شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن شاهد شمعدان الزجاج الأحمر قطعة أثرية ترجع للأسرة العلوية بمتحف آثار الغردقة، يضم متحف آثار الغردقة، أعداد كبيرة من القطع الأثرية التى ترجع لعدة عصور مختلفة، بينها القطع الأثرية التى ترجع للأسرة العلوية والتى تعتبر قطع فنية .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شاهد.

."شمعدان الزجاج الأحمر" قطعة أثرية ترجع للأسرة العلوية بمتحف آثار الغردقة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شاهد.."شمعدان الزجاج الأحمر" قطعة أثرية ترجع للأسرة...
يضم متحف آثار الغردقة، أعداد كبيرة من القطع الأثرية التى ترجع لعدة عصور مختلفة، بينها القطع الأثرية التى ترجع للأسرة العلوية والتى تعتبر قطع فنية نادرة الموجودة ومتقنة التصميم، من بينها شمعدان اثرى مصنوع من الزجاج الأحمر.

ويقول مينا مكرم وكيل الشئون الأثرية بمتحف آثار الغردقة أن شمعدان الزجاج الأحمر بمتحف آثار الغردقة يرجع إلى العصر الحديث، أسرة محمد على " 1805 - 1953 “ وهو شمعدان مصنوع من مادة الزجاج الأحمر، ويعتبر قطعة فنية نادرة، وإحدى القطع المميزة من عهد الأسرة العلوية فى مصر.

واضاف أن القطعة عبارة عن شمعدان على شكل زهرة اللوتس علية زخارف ونقوش ملونة ومذهبة، كما يوجد على الشمعدان صورة تجمع كلاً من السلطان العثماني" عبد الحميد الثانى " السلطان ال 34 للدولة العثمانية (1876 - 1909 م ) والخديوى عباس حلمى الثانى الذى حكم مصر فى الفترة من ( 1892 - 1914م).

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل شاهد.."شمعدان الزجاج الأحمر" قطعة أثرية ترجع للأسرة العلوية بمتحف آثار الغردقة وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

من بينها قناع مُذهَّب.. هذه هي القطع الأثرية التي استردتها مصر من أمريكا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قام وزير الخارجية والهجرة والمصريين في الخارج، الدكتور بدر عبدالعاطي، بزيارة مقر القنصلية العامة المصرية في مدينة نيويورك الأمريكية، السبت، لتفقد القطع الأثرية المصرية التي تم استرداها مؤخرًا.

وحدثت هذه الزيارة على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك،  وفقًا لما ذكره الموقع الرسمي للهيئة العامة للاستعلامات في مصر، الأحد.

وزير الخارجية والهجرة والمصريين في الخارج، الدكتور بدر عبد العاطي، أثناء زيارة مقر القنصلية العامة المصرية في مدينة نيويورك الأمريكية لتفقد القطع الأثرية المصرية المستردة.Credit: X/@MfaEgypt

ونجحت القنصلية العامة المصرية في نيويورك في استرداد هذه القطع الأثرية بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، ومكتب المدعي العام الأمريكى فى مانهاتن، ومكتب النائب العام المصري.

مقالات مشابهة

  • تدريب سيدات الغردقة على صناعة الحلويات ضمن مبادرة «لقمة حلوة»
  • السياحة والآثار: 600 ألف زائر لمعارض مصر الأثرية في الخارج
  • جمعية المودة تنضم إلى المنظمة العالمية للأسرة
  • المتاحف الأثرية تنظم عددًا من الندوات للوعي الأثري
  • جولات سياحية بمتحف الحضارة والأهرامات لفرق "أولادنا"
  • لمدة 5 ساعات.. فصل التيار الكهربائي عن الغردقة
  • أنقذونى..المعالم الأثرية.. كنوز الأجداد..وإهمال الأحفاد
  • محافظ البحر الأحمر يشارك في الاجتماع الأول لمجلس جامعة الغردقة
  • من بينها قناع مُذهَّب.. هذه هي القطع الأثرية التي استردتها مصر من أمريكا
  • اليابان: إجلاء 1400 شخص في "أوكيناوا" لتفكيك قنبلة ترجع لزمن الحرب العالمية الثانية