينيكان.

وفى هذا الإطار يتوجه الاتحاد المصري لكرة القدم بخالص التقدير إلى جميع الأندية المصرية  ووزارة الشباب والرياضة، وإلى جميع الجهات التى ساهمت وتعاونت لدعم برنامج المنتخب الأوليمبي واستقراره.

مقالات مشابهة

  • بسبب “ركلة جزاء” غير محتسبة.. مساع لإعادة مباراة إسبانيا وألمانيا في “يورو 2024”
  • تصاعد الخلافات داخل حكومة جنوب إفريقيا الجديدة
  • التجارة التونسية تبحث مع وفد أممي مستجدات مشروع «الممر التجاري القاري مع ليبيا»
  • المغرب.. إنقاذ 3 لاعبي كرة قدم وفقدان اثنين بحادثة غرق
  • الاتحاد الإسباني يكشف تطورات إصابة بيدري
  • منتخب الكرة الطائرة للناشئين يواجه الأردن الاثنين القادم
  • تصفيات كأس إفريقيا... المنتخب المغربي يخوض مباراة واحدة خارج الديار أمام الغابون ويستقبل بقية اللقاءات في المغرب
  • 10 يوليو.. انطلاق معسكر المنتخب الأوليمبي استعدادًا لأولمبياد باريس 2024
  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • اليويفا تعاقب لاعب منتخب تركيا ديميرال بسبب إشارة الذئاب الرمادية!